40 شكوى على مراكز تجميل وأطباء


جراسا -

رفعت جمعية أطباء الجلدية في نقابة الأطباء لمجلس النقابة نحو 40 شكوى بخصوص مخالفات مهنية مختلفة على مراكز تجميل وأطباء.

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد العبادي، إن الشكاوى التي تم رفعها، جاءت بعد التعديلات التي طرأت على نظام العناية بالبشرة الجديد الذي يمنع ممارسة الإجراءات الطبية التي تدخل في اختصاص أطباء الجلدية واستخدام أجهزة الليزر وبعض أجهزة اختصاص الجلدية في مراكز التجميل والعناية بالبشرة.

وأشارالعبادي في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن إقرار النظام الذي جاء بعد جهد كبير من الجمعية، يصب في صالح المواطن والحفاظ على سلامته بعد الشكاوى العديدة التي تلقتها اللجنة على تلك المراكز، كما أنه يصب في صالح أطباء الجلدية ويمنع التعدي على اختصاصهم، وأن الجمعية ستتعاون مع وزارة الصحة من أجل ضبط المراكز المخالفة.

وبين أن النظام أعاد الاعتبار لاختصاص الجلدية، لوجود تعد من بعض الاختصاصات الطبية على اختصاص الجلدية، مبينا أن الجمعية سلمت مجلس النقابة الوصف الوظيفي لاختصاص الجلدية الموجود في المجلس الطبي ووزارة الصحة لوضع حد لتلك التعديات.

وأوضح العبادي أن هناك نصا صريحا في الوصف الوظيفي بأن الليزر هو من اختصاص أطباء الجلدية، وأن الجمعية منعت بقرار سابق لمجلس النقابة أطباء الجلدية من فتح عيادات في مراكز التجميل.



تعليقات القراء

خلف
عايزين جمعية اختصاص الجلديه يشربو حليب سباع و يخلو القرار يطبق
23-08-2016 02:00 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات