لا اريد ان اقع في الخطأ


جراسا -

مشكلتي كبيرة وانا مهمومه كتير منها رح اطرحها عليكم بس ياريت تفيدوني وما تجرحوني, اعزائي قصتي كالتالي لقد تزوجت قبل عام من الآن ونحن نقطن في بيت العيلة وكلانا نعمل ويوجد اخ لزوجي مريض بمرض التوحد ويبلغ من العمر 28 عاما وينوي والداه احضاره والعيش معنا في البيت حيث انه كان يسكن لدى احد اخواته البنات سابقاً ولم يخبروني بأنهم يريدونه ان يعيش معنا الا قبل فترة اي ليس قبل الزواج لو كنت اعلم لأجلت الزواج لحين تتيسر امور "خطيبي سابقاً " زوجي الآن ويأمن لي منزل انا بصراحة ما بستحمل اخوه يعيش معنا انا والحمدلله ملتزمة بالزي الشرعي ولايمكن ان اقضي ما تبقى لي من ساعات اليوم  في منزل وانا اردتدي الحجاب والزي الشرعي ولن اخذ راحتي وخاصة وانه لايوجد لدي الوقت حتى لنفسي

وعلى الرغم من ان المرض غريب بس هو بيفهم كل شىء وبيطلع علية بنظرات مو كويسة ( خلال الجلسات العائلية والمناسبات التي نجلسها مع العائلة ) أكيد هو له رغبات جنسية طبيعية, المهم انا لما اعترضت انه يعيش معنا الكل انقلب ضدي وصارو يعاملوني بطريقة بدايق , طبعاً زوجي زي ما  بدها امه أكيد رح يعمل وفاتحته بالموضوع اكتر من مرة كان رأية انه اخي مريض وزي الي مرفوع القلم عنه (وخصوصاً انه اخوه الكبير والوحيد), ساعدوني شو اعمل ؟ مشان الله ما عدة طايقة البيت ولا زوجي ولا اي حد , فيدوني الله يفيدكم ...



تعليقات القراء

وجدي النابلسي
من خلال كتابتك للموضوع ، بين طيات سطورك في خوف عندك من اخو جوزك اتجاه ( رغباته ) وهاد شي بتتحيي عليه لانه شي يدل علىاصلك وحفظاك على نفسك

بهيك حالة الافضل تفهمي زوجك هاد الشي كما هو عليه يعني برغبات اخوه وخوفك منها
لو ما سمع منك
الافضل تشوفي حد كبير من طرفك يعني حد من اهلك يحكي مع جوزك بهيك موضوع بعد متكون الصورة وصلت بشكل كامل للطرف اللي راح يحكي مع جوزك

وان شاء الله يارب بتنحل مشكلتك باسهل الطرق وقالها ضرر وازعاج
وفرج ربي همك
21-02-2010 01:23 PM
المهندسه دانا
ليش يا عزيزتي فورا فكرتي في الجنس وفورا فكرتي برفضه واخذتي موقف مسبق منه

هاد واحد مريض مرض مش بايده ومرضى التوحد بدهم معامله خاصه وبدهم رعايه وحنان

ليش ما فكرتي بالاجر قبل الجنس انتي مو جوات عقله لتعرفي بشو بفكر انا مني منك بكسب

في اجر بالاحسان اله ومعاملته كانه اخوكي واذا على الحجاب بتقدري بغرفتك تشلحيه لحد ما

الله ييسر الك ولزوجك بيت مستقل بس ما بجوز انك تفكري فيه تفكير عاطل وانه اله نظرات

لانه مرضى التوحد بتكون نظراتهم وشكل عيونهم بنظر الى جهه محدده او بطيل النظر بشيء

معين يا بنت الناس وكلي الله وبنصحك تفوتي على النت وتقرأي عن المرض وتتعرفي عليه

وتكون ايد حنونه بتساعد يعني اذا مريض اهله يكبوه ويتخلوا عنه يا رب تعافينا وتعفي عنا
وما حد على راسه خيمه .

تحياتي للجميع
21-02-2010 02:14 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، بداية الىى صاحبة المشكلة ، يقول رسولنا صلى الله عليه وسلم عندما سئل عن (( الحمو)) وهو أخو الزوج أو قريبه فقال: "الحمو الموت". [ متفق عليه] .
وقد يغيب عن البعض على أن أخ الزوج ليس محرماً لزوجة أخيه.
الحل تحدثي مع زوجك وقولي له بان اخوه لايجوز باي شكل من الاشكال ان يعيش معكما وان لم يقتنع فعليك ان تخبري والداك للتصرف مع زوجك.
نسال الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير
21-02-2010 02:15 PM
─╬── يـــارا ──╬─
اوكي يا جراسا بلاه الايميل ..
شوفو فضيحة هالعاطل الكنج بصحيفة السوسنة الاردنية تعليق 38
اكتبو ع الغوغل نساء نيوزيلندا يعانين من ندرة الرجال!
سوري يا جماعة بس الي ما بخجل من حالو ومن عمايلو ما بيستحق اني اخجل منو واستر على فضايحو
هلأ مين هوي الي ما خلا موقع دردشة ولا مسنجر ولا موقع ( ... ) الا ودخل عليه ومو مخلي موقع تعارف ولا موقع زواج الا ومسجل فيه ؟!!
وينك يا بنت لتشوفي وشه صاير كبدة نية
21-02-2010 02:29 PM
بنت
يا وردي يا مازن طلعت مهندس وكمان عندك سياره يا للهول وبدور تنستر على الماسنجر وحاطط ايميلك بالبنط العريض خيبتك تقيله يا مازن يا فضيحتك وانت بتترجى بالبنات وبتعرض حالك عليهم بتعرض بضاعتك البايره هع هع .


انو كبده نيه يا يارا اكيد وجهه قلب متل الشبشب العتيق :-):-):-P
21-02-2010 02:40 PM
البحر
تحياتي للجميع................................بالبداية بحب احكيلك انو من حقك تعيشي في بيت مستقل وتبني حياتك متلك متل اي بنت بس ظروفك غير والحمدالله على كل اشي وبلاش تعملي مشاكل وارضي بالامر الواقع وبالصراحة انا بأيد المهندسة دانا في كلامها والله يكتبلك الاجر انشالله.
21-02-2010 02:53 PM
بنت
نسيت اقولك غير اسمك لانه الحظ النحس لاحقك زي القرش الماسح بلف بلف برجع لصاحبه هي تاني اسم بدك تغيره بالاول اليان حداد وبعدين الكنج هع المره التالته انزل باسم وحده لانه باب الرزق تبعك كمعلق هون تسكر خلص هع هع يا لهوي عليك حاجه تكسف داب التلج وبان المرج

صادوه هههههه هع هع هع :-P
21-02-2010 02:56 PM
لولو الشقيه
انا بتفق تماما مع المهندسه دانا يعني اخوه وانتي ساكنه عند اهله يعني مش جاي يسكن عندك هاد بيت امه وابوه اذا مش مستحمله وبدك الاجر يفوتك بالمعامله الطيبه اطلبي من زوجك تسكني لحالك ويكون قريب منهم الله يعين الناس وانتي بنت متدينه خلي قلبك كبير ورحيم انتي بتقولي انك بتشتغلي ولما بتيجي من الشغل يا دوب تغيري اواعيكي وتتغدي وتاخديلك غفوه العصرونيه ويلا هو النهار خالص هينا محجبات وبيجينا بالعطل قرايبنا وبقعدوا شهور بالعطله ما بنشلح الحجاب صار جزء منا حتى مرات لما بنطلع بالمرايه بدون حجاب بنشوف حالنا بشعات هونيها بتهون وحرام تقولي نظراته شب الله مبتليه بمرض الله يكفينا شره خلي قلبك كبير واطلبي الحسنه بمعاملتك اله من الله لتكون في ميزان حسناتك :-)
21-02-2010 03:18 PM
عصبي
مساء الخير جميعا ...

وأخص بالذكر صديقي الشعشبوني ماهر .... سأعود هنا لألقاك نتبادل أطراف الحلول والأحاديث ... فصدقا بانني مرهق كونني كنت خارج البلاد عدة أبام وعدت أمس مساء ..

محتاج أنام شهرين .....

يارا .. مساءك سعيد أيتها الشرسة .. وأيضا المهندزة دانا ....

ولا ننسى هيئة التحرير وأخص بالذكر .... حماتي ....

نراكم ان شاء الله بس نرتاح شوي ...
21-02-2010 03:18 PM
المهندزه دانا
ومساك سعيد....عصبي الحمد لله على السلامه ...ورحله موفقه باذن الله.... ;-)
21-02-2010 03:23 PM
مشكلجيه
الله يسامحك عصبي ...ما في الي سلام ولا بتمسي علي ولا لازم اتمشكل مع الناس وابهدل صحتهم حتى تسلم علي مقبوله منك ونورت:-)
21-02-2010 03:28 PM
عصبي
شهيتونا ( الكبدة )

بحبها .. مشوية .... عالفحم ....عنار هادية .... مسوية ....( يعني مساء )

catch u later

ADIOS todo el mondo ahii
21-02-2010 03:30 PM
ابو الفد
أؤيد كلام الأخ ماهر
21-02-2010 03:35 PM
صقر الاردن
الى صاحبة المشكلة.............
يعني اول من ما حكيتي بالجنس وهاذ حكي فلط بعدين اللي تحافظ على حالها ما حدا يقدر يقربلها وبالنسبة للشب المريض مش ساكن عندك لحالك مع اهلو وصدقيني اذا فكرتي صح راح تدخلي بيه الجنة يعني ساعديه اشتريلو شيبس او عصير لافي ابو الشلن حسسيه بالامان والدفء وبالنسبة لجوزك المفروض انك تتبعي امره ولا تناقشي بلاش تتطلقي
21-02-2010 03:48 PM
ابو سيف
انا ضد المهندسة و ضد اي حدا بايدها

الموضوع حساس و الله يا اخواني و يا اخواتي لو تدرو ماذا يحدث في البيوت التي تعيش بها العائلة لما انطقتوا بتايدكم ( اكيد ليس الجميع لاكن نسبة كثيرة)

اختي بالله منع الاسلام الاختلاط باقرب الناس ما عد زوجك و صلبك و هم اخوكي و اختك و ابوكي و امك و فقــــــــــــــــــــــــــــــــــط

راي السديد ان تطرحي مشكلتك على رجل دين مما تعرفون او رجل كبير في علتك و علية ان ينهي المهزلة يا اختي والا سوف تقعين بالمحذور الاصابة التي يعاني منها لا تمنعة من ممارسة الجنس اطلاقا و هوه يفهم مثلنا ولاكن يريد نوع معين من الحنان و المعاملة.

احزرك مره اخرى من ان تقبلي يا اختي كيف بدك اعيشي مع غريب و غير محمرم عليكي؟ اتقي الله و لا تقبلي و مثل ما قلتلك لا ترضي الشيطان ما الة صاحب!
21-02-2010 04:08 PM
رورو الى ابو سيف
تسمحلي بدي اغلبك معي ليش انت هجومي بتعليقاتك !!!

تعليق المهندسه دانا منطقي جدا لسبب واحد ومهم انها هي وزوجها عايشين في بيت اهله

معظم البيوت في الاردن وفي الدول العربيه تعيش الزوجه الكنه في بيت حماها لاسباب اقتصاديه او اجتماعيه او بسبب العنايه باحد الوالدين.

وين الغلط حتى تقول ضد وبطريقه فجه جدا هي حره بالتعبير عن رأيها ورأيها سليم من وجهة نظرها وبدي اعتبر من وجهة نظري انا ايضا.

اذا الزوجه غير قادره على التعايش في هذا جو وما بدها الحسنه والاجر هي حره والها الحق بالاستقلاليه في بيت لوحدها

لكن اذا الزوج غير قادر على فتح بيت لوحده وبده يعيش مع اهلله فبدها تتأقلم .

الحياه فيها مصائب وابتلاءات وهي مش عايشه لوحدها مع اخو زوجها في حماتها وحماه موجودين وهي غير مسؤوله عنه .

ليش قساوة القلوب هادي ليش المواقف المتطرفه احنا احسن من هيك

غلبتك معي ابو سيف

وشكرا للمهندسه دانا على تعليقها لانه بعطي فكره عن معدنها واجزم انه معدن ثمين .
21-02-2010 04:28 PM
فتاه الى صاحبه المشكله
والله براي مشكلتك مشكله وانا حسب راي انو بالدين او الشرع ما بصير لانو محرم عليك
واصلا اخطر شي ع المراه اقارب الزوج
وانت من حقك تعترضي وانا مستغربه من شغله انو زوجك ما عندو راي يعني ما بيعارض او بلاقي حل لمشكله اخوك متل انو يستاجرولو غرفه قريبه منكم او يعيش مع امو مش بتحكي لسا امو عايشه اكيد امو لازم الي تهتم فيو لانو انت بدك توخدي حريتك في بيتك

راي لاتسكتي ومتل ما حكا ابو سيف خدي راي الشرع وانت بامكانك تقنعي جوزك وتفهمي بطريقتك
21-02-2010 04:34 PM
عاصمكو البدوي
والله منى عارف شو بدي احكيلك
اول مره بمر علي مثل هالمشكله
بس بقولك شغله
الي براسك اعمليه
وما بقطع الراس غير الي ركبنه
والله يكون معك
21-02-2010 04:34 PM
المهندسه دانا الى ابو سيف
شكرا الك يا ابو سيف بتمون وبتأمر أمر ...بس تصحيح بسيط الاصل انك تقول انا ضد رأي دانا...مش ضد دانا... لانه انا من الناس اللي بحترموا اراء الناس ....وما بفرض رأيي على اي معلق او صاحب مشكله.... بحكي قناعاتي ..ممكن انها تصيب..وممكن انها تخيب ...تحياتي الك وابدا ما بغضب من رأي بخالفني ...تحياتي للجميع:-) شكرا لرورو ولولو الشقيه والبحر اللي اتفقوا معي ...واللي ضد رأيي وما عجبهم كمان شكرا الهم ...:-)
21-02-2010 04:47 PM
®KING OF HUNTERS الى وحدة عارفة حالها
على كل حال .... انا الان عرفت مين انتي ..... وليش بتلاحقيني من مشكلة لمشكلة ....
وانا بقول البنت هاي مين ... وليش مستقصديتني انا بالذات من دون بقية المعلقين ....
انتي وحدة من البنات اللي ضافوني عالمسنجر ... وقتها
وانتي مقهورة مني علشان انا حكيت معك شوي وحلقتلك .....لانك كنتي كثير زنخة وما كملت معك لانك عنجد ما بتنطاقي .... هههههههه
خذي الموضوع بروح رياضية عمو ..... Take it easy
بعدين انا مش اول واحد بتحكي معه .....
انتي اعترفتي وحكيتيلي انك دايما عالنت وبتضيفي ايميلات الشباب .... وانك عاملة ايميل خاص بهاي الشغله .... وبتتسلي ... وموبايلك مليان ارقام كمان ...
ماتلوميهم ولومي حالك .... لانك سمحتي لحالك تكوني رخيصة ...

اصبري لحد ما يجيكي ابن الحلال ...
®KING OF HUNTERS
21-02-2010 04:52 PM
مرمر
عزيزتي صاحبة المشكلة ...

أنا مستغربة من تفسيرك لنظراته .... ان بعد الظن اثم .....

أنا مع انك تصبري وتتحملي وجود أخو زوجك لأن لو كان زوجك لو معو مجال يجيبلك بيت كان أكيد ما استنى...

وأنا بعرف كتير نساء اضطرو انهم يعيشو مع بيوت العيلة يعني مو كل الشباب عندهم بيوت ... شو يعملو ما يتزوجو؟!!

أهم شي تحافظي على لباسك الشرعي امامه وادعي لربنا يفرجها...
21-02-2010 05:46 PM
عصبي
أجمل ما في الزواج هو ...

الأستقلالية والأنتقال الى حياة جديدة تجمع زوجين على المحبة وطاعة الله عز وجل لتكوين أسرة .
زوجك الآن بين نارين ... سأجعل مشاعره داخلي .. سأجعل تفكيره تفكيري ، هو لا يريد هكذا وضع وبالمقابل لا يريد أن يكون ذاك الأبن العاق المنسلخ عن واجبات أهله الذين ذاقوا الويلات ليروه رجلا ..

لا تستبقي الأمور حاليا .. اقبلي بالوضع الجديد .. دعي زوجك يشعر بالعناء ... لا تؤثري عليه ( بالنق والنكد ) فهو بأمس الحاجة لمن يراعي شعوره أيضا .

بعد فترة من هذا الوضع ... ستبدأ الأمور تجاه الأنفصال الي منزل قريب ليراعي ايضا أمور أهله وشقيقه .. فهذا واجب يجب أن تشدي على يده ..الأنتقال سيكون بالأقتناع من قبل زوجك شخصيا وبرضى الجميع .

اما اذا أصريتي على ذلك الآن ... ستكون النتيجة عكس ما تريدين ...اصبري شوي بس

وكمان مبروك الرموز الجديده ( الوجوه المبتسمة والنضارات وابصر شو ) متى نزلتوها هاي يا جراسا ؟رغم أنني لن استخدمها كوسيلة تعبير ..

مشششششششششكلجية ؟؟؟ حقك علي يختي مع اني حكيت مساء الخير جميعا .. يعني انتي مشمولة بس والله شوي مو مركز ...وما في داعي لا تتمشكلي مع الناس ولا تبهدليهم .. همه بببهدلوا حالهم ... ما عليكي خيتي

شكرا الى المهندزه دانا سرعة الرد.. مهندزة شو؟؟ ممكن نعرف؟

21-02-2010 06:01 PM
Samer Ahmed-England
Autism is an illness, and the symptoms can differ from one case to another. The carer can decide with a professional help, from a psychiatrist, on the best way to handle the situation with minimal consequences. From a humanitarian point of view, you should stand by your husband and his brother, and try to understand that its not his fault of being sick,, but dont forget you need a professional help from a specialist
21-02-2010 06:15 PM
دودة
لما يتطلع عليكي نظرات مش منيحه قوليلو انكغيــــــــــــــه
هيك بعرف انو ما الو امل معك.. واذا حاول يتقرب منك قوليلو وبشده .. انت مش تايبي.. وتوكلي على الله ورح تكسب فيه الاجر
21-02-2010 06:24 PM
الغريـــــــــــــــــب الى صاحبة المشكلة
اتفق مع معظم الاراء ولكن من وجهة نظري المتواضعة هو طلب بيت منفصل(ملحق منفصل في المنزل)وهذا ابسط حقوقك ولا ينكرها اي عاقل حتى الشرع امر بذلك,,,انت تريدن العفة وهذا حقك بغض النظر عن حالة شقيق زوجك المرضية,,,الجئي لمن له كلمة عند اهلك واشرحي ظروفك لعل وعسى ان تصلي الى حل,,,,
واصبري لانك على الحق ولن يضعك الله سبحانه وتعالى,,,والله من وراء القصد
21-02-2010 06:39 PM
ماهر (ابوحمزة)
اسعد الله اوقات الجميع ، تحية طيبة للجميع احببت ان انقل لكم هذه الفتوى هذا الكلام كله منقول ، وهو لفضيلة شيخنا ابن عثيمين رحمه الله
أخوان متزوجان ويسكنان في شقة واحدة ، فهل يجوز كشف الزوجتين لوجهيهما أمام بعضهما البعض علماً بأنهما مستقيمان ؟.
الجواب:
الحمد لله
العائلة إذا سكنت جميعاً فالواجب أن تحتجب المرأة على من ليس بمحرم لها ، فزوجة الأخ لا يجوز أن تكشف لأخيه ، لأن أخاه بمنزلة رجل الشارع بالنسبة للنظر والمحرمية ولا يجوز أيضاً أن يخلو أخوه بها إذا خرج أخوه من البيت وهذه مشكلة يعاني منها كثير من الناس مثل أن يكون أخوان في بيت واحد أحدهما متزوج ، فلا يجوز لهذا المتزوج أن يبقي زوجته عند أخيه إذا خرج للعمل أو للدراسة لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يخلون رجل بامرأة ) ، وقال : ( إياكم والدخول على النساء ) قالوا : يا رسول الله : أرأيت الحمو – والحمو أقارب الزوج – قال : ( الحمو الموت ) .

ودائماً يقع السؤال عن جريمة فاحشة الزنا في مثل هذه الحال : يخرج الرجل وتبقى زوجته وأخوه في البيت فيغويهم الشيطان ويزني بها – والعياذ بالله – يزني بحليلة أخيه وهذا أعظم من الزنا بحليلة جاره ، بل إن الأمر أفظع من هذا على كل حال أريد أن أقول كلمة أبرأ بها عند الله من مسئوليتكم : أنه لا يجوز للإنسان أن يبقي زوجته عند أخيه في بيت واحد مهما كانت الظروف حتى ولو كان الأخ من أوثق الناس وأصدق الناس وأبر الناس فإن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم والشهوة الجنسية لا حدود لها لاسيما مع الشباب .

ولكن كيف نصنع إذا كان أخوان في بيت واحد وأحدهما متزوج ؟ هل معناه إذا أراد أن يخرج يُخرج معه زوجته إلى العمل ؟

الجواب : لا ، ولكن يمكن أن يقسم البيت نصفين : نصف يكون للأخ عند إنفراده ، ويكون فيه باب يغلق بمفتاح يكون مع الزوج يخرج به معه وتكون المرأة في جانب مستقل من البيت والأخ في جانب مستقل من البيت والأخ في جانب مستقل .
الشيخ محمد بن صالح العثيمين في الفتاوى الجامعة للمرأة المسلمة ج/3 ص6 80

21-02-2010 06:43 PM
±جينفر لوبيز
تــــعــــرف انــــك عـــجـــبــتــــني فــــعـــلاً انـــك king أي هـــيـــك غير اســــلــوبك...... (@)
21-02-2010 07:15 PM
رورو الى ماهر ابو حمزه
يا ابو حمزه يقسم البيت كيف ؟؟؟؟؟؟

اذا البيوت في هذه الايام يا دوب واسعه اهلها ويضطروا في احيان كثيره انهم يطردوا واحد من الاخوه او الاخوات من غرفته لتستضيف ابنهم وزوجته .

وبدك تقسم ! اي بنت قبل الزواج عليها ان تحسب الف حساب لكل ما يمكن ان يحدث وان تعرف كافة التفاصيل عن حياة بيت حماها مشان ما بعد الزواج ما تتأفف من وضع انفرض عليها او اتعرضت اله.

الظروف صعبه والاخوان لازم يعتنوا ببعض وبوالديهم هيك سنة الحياه وفي ظروف اقوى من الانسان بده يميل معها .

غلبتك معي بس شغلة اقسم البيت مهو البيوت شبه بيوت عنا احنا شعبنا مش عايش بفلل عايش بعلب اذا بتقول بع البيت كله بسمعك

اتذكروا انه الاخ هون مريض وصاحب اعاقه .

غلبتك وشكرا
21-02-2010 07:44 PM
عصبي الى دودة
عفوا

انتي

انتي شو تايبك ؟؟

بزيقة؟؟
21-02-2010 08:13 PM
كاسر الشوابكه
بسيطه اخلعي الحجاب واعملي تسرسحه عند مرت فارس واتمكيجي
ولما يقرب منك اصرخي ومزعي اواعيك وهيك تنتهي مشكلتك
بس اذا جوزك طلع خروف هاي مشكله
او ارحلي من الدار واتركيها اله ولاخوه
مدام انه اهله موجودين خليه يعيش عند امه ولا شكلها قويه متل رحاب
وسلامتك
21-02-2010 08:17 PM
كاسر الشوابكه الى عصبي
اكيد تايب دوده مو واحد عصبي
لانه اللي بشد عحاله هالايام يموت جلطه
وانت شكلك لسه وليد زغير ومهو ناقصك مصايب = التهي بدروسك احسلك
وانت يا دوده لاتظلي تتناغشي كتير لانه الواحد راسه يوجعه
بس عن جد انت شو تايبك ؟ يمكن الشب اللي معه توحد عاجبك
21-02-2010 08:22 PM
ماهر (ابوحمزة) الى رورو
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت رورو كل الشكر الى مداخلتك ، ولكن اخو الزوج ليس محرم لزوجه اخيه ، فهو اجنبي بالنسبة لها وبالتالي لايمكن ان تبقى هي واخو زوجها في نفس البيت ، مثلا اذا ذهب زوجها الى العمل هل ستبقى هي واخو زوجها في البيت لوحدهما ، لايجوز ابدا ، وحتى تحل المشكلة يجب ان تخصص غرفة منفصلة عن بيت الزوجة ، الاخت رورو مهما كانت حالة اخو الزوج يبقى رجل اجنبي وعلينا ان نطيع امر رسولنا صلى الله عليه وسلم عندما قال الحمو الموت.
كل الشكر مرة اخرى لمداخلتك ونسال الله سبحانه وتعالى ان يوفقك ويسدد خطاك
21-02-2010 08:31 PM
دودة الى عصبي
انا اصلا" تايبي الشب العصبي ما ازكاك
دير بالك لاخرمشك.. غغغغغغغغغغغغ
21-02-2010 09:27 PM
رورو الى ماهر ابو حمزه
يا ابو حمزه اسمحلي اني اغلبك مره اخرى واني اشكرك على سعة صدرك .

يا اخ ابو حمزه في الحاله التي امامنا حاله لزوجه تعمل وزوجها يعمل موجوده حماتها وموجود حماها واخو زوجها مريض ومعاق اعاقه ليست بالاعاقه البسيطه.

على راسي كلامك لكن لما بتكون الظروف طبيعيه الظروف في هذه الحاله غير طبيعيه الاخ شب معاق الله يشافيه يعني المجال للعب بعقل الزوجه مش موجود او استعمال الاغراءات حالات التوحد مختلفه شدتها من شخص لاخر وبتتميز في بعض حالاتها بالفتور الجنسي وحركاته صعبه لمريض التوحد انا مش دكتوره بس عندي خلفيه بسيطه عن طبيعة المرض يعني مش حيبطح الزوجه ويرتكب افعال الناس الطبيعيه اخو الزوج مش وحش بعرف انه الحمو الموت بس مع الدين في ثقه في اخو زوجي وبنفس الوقت بتعامل معه بطريقه ما بخالف فيها اوامر الله .

انا بطالب بالرحمه بالتعاطف المريض اصلا العنايه فيه وزيارته فيها اجر عظيم

المنطق بقول هي بغرفتها اذا ما كان في مجال لبيت مستقل وبحجابها بالبيت مع لبس محتشم مش ضروري الجلباب واهل زوجها موجودين فما فيش خوف منه والبواب الها مفاتيح لما بتدخل غرفتها بتقفل يعني اذا بدنا نعقدها بنعقدها .

مش عارفه وين الغلط ناس كتير بعرفهم محجبات وساكنين عند بيت الاحما وفي اخوان وما شاء الله عليهم وخلفوا وصاروا ولادهم كبار في بيت اهل الزوج بنرجع بنحكي الحياه صعبه والكثير من الازواج الشابه غير قادره على السكن في بيوت مستقله منيح من الاهل برضوا يزوجوا اولادهم عندهم يكتر خيرهم.

غلبتك معي وشكرا
21-02-2010 10:00 PM
مؤيد بشده للحلوه يارا
:-Dيخرب بيتك يا يارا كيف نبشتي عليها هاي
وبعدين طلع الكنج بكل المواقع مبهدل مش بس هون
ولك يا منحوسه لازم بتسلتمي مكافحة الفساد بهذه الزاويه.
لأنك استخباراتيه ١٠٠%
تحياتي لعيونك
21-02-2010 10:01 PM
مؤيد بشده للحلوه يارا
:-Dيخرب بيتك يا يارا كيف نبشتي عليها هاي
وبعدين طلع الكنج بكل المواقع مبهدل مش بس هون
ولك يا منحوسه لازم بتسلتمي مكافحة الفساد بهذه الزاويه.
لأنك استخباراتيه ١٠٠%
تحياتي لعيونك
21-02-2010 10:02 PM
مؤيد بشده للحلوه يارا
:-Dيخرب بيتك يا يارا كيف نبشتي عليها هاي
وبعدين طلع الكنج بكل المواقع مبهدل مش بس هون
ولك يا منحوسه لازم بتسلتمي مكافحة الفساد بهذه الزاويه.
لأنك استخباراتيه ١٠٠%
تحياتي لعيونك
21-02-2010 10:04 PM
─╬── يـــارا ──╬─
قلت كل الي عندك يا ازعر وهاد يلي طلع معك ؟!!
يلا يا عناد وانت يا حكيم اطلعولي وقولو كمان انكم بتحكو معي !!
حاج تحوص وتلوص متل الصوص الاعيبك وصرنا بنعرفها جيم اوفر.. فوق من الغيبوبة خلص انكشفت على حقيقتك غطيه يا كرمه العلي على فضيحته بقولو امشي ورا الكزاب لحد الباب ولك امشينا وامشينا وكمان امشينا معك لحد ما ازهقنا وملينا لا الكزب ولا اللف والدوران رح ينفعو معك العب غيرها يا مسكين يلي بتمشي جنب الحيط
بهاليومين تعلمت درس مجاني ماهيك بعرف هالدرس كان شوي قاسي عليك بس ان شا الله استفدت منو ؟؟!
يلا يلا بلا مطرود لاقيلك ارنه تانية طق حنكك فيها روح انئع حالك وتعليقاتك بالكلوركس
مازن شبك مشتهي ومستحي ؟؟! على قولتك !!
على شو شايف حالك يابا كلنا بالهوا سوا كلنا مهندسين وكل واحد فينا عنده بيت وسيارة وتلاجة ومكنسة وشرشف وشحاطة وووووو .... الخ
روح يا عمو روح الله يستر عليك وعلى اهلك
سلملي على كرمة العلي وعلى رفيقتك ( تسي تسي )
فضيحة جديدة :
الكنج بنام بدون اواعي !!
ولي هلأ رح يفضحني ويفضح حالو ويقول اني نمت معو ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!
21-02-2010 10:18 PM
عناد
صاحبة المشكلة ....صارحي زوجك ...وحاولي تغير رأيو ...كما فعلت ستنا (حواء )عندما

اخرجت سيدنا آدم من الجنة ....وبالتالي نحن خرجنا خلفه ...طبعا اتكلم هنا ليس بدافع الحقد على

النساء ...ولكن للفت انتباهك ان النساء قدرات بأسليبهن (الحنونة )ان صح التعبير على تغير

(الصوان )...او على كسره ...وان كنت اتكلم عن اساليب النساء هنا فأني اقصد النساء المحترمات

وليس اللواتي يتقن فن( الردح ) في كل مكان يتواجد فيه ........وكما قيل سابقا

(اذا اصبح .... شيئا مباحا ........مات الصفاء في العيون )....!!

ومن هنا فأني اتوجه بالحديث الى البنت اللي عارفة حالها (بائعة الدخان )....!!

يا عزيزتي.... وعزيزتي الكل يعرف ما تعنيه هنا ....ولها مع البعض (ذكريات ) مريرة

لو قلت (ي) لنامن البداية ان خلافك(ي) مع (الكنج )كان خلاف شخصي لما تدخلنا في هذا ابدا ولتركناكم

تصفوا خلافاتكم سوية ن...الا انك اصريتي على اقحامنا في هذا.... ابتداء من ابو وديع الرجل

الذي لم أرى له شبيه في حسن الاخلاق والرقة والشفافية والحب ...مرورا ن بالحكيم الشاب

الذي حاول ان يلاطفك ببعض الكلمات الجميلة الا انها لم تجدي نفعا مع امثالك ....حتى انتهيت

بفتاة الصحراء ....اللتي اخذت جرعة زائدة من (ضبط النفس )...وهي مشكورا على هذا ..

اما (ان يصل البلل الى ذقني )....فهذا ما لا استطيع ان اسكت عليه وان كنت سكتت قليلا

الا انه انطبق عليك المثل القائل (سكتنالو ....دخل بحمارو ..)...

وهنا اضررت آسفا لأستخدام اسلوب (الاسد الاعور)واسلوب (النمر الافكح)

لمكافحة (ذبان الجسر ) اللتي لم يجدي اي من الاساليب السابقة معها نفعا.....بأستثناء اسلوب

(الشبشب الطائر )...ناهيك عن الاتصال بمصانع (السردين والبيض والكبدة )...اللتي فشل

اصحابها بأحتوائك للنسبة العالية من (ثاني اوكسيد الزناخة )الموجودة في دمك ...وهنا انا على

ثقة تامة انك لو وجدت (حدى ازنخ منك ربما تنتحري )....!!

يا عزيزتي ...وعزيزتي هنا هي نفسها الاولى... اود ان اشكرك على اظهار بعض الخفافيش

اللتي ظهرت مؤخرا ن... مختبئة خلف ثلة من النساء دون خجل ودون حياء ...و كنا قد نبهنا

على هذا سابقا ولكن للأسف دائما اصاب بحالة غير مسبوقة من خيبة الامل ...انا خائب الامل حقا

(فأنا لا استحق كل هذا الخذلان منهم )....لان ذالك يتعارض مع شعاراتهم اللتي دائما ما يرفعها

في وجوهنا (يعني قززونا شعارات ) وها نحن نراهم اول ما تتاح لهم الفرصة للضرب

(تحت الحزام )...ما بوفروها ...وهنا لا استطيع ان اقول الا (الله يرحمو كان اهبل وعلى نياتو)

خلف يحب (الناس الرايئة اللي بتضحك على طول ....اما العالم المدايئة انا لأ ما ليش في دول )

وانت يا شيخ خفاش يا شيخ الخفافيش سمعنا آخر قصيدة عندك ...وش تقول .....!!!






21-02-2010 10:20 PM
عناد
ايوة صحيح

لا زلنا (عالوعد يا كمون )....!!
21-02-2010 10:26 PM
عناد
والله (وصار للذبانة دكانة..... وصارت تسكر بكير) .....!

على اي حال ....

بتت على قناعة تامة انك احدى بنات ...(الليل )...والكوشيات في نفس الوقت ....!

من خلال تعليقك الاخير ...وخصوصا ....السطر الاخير ...وهذول خط احمر بالنسبة لنا

اعني البنات ...بنات الليل ....وتحية...!!! لكل من يدعمك بعد الآن ...!!

غطيني يا كنج ...وانا آسف فكرتك بتبلى على البنت ....!

وانت يا خلف افتحلك علبة سردين خلينا نتعشى عليها ...!!
21-02-2010 11:25 PM
بنت
ليش عما تعفعفط من حلاوة الروح ما !!!!!!!


ويا فيروس خود اليان حداد وروحوا عند شيخ العطارين هناك بعطيكم عشبه لتوقف الاسهال اللي صابكم هع هع

والشهبندر شهبندر المعلقين ما عليه زود مكانته عاليه وفي القلب بتخباش ورا ثلة من الاذناب والمنافقين والعويده وحملة الربابه .

ولك بطل عادة تكون كومبارس جرب مره تكون بطل في مسرحياتكم ومهازلكم مو طالع معك ما هيك ما بتعرف تكون الا دنب .

فيروس مازن الملقب اليان حداد والملقب بالكنج سابقا الصامت حين يتكلم الملقب الحكيم باي باي لندن هع هع
21-02-2010 11:30 PM
الى يارا من قارئ مغترب
كلماتك وقحة وخادشه للحياء لكل محترم يقرأها . روحي صفي حساباتك مع من وجهتي له الحديث في مكان قذر يليق بكلامك وليس في صفحة جريده محترمه قراؤها محترمون. شعرت بالغثيان لما قرأت كلامك. ولم تعد لي رغبه بالتعليق على المشكله فعذرا يا صاحبة المشكله والله ييسرلك الخير عقد نيتك .

لو يقول البعض لم تقرأ كلامها، أقول أنا اقرء التعليقات حتى لا اكرر ما سأكتب.



كل التقدير لمن ادلى برأيه في هذه الزاويه لحد الأن بدون إستثناء لأنهم وين اختلفوا بالأراء إلا أنهم علقوا بحترام.

ملاحظة: لن أزيد ولن أرد عل أي اساه قد تصدر وسأكتفي مسبقاً بقوله سبحانه وتعالى (وإذا خاطبهم الجاهلون قالو سلاما) وقوله عليه السلام ( وهل يكب الناس على وجوههم في جهنم إلا حصائد ألسنتهم ) ( فليقل خيرن أو ليصمت)
22-02-2010 01:10 AM
مراقب عن كثب جدا الى KING OF HUNTERS
يا اخي اقبلها مني نصيحة ان لا تفشي امور المسنجر هنا ان كان صحيحا فهذا ليس من شيم الرجال مما يثبت ركاكة تفكيرك وطيشك وضعفك في الرد المنطقي لمن فضح أمرك ونحن ندرك تماما ماهيتك الواضحة بعيدا عن كشوفات ( يارا ) فالسماء لا تغطى بالورق وننصحك بأن تذهب الى مواقع أخرى كما كنت دوما تنادي الآخرين بها فهذا ليس مكانك وكم كنت تقول دوما انك تدخل للتعليق على المشكلة وليس للأحاديث الأخرى أنت وشاكلتك التي باتت رائحتها تزكم الأنوف من نتنها .
وهنا أؤكد بأن جراسا لو سمحت لك ولأمثالك بوضع مسنجرك لما ترددت لحظة ولكن نشكر جراسا على هذه المواقف التي تمنع ( الصيادين ) أمثالك والكل هنا اصبح يعي تماما حقيقتك ( المخزية ) والتي حان تنظيفها لتصبح ( نهايتك الجراسية ) التي كنت تطالب البعض بها واجبا .وأما أنت يا سيد ( عناد ) فلا زلنا نستبشر بك العدول عن أن تكون ( ذنبا ) لهذه الأشكال وأن تكون لك شخصيتك البعيدة عن شد الأيدي على العابثين ( الذين تكشفت أمورهم للجميع ) ليضربوا مثلا آخرا من أمثلة سوء استخدام شبكة الأنترنت بما هو ممتع ومفيد اسوة بأسرة جراسا التي تستحق منا كل الأحترام ممثلة بهيئة التحرير والمعلقين المميزين أمثال المهندسة دانا والصيدلانية سماح وأبو حمزه والشاب الانيق عصبي الذي نشهد له بالترفع عن الأستمرار بالرد على أمثالكم .
يا KING OF HUNTERS ؟ آن لك أن تغادر فلم تعد هذه الصفحة مكانا للعبث وكما قلت ( ما ضل مجال تسوق الشرف علينا )
لاحظ أن ردي كان به الكثير مما كنت تنادي به الآخرين يا صياد الفطايس
22-02-2010 08:24 AM
ابو سيف الي الاخت دانا
الي الاخت دانا

انا ابدا مش ضدك انا ضد رائيك.

اختي الكريمة انا بحكي باصول الحياة المسلمين وخاصة ما امر فية الرسول صلى الله علية و سلم عن رب العالمين

كما تفضل اخي بالله الاخ ابو ماهر و ذكر الحديث الشرف وبعد ما سرد لا يوجد اي زيادة من طرفي لا يجوز باي حالة من الاحوال ان يتم ما ذكرتة صاحبة المشكلة لانها بشر و خطاء و الرسول صاى الله علية و سلم امر في ترتيب امور البيت الداخلي و عن الله عزوجل باحديث كثرة تحرم الخلطة الغير مشروعة. اذا انتي يا اخت رورو ساكنة عن بين حماتك و بين اخوانك الي همه اخوان زوجك هذا شي يعود لك و الي قناعاتك لا نرد ان ندخل في باب النقاش في الامور المسلمة.

بكل صراحة ووضوح ان تعيش زوجة مع زوجها و اخ زوجها هذا امر مببتوت على لاسان الرسول صلى الله علية وسلم ولا استطيع ان اناقش شيئ بت في الرسول صلى الله علية و سلم

الى الاخت رورو اولا لا ادري ما سبب عدائك المباشر لي وبارك الله فيكي و انعم عليكي من كل نعمة و جعلكي من اهلا الجنة انشالله

الله و الرسول صاى الله علية ز سلك امر بما ذكرت ولا نقاش بعد حكم الله و رسولة و انا معك لكل قاعدة شواذ لاكن ليس بالدين

الان القاعده العامة هو الحديث الذي ذكره الاخ ابو ماهر والاخص بان رجل ذو مرض عقلي كحالة الاخت صاحبة المشكلة لا يعالج في البيت و لة مكان خاص للعاج فية. هي كاي زوجة تريد ان تاخد راحتها في بيتها و هذا حقها المشروع عند وجود اي محرم في البيت سوف يتعدا على حقوقها في بيت زوجها و تادي الي مشاكل اسرية و منها ما ذكرت.

الحمو من احد من شدد الرسول صاى الله علية و سلم على حرمتة و نقاش في هذا البب مغلق ( مش من طرفي اكيد من باب الاحكام الشرعية اذا حابة اتناقشي ما عندي اي مشلكة توجهي المسجد الجامعة و سوف تجدين عدد كبير من علاء الدين و الدكاترة الفقه هناك) و السبب عائد للغرائز الانسانية الموجوده عند كل الناسو انا اولكم لانها سنة الخالق عزوجل, فبتالي تصبح الحياه مع اخ الزوج مستحيلة لان الشخص يعاني من مرض عقلي و يجي ان لا يكون مقيم معها في بيتها!

لان لو انها تعيش في بيت اهل زوجها يجيب ان تتعامل في الموضوع في شكل اخر لانة لابد من وجود اهل البيت لكي لا تتحقق الخلوة الغير شرعية! وبتالي يوجد الحصن المنيع الذي لا يادي بان الله الي ضار!

الاصل فيكي يا اخت رورو ما اتعاضي رائي في امر بت فية الدين الا اذا انتي ليست مسلمة او لا تدرين دينك!
السلام عليكم
22-02-2010 10:08 AM
ابو سيف الي الاخت رورو
اختي الكريمة حاب اعقب على رايك في موضوع المنطق

المنطق يطبق في امور لا يوجد بها قاعده وبعد التحليل المستمر وجد هناك نظريات و احكام كالفيزياء و الكيمياء و الى اخرة من امر العلم و العمل.

لاكن في امور الدين كل شيئ ممبتوت فية لو ترك الامر لبني البشر لكنا مثل الاجانب في تعاملاتنا اليومية و الحمد الله على نعمتة انة ما ترك شيئ اساس و مهم الى ان وضع له حكم اما باية او عن طريق الوحي (الحديث)

هناك كثير من الامور مسلمة لا يجوز ان نقول المنطق يقول رب الكون وضعها ولا نناقش فيها!

المنطق في الامور القابلة للاجتهاد و ليس في لامور المسلمة!

اسعد الله اوقاتك و انعم عليكي بنعمة الدين و احسن ختامك!
22-02-2010 10:28 AM
ابو سيف الي الاخت رورو
مرة اخرى بارك الله فيكي على الوصف الجميل الذي وصفتيني بة و الحمد لله على كل شيئ انتي ايضن من معدن ثمين و انتى ايضا اخت بالله ولكي مني كل تقدير!
22-02-2010 10:33 AM
ماهر (ابوحمزة) الى يارا
اسعد الله اوقات الجميع ، الاخت يارا اتمنى منك الالتزام بادب التعليق لو سمحتي ، واذا سمحتي مرة اخرى بان نقفل هذا الموضوع ونوجه التعليقات باتجاه المشكلة الاصلية
كل الشكر مرة اخرى لتفهمك
22-02-2010 10:49 AM
®KING OF HUNTERS
ولك يقطع هبلك .....
فعلا صايرة (مكلحة) ..... والبنت لما (يطق) عندها شرش الحياء ..... اكيد راح تعمل اكثر من اللي بتعمليه...

انا مقدر حالتك النفسية وظروفك ..... علشان هيك صابرعليكي من زمان وانتي بتلاحقيني من مشكلة لمشكلة ...

وبقول يا ولد مش مشكلة ....تحملها ... هاي شكلها بتتحركش لانها مشتهيه لكنها مستحيه ..... او يمكن عندها عقدة نفسية لانها عانس وحاسة انو القطار فاتها ..... لكن والله ما كنت بعرف انك وحده من البنات ( تبعوني) .... خخخخخخ

ولوبعرف هيك كان احتويت الموضوع من الاول .... وما خليتك تتمادي في الردح والزعبرة .... لحد ما تزعلي (عناد) و ( الحكيم) و (ابووديع) و (فتاه الصحراء) مني .... الجماعه مالهم ذنب ..... وشودخلهم اصلا ؟

ما في داعي لكل هالحكي .... جراسا مش ساحة مناسبة لحل الخلافات الشخصية .... خلافاتنا الشخصية بنحلها بمليون طريقة وطريقة وانا عارف انك زعلانه مني كثير ....

انتي مشكلتك معي وانا خلص راح اراضيكي .... وراح اشيل البلوك عنك .... لكن الجماعه مالهم دخل وبتمنى ما تجيبي سيرتهم مره ثانية ..... خلافك معي انا وانا راح ازبط الموضوع ....

راح احاول اصالحك و احكي معك الليله على الرقم اللي مخزن عندي .... طبعا بعد الساعه 11 كالعادة ..... (ما بعرف انك غيرتيه ولا لا ...... لانو هاي عادتك بتغيري كل اسبوعين رقم جديد) ...

انا صحيح صياد ولكن قلبي رهيف وما بيهون عليي فيكي ....وراح اعطيكي اللي بدك اياه ( هذا وعد) ...

في النهاية نتقدم بالاعتذار الشديد جدا لكل من تضرروا من هذا الموضوع مع انه ليس لهم ذنب ..... الا انهم ارتبطوا بي بعلاقة صداقة (جراسية) ..... وعلى رأسهم حبيبي وتاج راسي ( عناد) وبدي اقوله انا اسف يا مان ..... وحقك على راسي من فوق ...... لكن انت ( مش غشيم) عارف قصص البنات .... وانو اللي بدو يلعب مع القط ...بدو يتحمل خراميشو ....

وبدي اتقدم بالاعتذار لكل معلقي وقراء جراسا الاعزاء .... على الازعاج الذي تسبب لهم نتيجة استخدام جراسا (من قبل تلك البنت) كساحة لتناول وعرض المشاكل الشخصية ...



®KING OF HUNTERS
22-02-2010 11:00 AM
رورو2
صلي صلاة إستخارة
22-02-2010 11:04 AM
®KING OF HUNTERS
ولك يقطع هبلك .....
فعلا صايرة (مكلحة) ..... والبنت لما (يطق) عندها شرش الحياء ..... اكيد راح تعمل اكثر من اللي بتعمليه...

انا مقدر حالتك النفسية وظروفك ..... علشان هيك صابرعليكي من زمان وانتي بتلاحقيني من مشكلة لمشكلة ...

وبقول يا ولد مش مشكلة ....تحملها ... هاي شكلها بتتحركش لانها مشتهيه لكنها مستحيه ..... او يمكن عندها عقدة نفسية لانها عانس وحاسة انو القطار فاتها ..... لكن والله ما كنت بعرف انك وحده من البنات ( تبعوني) .... خخخخخخ

ولوبعرف هيك كان احتويت الموضوع من الاول .... وما خليتك تتمادي في الردح والزعبرة .... لحد ما تزعلي (عناد) و ( الحكيم) و (ابووديع) و (فتاه الصحراء) مني .... الجماعه مالهم ذنب ..... وشودخلهم اصلا ؟

ما في داعي لكل هالحكي .... جراسا مش ساحة مناسبة لحل الخلافات الشخصية .... خلافاتنا الشخصية بنحلها بمليون طريقة وطريقة وانا عارف انك زعلانه مني كثير ....

انتي مشكلتك معي وانا خلص راح اراضيكي .... وراح اشيل البلوك عنك .... لكن الجماعه مالهم دخل وبتمنى ما تجيبي سيرتهم مره ثانية ..... خلافك معي انا وانا راح ازبط الموضوع ....

راح احاول اصالحك و احكي معك الليله على الرقم اللي مخزن عندي .... طبعا بعد الساعه 11 كالعادة ..... (ما بعرف انك غيرتيه ولا لا ...... لانو هاي عادتك بتغيري كل اسبوعين رقم جديد) ...

انا صحيح صياد ولكن قلبي رهيف وما بيهون عليي فيكي ....وراح اعطيكي اللي بدك اياه ( هذا وعد) ...

في النهاية نتقدم بالاعتذار الشديد جدا لكل من تضرروا من هذا الموضوع مع انه ليس لهم ذنب ..... الا انهم ارتبطوا بي بعلاقة صداقة (جراسية) ..... وعلى رأسهم حبيبي وتاج راسي ( عناد) وبدي اقوله انا اسف يا مان ..... وحقك على راسي من فوق ...... لكن انت ( مش غشيم) عارف قصص البنات .... وانو اللي بدو يلعب مع القط ...بدو يتحمل خراميشو ....

وبدي اتقدم بالاعتذار لكل معلقي وقراء جراسا الاعزاء .... على الازعاج الذي تسبب لهم نتيجة استخدام جراسا (من قبل تلك البنت) كساحة لتناول وعرض المشاكل الشخصية ...



®KING OF HUNTERS
22-02-2010 11:05 AM
الى جراسا
المحرر : نرجو تزويدنا بارقام التعليقات

مع الشكر
22-02-2010 12:02 PM
مستغربة
هههههههههههههه يا كنج هلأ صرت تعتزر يا ابن الحلال بعد ما انفضح موضوعك ؟ مع انك اخدت الصفحات كلها عشان تبرر وتهين الناس اللي كشفوك وهاد شي طبيعي انك تتوتر منهم وما تخلي ولا تبقي عليهم بس جد ريحتك فاحت وبنصحك تغيبلك كم يوم عن الساحة خليها تنضف منك ومن أشكالك اللي فعلا زهقتونا قال وقيل وخليتو الصفحات زبالة والكل صار يضج منكم جد الريحة صارت تخنؤ يا جراسا افيييييييييييييييييييييييييييييييي
22-02-2010 12:07 PM
─╬── يـــارا ──╬─
انتو ليش فاهميني غلط آسفة كتير .. بس انا ما قلت شي
عم رد ع حكيه الي بلا طعمة
قارىء مغترب .. مراقب عن كثب .. معلمي ابوحمزة سدأتوه لهالعاطل ؟؟؟؟؟؟؟
22-02-2010 12:23 PM
Samer Ahmed-England To 53
Sorry i cant write in Arabic, due to software problem. But i can say, god bless you for your kind and understanding attitude. and i want to repeat your beautiful words in comment 16 ,, "what is this with hard hearts and the extreme stands we take of people, and we are better than this".
And to the woman with the problem, i say,, God forbid,, but if it was your sister who had the Autism and she had no place to go to, would you leave her in the streets to suffer, or would you talk to your husband and persuade him that she can stay with you in your home?? Please think about it.
22-02-2010 12:25 PM
الى الكنج
شو والله وانكشفت بانت حقيقتك يا ابو البنات ابو التيلفونات الليلية وسايق علينا الشرف نزلت من عيون كل المعلقين يا................................................................ هههههههههههههههههههههههه
22-02-2010 12:29 PM
ابو سيف
اختي الفاضلة باركتي بالرد و جازك الله كل خير!

انا لا اكفرك و لم اكفرك و لا يجوز ان اكفرك مهما كان السبب! تعليقي كان جدا واضح, اذا رغبتي ان نناقش لامور بشفافية لا تتهجمي علي بكلامي و تدعي باني هجومي و متسرع!

ثانيا ليس لنا الحق ان نناقش امور مبتوت فيها لاننا نقع بالمحضور!
ثالثا يا اختي الفاضلة مها كانت الضروف المؤثره في حياتنا فديننا هو الاساس و هو المرجع الاول و الاخير!

لكي ان تقولي ما شاتي روح الدين موجوده لاكن من باب سد الزرائع و اجتناب المحرم لكي ان تتقيدي بتعليمات دينك. لم اقل انكي غير مسلمة لاكن تعليقكي ينم عن عدم توسع في معرفة امور الدين!

يا اختي المريض بهذا المرض مكانة ليس بالبيت مكانة بمشفى خاص لكي يتلقى افضل العلاج

من حق الاخت صاحبة المشكلة ان تعيش انثويتها بحرية مطلة داخل بيتها ولا منطق يقول غير ذلك! اي منطق تتدعين لتحللي ما حرم؟ احزري يا اختي

وكما قلت لكي : لكي الحق في الرد من غير التهجم على الشخص! من انتي لكي تقولي لي باني هجومي اتعرفيني؟ اتعملتي معي من قبل؟ عن طريق الموقع لا يكفي ان تحكمي على شخصي يا اخت!

مع كل الاحترام حفظك الله
22-02-2010 12:30 PM
®KING OF HUNTERS الى مستغربة المايصة
نعتذر عن النشر ونرجو عدم ارسال وتكرار التعليق
22-02-2010 12:43 PM
®KING OF HUNTERS الى مستغربة
المحرر : نرجو منك ارسال التعليق مرة واحدة حيث انه يصلنا اكثر من 10 مرات .
22-02-2010 12:49 PM
مستغربة
ههههههههههههههههههه شكرا يا جراسا وانا عن نفسي خلص ما حعلق عليه بس كنا حابين نكشفه بس هو ساعدنا وكشف حاله ههههههههههههههه ياللا باي
22-02-2010 12:50 PM
Samer Ahmed to Gerasa
Why did you change the numbers of the comments??,, my comment No. 55 was sent to comment No.53 "Roro to Abu Seif",, which is deleted now
22-02-2010 01:13 PM
الى الكنج
انا حابه احكي شغله انو انت اغلطت اكيد وكل الناس بتغلط
وحتى يمكن طفشوك المعلقين بالهجوم والردح
مش مهم ردحولك ولا بيفضحو ولا بهدله
الاهم انت هدول بيروحو وبينتسو مع الايام الاهم الدرس الي لازم تستفيد منو انو الناس كلامهم ما بيخلص ورضاهم غايه لاتدرك
الاهم انك تئعد مع حالك وتشوف اغلاطك وتشوف كيف ممكن تصلح حالك ادا كنت غلطان اكيد ما حد بيعرف باغلاط التانين غير ربنا
والمعلقين ما بيعنو شي لانهم ما راح يحاسبوك اكيد ربنا الي راح يحاسبك ادا انت اعرفت وين اغلاطك واتغيرت اكيد من شان ربنا مش ميشان حد الاهم الدرس الي بنطلع منو
ادا ربنا بيغفر وبيسامح عند الااعتراف بالدنب والتوبه ادا مافي مشكله
22-02-2010 01:16 PM
®KING OF HUNTERS الى مستغربة
جراسا نيوز:ارسلت التعليق عشرات المرات .. نرجو عدم ارساله لطفا والا سيصار الى شطبك من قائمة التعليقات
22-02-2010 01:35 PM
®KING OF HUNTERS الى 62 والى جراسا
يا ستي كلامك سليم 100بالمية ...
وفعلا كلام الناس ما بيخلص ورضاهم غايه لاتدرك ....
لكن انا فعلا مش عارف ليش هالبنتين بالذات من دون كل المعلقين ملاحقينني دايما ومن فتره طويلة ..... وواقفين على (الدقرة) ....
وطول ما انا غايب عن التعليق بتلاقيهم ما بيظهروا .... وبمجرد ما كتبت اي شيء ...بيبلشوا يتحركشوا ...
بما انك بنت ....وبتعرفي كيف بيفكروا البنات بهاي الحالة .... ياريت تفهميني ايمتا البنت بتوصل لهاي المرحلة انها بتتحركش بشب بهاي الطريقة المقززة ....


الى جراسا نيوز والمحرر...

انا برسل التعليق مره واحده فقط ...

شكله عندكم مشكله انتم

®KING OF HUNTERS
22-02-2010 01:48 PM
الى KING OF HUNTERS
انا اقولك ليش بتحركشو فيك ، احتمال انك براد بت حبيبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سبعك ما اقل عقلك وتفكيرك محدود جدا كله بتركز بشيء واحد بس وانا لو محلك وجراسا نبهتك عدة مرات بأسلوب مؤدب انك تفهم انك غير مرغوب فيك كان ولا عمرك تفوت عالتعليق والهجوم مش عليك حبيبي الهجوم على اسلوبك لأنك شخص مهمش وهذي كلها افرازات ما الك ذنب فيها ويا ريت تحاول تفهم قصد جراسا بتعليقهم 58 و59 و 63 وخاصة 63 آخر اربع كلمات منه يا براد بت ، سبعك
22-02-2010 02:48 PM
فتاه الى الكنج
طبعا انا صاحبه التعليق رقم 62

انا ما كنت حابه ادخل بهيك امور اعطيتك وجه نضري بس
اما عن سوالك فهو اكيد انت ممكن تستنتج وتفهم اكتر لي وكل شخص الو اسلوب بالانتقاد
اكيد انت عندك معلومات وتجارب كتير بحياتك ممكن يستفيد منها اصحاب المشاكل
يعني توضف الامور السلبيه عندك الي بيعترضو عليها المعلقين بنصايح مفيده لاصحاب المشكله
22-02-2010 03:53 PM
Abu Saif to Mr Samer
I would like to take the opportunity to thank you for your comment, in the logic there are always a assumptions and theories which we always admit to take it in our mind when we study any phenomena which actually based on nothing “no supporting articles or previous studies” , but in the Islam everything’s has a evidences and supporting from Holy Quran or Al-hadeth al sharef which guide us for the right way, for example as you assumed if her sister has the problem of autism and she ask her husband and pleasant him to accept what you think will happen after? Mate I don’t assume all people are bad and always think about sex, but you have to keep something in your mind that each of have his/her own weaknesses and you don’t know from which side the devil ideas come through, hope my point are clear now!
22-02-2010 04:24 PM
مؤيد يارا بشده الى الكنج
والله عيب إنك تطعن بنات الناس وتتبلى عليهن
من متى يا بارد صارت في علاقه قديمه مع يارا
وأنا متأكد أنه هذه العلاقه وهميه وما عمرك ارتبطت بأي علاقه مع يارا لكن العلاقه اللي بتحكي عنها مع شبح يارا اللي مش مخليك ترتاح
لأني متأكد أنه يارا أجل وأرفع من أنه يكون إلها طرف علاقه بواحد مثلك
ألعب غيرها دادا
22-02-2010 04:30 PM
®KING OF HUNTERS
جراسا نيوز: اهلا "كنج" نعتز بك صديقا دائما لـ"جراسا نيوز" ونطلب منك ان تكون واسع الصدر مع الاخرين ... وسنحجب اي تعليقات من المشار اليها في حال تكررت اساءاتها .. وهلا بك مجددا
22-02-2010 04:59 PM
Samer Ahmed - England To 67, Mr Abu Saif
, Thanks for your comment, and you can write in Arabic if its more suitable. Why do we always have to assume the worst in people, the brother is ill and the mental illness is something not really understood in the Arab world in general, and Jordan is no exception. What i said in my comment was not an assumption, its facts people face, i had some good experience in Jordan with people suffering from schizophrenia, Autism, and Social phobia, and believe me its not pleasant one. You assume that every mentally ill person can go to Al Rashid hospital and spend 100 Jd/ night,, this is a chronic illness and needs continuous supervision, its difficult to care for someone like this, but what choices are there. Islam does not say that an ill person can not stay with his married brother. You can refer to my comment 23 , i said she needs help from expert, such as a psychiatric to assess the situation,, thanks again for your comment
22-02-2010 04:59 PM
جراسا نيوز الى جميع المعلقين
نتمنى على جميع المعلقين الاعزاء الالتزام .. حيث لا وقت لدينا لفض الخلافات .. نرجو الالتزام على الاقل لاجل منبركم الذي تحبون وتحترمون .. واهلا بكم جميعا دون استثناء
22-02-2010 05:07 PM
الصيدلانية سماح
ما تفكري هيك بتأولي اخوة عندو توحد (اوتسم) اوك انتي فاهمة المرض غلط افتحيلك شي كتاب وشوفي شو هو المرض ولا تحكمي على نظراته انها وقحة
هو اصلا هاي المواضيع مش ببالوو

فكري منيح ولا تخسري جوزك
22-02-2010 05:18 PM
®KING OF HUNTERS الى جراسا
على راسي يا جراسا ...
لكن انا من حقي احكي صح ؟
والتعليقات الي انتو بتحجبوها ما فيها اي كلام سيء ....
ومادام بدكم تحجبوا تعليقاتي لازم تحجبوا التعليقات اللي بتهاجمني ....
ولا كيف العدل بيكون ؟


بالنسبة لموضوع فض الخلافات ... انا اؤيدكم
لانكم تستطيعون منع التعليقات الاستفزازية ... التي تسبب المشاكل ...
والتي اعتاد البعض على وضعها هنا ...
والي احنا تعودنا نتحملها من فتره ...
امنعوا تلك التعليقات الاستفزازية ... وستختفي المشاكل ..
وسنتفرغ لافادة اصحاب المشاكل وللعمل سويا من اجل مصلحة هذه الزاوية ...
كل الشكر لادارة ومحرري هذا الموقع ...

®KING OF HUNTERS
22-02-2010 05:20 PM
حل رائع
عشان جوزك مايقول عنك كذابه.........جيبي كاميرا وثبتيها وصوريه كيف بطلع عليكي بنظرات مو
منيحه
22-02-2010 06:00 PM
حل رائع
عشان جوزك مايقول عنك كذابه.........جيبي كاميرا وثبتيها وصوريه كيف بطلع عليكي بنظرات مو
منيحه
22-02-2010 06:07 PM
حل رائع
عشان جوزك مايقول عنك كذابه.........جيبي كاميرا وثبتيها وصوريه كيف بطلع عليكي بنظرات مو
منيحه
22-02-2010 06:09 PM
السرحاني
مساء الورد للجميع
اختي ما بدي احكيلك شيء لانو المهندسه دانا كفت ووفت وما عليها زوووود
خذي بنصيحتها وان شاء الله ما رح تندمي
واكيد ربنا رح يفرجها على زوجك وتعيشو بمنزل مستقل

والله الموفق
22-02-2010 10:59 PM
رشا
اتحملي الله بعين
27-12-2010 12:40 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات