"يديعوت أحرونوت":مصر ماضية في تنفيذ"بيع الجنسية"


جراسا -

سلطت صحيفة “يديعوت أحرونوت” – الإسرائيلية -، الضوء على مقترح حكومة شريف إسماعيل الخاص بعرض الجنيسة المصرية للبيع مقابل الحصول على المال لإنقاذ الاقتصاد المصري المنهار.

وقالت الصحيفة العبرية، إن الحل الذي قدمته الحكومة بشأن بيع الجنسية أثار غضبًا شعبيًا واسعًا في مصر، مؤكدة أن السلطات تمضي قدمًا لإدخال المقترح حيز التنفيذ دون الاكتراث بالانتقادات.

وكشفت الصحيفة عن بدء حكومة شريف إسماعيل في صياغة مشروع القانون الجديد الذي تقدم به وزير الشؤون القانونية و”برلمان السيسي”، “مجدي العجاتي”، والخاص بـ”منح مشروع القانون الذي خصص لتشجيع الاستثمارات في مصر إمكانية منح الجنسية للأجانب الذين يقيمون في البلاد ولديهم أموال في حساباتهم المحلية لمدة خمس سنوات متواصلة، وذلك وفقًا لمشروع القانون، إذا ما حول الأجانب أموالاً من حساباتهم لخزينة الدولة، فسوف يحصلون على الجنسية”.

ورصدت “يديعوت أحرونوت” ردود أفعال بعض المعارضين للقانون كالبرلماني “هيثم الحريري” الذي رأى أن بيع الجنسية بمثثابة “إهانة واضضحة للشعب المصري”، في حين رأى الإعلامي “أحمد موسى” المعروف بتأييده الجارف لنظام السيسي- بحسب الصحيفة- أن الاقتراح الجديد ممتاز وأن تنفيذ الفكرة من شأنه أن يدر ملايين الدولارات على الاقتصاد المصري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات