"راصد" 1293 مرشحا ومرشحة بـ" 230" قائمة انتخابية حصيلة أيام الترشح


جراسا -

 شهد اليوم الأخير من الترشح للانتخابات تزايداً ملحوظاً على تقديم طلبات الترشح خلال الساعات السابقة لانتهاء المدة القانونية للعملية في معظم الدوائر الانتخابية.

وأفاد فريق "راصد" لمراقبة العملية الإنتخابية أن  العدد النهائي لمقدمي طلبات الترشح وصل الى ما مجموعه ما مجموعه (1293) مرشحاً ومرشحة، توزعوا على (230) قائمة انتخابية.

وبلغ عدد السيدات المتقدمات بطلبات الترشح (255) سيدة، منهن (4) سيدات مسيحيات و سيدتين شيشانية/شركسية. وهنا تجدر الإشارة إلى تقدم قائمتين نسائيتين للترشح في كل من الدائرة الأولى في الزرقاء (قائمة النشميات والدائرة الخامسة في عمان (قائمة سيدات الأردن).

وتشير بيانات " راصد" في تقرير وصل "جراسا"  إلى أن اليوم الاخير من عملية تسجيل القوائم الانتخابية قد كان منتظماً ولم تحصل أي مشادات في معظم مراكز التسجيل. 

ولاحظ "راصد"  تركزاً لتسجيل قوائم يقودها نواب ومسؤولون سابقون خلال الساعتين الأخيرتين من مدة الترشح، بالإضافة إلى التزاحم على المرتبة الأخيرة في التسجيل. كما وتجدر الإشارة إلى قبول طلب ترشيح السيد عيسى الرواشدة في جرش، حيث لم يتمكن من استخراج عدم محكومية خلال مدة الترشح، وتم الاستعاضة عنها بورقة تسهيل من المحكمة لإتمام عملية التسجيل.

أما فيما يخص توزع المرشحين على دوائر المملكة، فقد شهدت البلقاء الزخم الأعلى بـ(113) طالب للترشح توزعوا على (13) قائمة. بينما شهدت عجلون الزخم الأقل بـ(29) طالب للتشرح توزعوا على (6) قوائم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات