صحيفة الأردنية الإلكترونية تطفئ شمعتها الأولى


جراسا -

فريج : ربع مليون عدد متصفحيها ونشرت (1100) خبر و (100) مقال

تطفئ صحيفة "أخبار الجامعة الأردنية الإلكترونية" غداً الاثنين شمعتها الأولى محققة إنجازا إعلاميا على مستوى الجامعات الأردنية.

واستطاعت الصحيفة خلال عامها الأول نشر (1100) خبر و (100) مقال و(27) بحثا ودراسة علمية وإنسانية و(25) رسماً كاريكاتيريا، بحسب مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة / رئيس التحرير الصحيفة الإلكترونية كمال فريج.

وقال فريج في تصريحات صحفية أن عدد متصفحيها "قد قارب ربع مليون متصفح من داخل الأردن وخارجه وفقاً لإحصائيات أعدها مركز الحاسوب في الجامعة".

وأضاف أن الصحيفة نشرت أيضاً أخبارا اجتماعية لأسرة الجامعة إذ بلغت (248) خبراً وصورة وسلطت الضوء على إصدارات مكتبة الجامعة التي بلغت (95) إصداراً و(65) إصدارا جديدا لأعضاء هيئة التدريس في الجامعة إلى جانب بث التقرير الصحفي اليومي الذي تصدره الدائرة ويتضمن رصد ما ينشر عن الجامعة وقطاع التعليم العالي في وسائل الإعلام المختلفة حيث بلغ مجموع التقارير الصحفية المنشورة (269) تقريراً.

والصحيفة الإلكترونية "أخبار الجامعة الأردنية" تعتبر الأولى على مستوى الجامعات الأردنية أخذت على عاتقها الالتزام بشرف المهنة كونها تنقل معلومات دقيقة وشفافة خصوصاً المتعلقة بالتعليم في الجامعة والذي يشكل حجر الأساس لمسيرة جامعتنا الأردنية.

وزاد فريج أن الصحيفة كانت سباقة في نشر بعض الأخبار على غرار قوائم المقبولين في الجامعات الرسمية وأسماء الناجحين في الثانوية العامة خلال الدورات الصيفية والشتوية.
وقال أن الصحيفة نجحت في بث أخبار مصورة بواسطة "الفيديو" تحت عنوان "حصاد الأسبوع" وعرض صور لفعاليات الجامعة ضمن مكتبة الفيديو منها صور وثائقية لذاكرة الجامعة .
ولفت فريج إلى أن الصحيفة استطاعت أن تحتل مكاناً بارزا على
you tube / face book" " ولاقت هذه الخطوة صدىً واسعا خصوصا لدى خريجي الجامعة المنتشرين خارج المملكة .

وبين فريج أن الصحيفة الالكترونية تعنى بتقديم كل ما يتعلق بشؤون التعليم العالي من قضايا تتمحور حول العملية التعليمية والأكاديمية، فضلا عن إتاحة الصحيفة مساحات
للتعبير دون قيود أو رقابة إيمانا منها بالنهج الملكي في حرية سقفها السماء.
وحض فريج جميع المهتمين بالشأن الأكاديمي الجامعي من داخل وخارج الجامعة وطلبة الجامعة عدم التردد في المشاركة سواء بإرسال ملاحظاتهم مباشرة عبر الصحيفة الالكترونية أو
من خلال تقديم مساهماتهم من أبحاث ودراسات جديرة بالنشر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات