الامانة تتعامل مع إغلاقات وتجمعات للمياه في مناطق مختلفة من العاصمة


جراسا -

واصلت امانة عمان علاج هبوطات في مقاطع لمقاولي الخدمات  بالخلطة الباردة في عدة مواقع من شوارع العاصمة . وتعاملت مع  اغلاقات في مناهل تصريف مياه الامطار في نفقي السادس وابو هريره ناجمة عن انجراف الاتربة والاوساخ .
وقال نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس فوزي مسعد ان غزارة مياه الامطار  التي عمت مختلف مناطق العاصمة منذ مساء الخميس الماضي تسببت بارتفاع طفيف على منسوب المياه في بعض الشوارع وتأخر تصريفها  لفترة وجيزة. 
واكد ان خطوط تصريف مياه الامطار استوعبت كميات المياه في شوارع العاصمة،وان غرف الطوارئ  استقبلت العديد من ملاحظات المواطنين والتعامل معها والتي شكلت مشاكل خطوط  الصرف الصحي نسبة عالية منها.
ودعا مسعد  المواطنين الذين يقطنون في الابنية المنخفضة عن مناسيب الشوارع الى اتخاذ الاحتياطات من خلال عدم الربط على خطوط الصرف الصحي المباشرة،ووضع  ردادات على الخط الرئيسي الذي يشبك الابنية المنخفضة عن منسوب الشارع مع خطوط الصرف الصحي الرئيسية لمنع رجوع وتسرب المياه اليها بشكل معاكس .
واوضح ان تدفق المياه من خطوط مناهل المجاري في الشوارع لدى تساقط الامطار ناجم عن ربط المنازل بطريقة غير قانونية على خطوط الصرف الصحي التي ليست لها القدرة على استيعاب مياه الامطار مما يؤدي الى خروجها من مناهل الصرف الصحي في مواقع تؤثر على القدرة الاستيعابية لمناهل تصريف مياه الامطار.
وكشف ان امانة عمان التي اعلنت منذ عصر الخميس الماضي حالة الطوارئ المتوسطة ستزيد يوم غد الورش المناوبة للتعامل مع المنخفض الجوي الذي سيسود المملكة وفقا  للنشرات الصادرة عن دائرة الارصاد الجوية  والمتغيرات التي قد تطرأ على الحالة  الجوية.
وفي ذات السياق قال مدير صيانة الطرق المهندس احمد خريسات  ان الامانة عالجت هبوطات في مقاطع لمقاولي الخدمات بشوارع وصفي التل ، ابن زريق / حي المدينة الرياضية، والاعيان خلف كافور، ونجيب السعد البطاينة / دابوق،وفي اسكان التلفزيون ، وشارع عائشة التيمورية في المقابلين .
 وهبوطات مقاطع خدمات في شارعي الاميرة رحمة في تلاع العلي  ، والاميرة عالية / الدوار السادس باتجاه اشارة التوتنجي ، ولشوارع ابن عربي والدكنور محمد البشير في منطقة الشميساني .
وتعاملت امانة عمان مع انجراف للاتربة ادت الى تجمع للمياه عند تحويلة ميدان الامير حسين بن عبدالله الثاني على شارع المطار ، فيما يجري العمل على تنظيف مجرى عبارة ادى اغلاقها الى تجمع للمياه في الشارع المؤدي الى جامعة الشرق الاوسط .

وعالجت الامانة وفقا للمهندس خريسات انهيار سور مسجد بلال بن رباح الواقع في ضاحية الياسمين نتيجة تجمع مياه بجانب السور . واغلاق عبارة في منطقة حسبان ادت الى دخول المياه الى بعض المنازل وذلك نتيجة جرف السيول شجرة اغلقت العبارة.

ودعا المواطنين الى التعاون مع كوادر امانة عمان وعدم التردد في الاتصال على ارقام الطوارئ 5359970 أو 5359971 في رصد اي ملاحظة متعلقة بالحالة الجوية  .

وتعمل الامانة سنويا على  إعداد خطة عمل متكاملة لمواجهة الظروف الجوية خلال فصل الشتاء تعتمد على إعلان حالة الطوارئ التي تناسب الحالة الجوية السائدة.

يشار إلى أن الأمانة تمتلك غرفتي طوارئ رئيسيتين في مناطق تلاع العلي ورأس العين مجهزة بكافة الآليات المناسبة للتعامل مع أي حالة طوارئ يتم الإعلان عنها فضلا عن غرف العمليات في مديريات مناطق الأمانة بهدف تحريك فرق العمل والآليات اللازمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات