علاج جديد قد يخلصك من الشقيقة وألمها


جراسا -

كشفت نتائج دراسة جديدة عرضت في مؤتمر American Heart Association's Council on Hypertension 2016 ان تحقيق التوازن ما بين الجزء الايمن والايسر من نصفي الكرة Hemispheres في الدماغ سيساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع والتخلص من اعراض الاصابة بالشقيقة.

واستخدم الباحثون القائمون على الدراسة تقنية عصبية تدعى باسم HIRREM وتستخدم الحساسات الموضوعة على فروة الراس، وذلك بهدف قياس النشاط الكهربائي واي عدم توازن في هذا النشاط ما بين نصفي الكرة.

واوضح احد الباحثين القائمين على الدراسة الدكتور حسام شلتوت Hossam A. Shaltout ان معظم الاشخاص عادة يتمتعون بنشاط كهربائي متوازن بين الجزء الايمن والايسر من الدماغ، بالتالي حدوث خلل في هذا التوازن يلعب دورا في الاصابة بضغط الدم المرتفع والشقيقة والارق والاكتئاب وهبات الحرارة بالاضافة الى المزيد من الحالات المرضية.

وافاد الدكتور شلتوت ان الصدمة عادة ما تولد عدم اتزان في النشاط الكهربائي في الدماغ، بالتالي عدم قدرة الدماغ على استعادة الاتزان والسيطرة على الموضوع من شانه ان يؤدي الى الاصابة ببعض المشاكل الصحية مثل الشقيقة!

وقام الباحثون باجراء تجربتين، استهدفت الاولى عشرة اشخاص مصابين بضغط الدم المرتفع والتي نتج عنها انخفاض ملحوظ في ضغط الدم لدى المشتركين، كما تحسنت كل من مستويات الاكتئاب والارق التي يعاني منها المشتركين، بالاضافة الى زيادة الاختلاف في معدل نبضات القلب Heart rate variability، وعلق الدكتور شلتوت قائلا: "هذه الزيادة في اختلاف معل نبضات القلب امرا جيدا، فكلما زادت المرونة والحيوية في الجسم لتغير معدل نبضات القلب كردة فعل لضغط الدم المرتفع، كلما كان الوضع الصحي افضل".

وفي التجربة الثانية التي استهدفت 52 مشتركا مصابا بمرض الشقيقة، وجد انه هذه الاصابة تحسنت وقلت اعراضها بشكل ملحوظ بسبب العمل على اعادة توازن النشاط الكهربائي لجزئي الدماغ.

وافاد الباحثون انه في حال تاكيد هذه النتائج سيتم العمل على استخدام هذه الالية في علاج العديد من الامراض واهمها الشقيقة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات