طفلك يملّ من القراءة؟ .. اليك ماذا تفعلين


جراسا -

ليس سرا أن للقراءة فوائد عدة لجهة التثقيف وزيادة المعرفة وتحسين اللغة واكتساب المفردات. ومن المفيد جدا للطفل ان يطالع في المنزل لان من شان ذلك ان يحسن من ادائه في المدرسة ويجعله متفوقا على بقية رفاقه. اذا كان طفلك لا يرغب في المطالعة شجعيه انت من خلال هذه الطرق من موقع صحتي.

فوائد القراءة
قبل التعرف على طرق تشجيع الطفل للقراءة اليك فوائدها. فقد كشفت دراسات أجريت مؤخرا أن للقراءة مزايا كثيرة منها:
- تحسين القدرة على فهم الآخرين: فعند قراءة قصة معينة، يتأثر الطفل بشخصية البطل ويتعلّم منها ما يساعده في ترجمة ما تعلمه في مختلف مراحل حياته.
- تحسين الإبداع: يمكن للقراءة ان تنمّي خيال الطفل وتعلمه مفاهيم جديدة ما يؤدي إلى زيادة الإبداع.

طرق لترغيب الطفل القراءة
لتحقيق كل هذه الفوائد، وتحسين اداء الاطفال في المدرسة ومساعدتهم على اكتساب المعرفة اليكم هذه الوسائل لتشجيعهم عل المطالعة وعدم النفور منها.

املئي وقت الفراغ بالقراءة
يشعر الاطفال احيانا بالملل من القراءة، مقارنة مع مواقع التواصل الاجتماعي والعاب الفيديو. لذلك يجب تخصيص وقت محدد للقراءة في المدرسة او في البيت، بشكل يعطي الطفل الحرية الكاملة في اختيار ما يريد قراءته، لتكون القراءة مصدرا للمتعة والاسترخاء.

القصص المشوّقة: وفّري لطفلك القصص المشوقة والجذابة التي تثير مخيلته وفيها الكثير من الصور الملونة. كما من المهم أن تزودي طفلك ببعض الكتب عن الشخصيات التي يحبها.

معرض الكتاب: يمكنك ان تصطحبي ابنك الى معرض الكتاب. فهو وسيلة فعالة لإثارة حماسه نحو القراءة، وإعطائه الفرصة لشراء الكتب التي يرغب فيها وذلك من خلال الكتب والمجلات والقصص المتنوعة المعروضة.

الألعاب القرائية: يمكنك ان تلعبي مع طفلك هذه الالعاب بشكل يحببّه القراءة. ويمكنك أن تبتكري انت هذه الالعاب، ككتابة كلمات معكوسة لقراءتها بشكل صحيح. كما يمكنك كتابة قوائم ترغبين فـي شرائها واجعلي طفلك يشطب اسم الشيء الذي تشتريه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات