هذا ما تبحث عنه"إسرائيل"قبالة شرق المتوسط المحتل!


جراسا -

أعلنت شركة تحليل المعلومات الامريكية "آي إتش إس ماركيت" في بيان على موقعها ، أن ما تسمى بوزارة الطاقة الإسرائيلية ستبدأ خلال أيام الترويج لـ24 حوضا لاستكشاف النفط، والتنقيب في منطقة حوض الهلال الخصيب، قبالة سواحلها في شرق المتوسط التي تحتلها.

وتساهم الشركة في إدارة حملة الترويج للمشروع في لندن، في الأول من أيلول/سبتمبر، وفي سنغافورة يوم 6 أيلول/سبتمبر، حيث تشرح السلطات الإسرائيلية المختصة بالموضوع تفاصيل رخص الاستكشاف والتنقيب.

وأعلنت الشركة الأميركية، في البيان، أن المناطق المطروحة للترخيص تبلغ مساحتها 400 كم مربع ، بعمق ما بين 1500 متر و1800 متر في قاع البحر، ويجاور بعضها حقل الغاز البحري الحالي.

ونقلت الشركة في بيانها عن وزارة الطاقة والبنية التحتية الإسرائيلية، أن الدراسات أثبتت احتواء المنطقة المطروحة للترخيص على احتياطيات تبلغ 6.6 مليار برميل من النفط، و2.13 تريليون متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وسيعلن وزير الطاقة الإسرائيلي "يوفال شتاينتس ، الأسبوع المقبل، تفاصيل مناطق الترخيص المطروحة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات