قوائم الاسلاميين تضم 130 مرشحاً


جراسا -

كشفت مصادر في حزب جبهة العمل الإسلامي أن قائمة التحالف الوطني التي يشارك فيها الحزب لخوض الانتخابات النيابية المقبلة ستضم نحو 25 قائمة انتخابية يشارك فيها أكثر من 130 مرشحاً موزعة على مختلف الدوائر الانتخابية في المحافظات.

وأشارت هذه المصادر إلى أن قوائم التحالف الوطني ستضم مجموعة من الأحزاب السياسية والشخصيات الوطنية والسياسية والنقابية والنسائية ونواب سابقين، حيث تتواصل عملية استكمال هذه القوائم التي أبدت عدد من الأحزاب رغبتها في المشاركة فيها لخوض الانتخابات النيابية المقبلة، بحيث يتوقع الإعلان عن هذه القوائم وأسماء المرشحين خلال أيام.

وكشفت قائمة أولية لمرشحي التحالف الوطني الذي يقوده حزب جبهة العمل الإسلامي عن ترشيح اعضاء من الحزب وشخصيات وطنية وسياسية ونواب سابقين، مع مشاركة نسائية لافتة الى جانب شخصيات تمثل المقاعد المخصصة للمسيحيين والشركس والشيشان في عدد من الدوائر الانتخابية لا سيما في عمان والبلقاء والزرقاء.

كما ضمت القوائم الأولية ثلاثة من النقباء المهنيين السابقين حيث أعلن عن ترشيح نقيب المهندسين السابق المهندس عبدالله عبيدات في الدائرة الثانية في الزرقاء وترشيح نقيب المحامين الأسبق صالح العرموطي في دائرة عمان الثالثة وترشيح نقيب المهندسين الأسبق المهندس وائل السقا في دائرة عمان الخامسة، إضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية منها الوزير الأسبق الدكتور عبدالله العكايلة واللواء المتقاعد موسى الحديد وعدد من الشخصيات النقابية والإعلامية.

وبحسب مراقبين فإن ما أعلنه حزب جبهة العمل الإسلامي من قوائم المرشحين ضمن التحالف الوطني لخوض الانتخابات النيابية يعكس قدرة الحزب على التكيف مع الأنظمة الانتخابية وحرصهم على تجسيد الشراكة الوطنية ومرونتهم العالية في استقطاب شخصيات وطنية وسياسية من خارج الأطر التنظيمية للحزب.

فيما كان رئيس الهيئة العليا للانتخابات النيابية في حزب جبهة العمل الاسلامي زكي بني ارشيد، أكد تبلغ اللجنة المركزية في الحزب من قبل مرشحين لديها ومن خلال الاشخاص الذين توافقت معهم ليخوضوا الانتخابات ضمن قائمة الحزب في عدة دوائر " أنهم تعرضوا لضغوطات كبيرة من قبل أصحاب النفوذ حتى ينسحبوا من قائمة الحزب أو لا يوافقوا على عرض الحزب في أن يخوضوا الانتخابات ضمن قائمته". السبيل



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات