الأسرى المضربون جميعاً بالمشافي


جراسا -

قال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع ان كافة الاسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم بلال الكايد نقلوا الى المستشفيات إثر تردي وضعهم الصحي بشكل خطير.

واضاف في تصريحات لصحيفة القدس: "بلال الكايد دخل المرحلة الاصعب، فقد اصبح عبارة عن هيكل عظمي بعد 66 يومًا من الاضراب عن الطعام، وهناك خطر شديد يتهدد حياته".

واوضح قراقع "بأن المحكمة العليا الاسرائيلية من المقرر ان تعقد جلسة بعد غد الاثنين للنظر في قضية الكايد".

وقال: "الكرة الان في الملعب الاسرائيلي، واذا لم يتم انهاء اعتقاله الاداري؛ تكون اسرائيل بذلك قد حكمت عليه بالاعدام، وهذه الفرصة الاخيرة لها قانونيا لانهاء مأساته".

يشار الى ان المضربين عن الطعام لانهاء اعتقالهم الاداري ستة اسرى هم: بلال الكايد مضرب منذ 66 يوما، محمد البلبول مضرب منذ الرابع من تموز الماضي، وأخيه محمود مضرب من الأول من تموز الماضي، وثلاثتهم نقلوا الى مستشفى برزلاي. وعياد الهريني ومالك القاضي المضربان منذ 11 تموز الماضي، ويقبعان في مستشفى سجن الرملة، ووليد مسالمة الذي يضرب رفضا لعزله انفراديا، وقد نقل الى مستشفى "سوروكا".

على صعيد آخر، استنكر قراقع إقدام مجهولين أمس، على احراق سيارتي مسؤولين في منظمة الصليب الاحمر الدولي امام منزليهما في مدينة القدس.

وقال قراقع ان هذا الاعتداء مستنكر ومرفوض، وهو يؤذي قضية الاسرى خاصة والشعب الفلسطني بشكل عام، مشيرا الى ان وجود الصليب الاحمر في الاراضي الفلسطينية يعني من الناحية القانونية اننا مازلنا تحت الاحتلال.

واكد قراقع ان الصليب الاحمر ليس عدوا للشعب الفلسطني "فهم موجودون في الاراضي المحتلة لتقديم خدمات عديدة لابناء شعبنا"، موضحا ان الخلاف مع الصليب في موضوع الزيارات لايمكن ان يتحول الى عداء شخصي.

وقال مختتما: "يجب ان نحافظ على وجود الصليب في الاراضي الفلسطينية وان نعمل على مشاكلنا معهم بالحوار والتفاهم".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات