مقتل ثلاثة جنود أتراك من "درع الفرات"


جراسا -

قتل ثلاثة جنود أتراك، وأصيب أربعة آخرون بجروح، في هجوم بقذائف صاروخية استهدف دباباتين، الثلاثاء في شمال سوريا، وهو أول اعتداء دام ينسب إلى تنظيم الدولة في هذه المنطقة منذ بداية التدخل العسكري التركي قبل أسبوعين، وفق مصادر رسمية.

وتستهدف الحملة التركية غير المسبوقة التي شنت في 24 آب/ أغسطس، طرد القوات الكردية ومسلحي التنظيم من الحدود السورية التركية.

وأكد مسؤول تركي مقتل جنديين على الفور وإصابة خمسة آخرين بجروح.

وفي وقت لاحق توفي أحد الجنود المصابين في المستشفى متأثرا بجروحه رغم محاولات إنقاذه، ما يرفع حصيلة القتلى إلى ثلاثة، بحسب بيان للجيش نقلته قناة "إن تي في".

وأفاد بيان الجيش بأن القتلى سقطوا "في هجوم بقذائف صاروخية على دبابتين نفذه عناصر داعش".

وهي أول خسائر يمنى بها الجيش التركي تنسب للتنظيم، وكان الجيش أعلن في 28 آب/ أغسطس عن مقتل أحد عناصره، وقال إنه قضى بيد مسلحين أكراد.

وقال الجيش إن الهجوم وقع جنوبي قرية الراعي، حيث فتحت الدبابات التركية جبهة ثانية في عمليتها في سوريا خلال نهاية الأسبوع.

وتقع هذه المنطقة غربي جرابلس، بالقرب من الحدود التركية التي سيطرت عليها فصائل سورية تدعمها أنقرة في بداية العملية.

وعرض التلفزيون التركي صور مروحيات عسكرية تحلق فوق الحدود لنقل الجرحى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات