كارثة اقتصادية تطيح بقطاع تجارة المركبات ( فيديو و صور )


جراسا -

جلال أبو صالح - للمرة الخامسة على التوالي يعتصم تجار المركبات اليوم الأربعاء أمام رئاسة الوزراء  احتجاجاً على قرار الحكومة الذي يقضي برفع رسوم نقل ملكية المركبات والجمارك بنسبة 15 %.

المشاركون بالاعتصام  طالبوا الحكومة بالعدول عن قراراتها المتعلقة برفع قيمة الجمرك، مشددين على ان ذلك من شأنه ان يلحق الاضرار بسوق تجارة المركبات.

ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات كتب عليها :"سيدي جلالة الملك انصفنا من قرارات الحكومة الجائرة".

" جراسا" قامت اليوم بجولة بين تجار المركبات ومعارضهم حيث أدى قرار الحكومة الى شلل تام في قطاع بيع المركبات ، اضافة الى تكدس الكثير من المركبات بفعل رفض تجار المركبات التخليص عليها نظرا لارتفاع الرسوم الجمركية .

وكانت الإحصاءات التي قدمتها هيئة المستثمرين في المناطق الحرة، والتي كان خلاصتها أن نسبة التخليص على مركبات البنزين انخفضت بنسبة 15-25 % و انخفاض نسبة تخليص مركبات الهايبرد بنسبة 81 %.

وبحسب تجار، فان المؤشرات كلها تدل على كارثة اقتصادية ستطيح بقطاع المركبات وتجارتها.

لكن، في ظل الارتفاع المخيف على أسعار المركبات القديمة والحديثة يؤكد تجار ان الارتفاع ينذر بإفلاس الكثير من معارض المركبات نتيجة صم الحكومة لأذانها عن مطالب هذا القطاع الحيوي، سيما أن قرار الحكومة الأخير جاء لصالح شركات يملكها متنفذون لغايات تفردهم بسوق المركبات .

 

 

 




تعليقات القراء

Rami a.a
تجار السيارات سفاحين في اسعارهم قبل القرار ...المفروض الشعب يشكي من ارباحهم الخرافية
رد بواسطة مواطن عادي
انا وانت المتضررين من القرار اكثر من التجار
17-08-2016 07:43 PM
موظف محدود الدخل
روحت اشتري بطلت مش معقول اشترى سيارة مستعملة موديل 2013 تطلع عليي ب 13500 و في الوكالة جديدة موديل 2015 ب 18000 دينار ,, زمان كانت ب 11000 او اقل شوي يعني مناسب السعر مع وضع السيارة مع الموديل
17-08-2016 09:13 PM
أيمن العجرمي
الله لا يردهم تجار السيارات سفاحين ربحهم 100 %
17-08-2016 10:57 PM
محمود العبادي
ولاحدى يتكلم عن الغش والخداع والاحتيال الذي يتعرض له المواطنين من تجار السيارات المستعملة، من تغيير وتبديل لقطع السيارات، بقطع مقلدة وغير اصلية ، وعندما يعود المواطن للبحث عن شراء قطع اصلية تباع له بإسعار خيالية وهي نفس القطع التي جرى تشليحها من سيارة سبق وأشتراها، من نفس التجار!!!
17-08-2016 11:05 PM
تجاره
التجار سفاحين
18-08-2016 11:14 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات