الامانة تنفذ حملة شاملة في سوق السكر وسط البلد


جراسا -

نفذت مديرية منطقة المدينة التابعة لامانة عمان حملة بيئية وصحية وازالة للظواهر السلبية في سوق السكر ،بهدف تحسين المنظر العام وتسهيل حركة المشاة على الأرصفة .
 
وقال مدير منطقة المدينة المهندس تحسين العبادي أن كوادر المنطقة وبالتعاون  مع الأجهزة الأمنية أزالت جميع مخالفات تعديات بسطات البيع العشوائي على الأرصفة ، والتي كانت تشكل اعاقة لحركة المشاة في سوق السكر والشوارع الرئيسية في المدينة .

واعتبر العبادي البسطات من الظواهر السلبية التي تعاني منها منطقة المدينة نظراً للآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية السيئة التي تنتج عنها من عرضها  لبضائع بجودة متدنية واسعار زهيده ومواد غذائية لا تخضع لشروط الرقابة الصحية  إضافة الى المكاره الصحية  وتأثيرها على مبيعات التجار واعتدائها على حقوق الغير.
 
ولاقت الحملة ارتياح من قبل التجار والمواطنين بحسب العبادي لافتا الى انهم قدموا خلال العام الماضي 51 شكوى على أصحاب البسطات في منطقة المدينة فضلا عن الشكاوى التي ترد بشكل يومي لفرق الامانة عبر الهاتف على الموضوع ذاته.

واشتملت الحملة على ازالة مخالفات الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية من خلال مصادرة الاقراص المقلدة والمنسوخة من قبل فريق المكتبة الوطنية الذي رافق الحملة وتحرير ضبط بحق المخالفين وتحويلهم الى الجهات المعنية لاتخاذ العقوبات القانونية بحقهم.

وأكد العبادي استمرارية تنفيذ الحملات المشابهه مشيرا  الى اعداد برنامج جديد لفريق البسطات في منطقة المدينة  من خلال "شفت " صباحي وآخر مسائي كل منهما مكون من 5 مراقبين بسطات وأفراد شرطة الأمانة وضابط مسؤول من مركز أمن المدينة ورئيس شعبة عمليات النفايات ومحطة لقوات الدرك .  وتشمل شارع الملك طلال وشارع قريش وسوق السكر وشارع فيصل وساحة فيصل ودخلة شارع طلال وسوق الندى.

وقامت الامانة خلال الحملة بأعمال تنظيف لمداخل السوق الخمس وهي مدخلين من شارع طلال ومدخل من شارع ابن الاثير ومدخلين من شارع قريش وعملت على رفع المستوى البيئي و ازالة المكاره الصحية في السوق .

ويصل عدد المحال التجارية في السوق  الذي يعود تاريخ تأسيسه الى اواخر العشرينيات من القرن الماضي الى نحو  100 محل ويحتوي  شوارع رشيد المدفعي ، الخضراء ، احمد الخطيب ، البلسم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات