أميركا تنفذ أولى غاراتها في ليبيا


جراسا -

شنت الولايات المتحدة الأميركية الإثنين 1 أغسطس/ آب 2016 أولى غاراتها الجوية ضد مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ليبيا.

وقال رئيس الوزراء الليبي فايز السراج إن أولى الغارات التي شنتها الطائرات الأميركية في مدينة سرت، مشيراً أن الحكومة الليبية هي من طلبت تنفيذ ضربات جوية أميركية ضد مواقع تنظيم "داعش".

من جانبه، أعلن البنتاغون أن الجيش الأميركي شن غارات جوية في ليبيا بطلب رسمي من حكومة الوفاق الوطني لاستهداف معقل "داعش" في سرت.

وقال المتحدث باسم البنتاغون بيتر كوك في بيان: "بطلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية، شن جيش الولايات المتحدة غارات محددة على أهداف لتنظيم الدولة الاسلامية في سرت بليبيا لدعم قوات هذه الحكومة في مسعاها لهزم داعش في معقلها الأساسي في ليبيا".

وأضاف كوك أن الضربات الأميركية "ستتواصل" بدون إعطاء تفاصيل أخرى.

وتابع المتحدث باسم البنتاغون أن الرئيس الأميركي باراك أوباما أجاز الضربات إثر توصيات من كبار مسؤولي البنتاغون، وأشار إلى أن الضربات "تتوافق مع مقاربتنا القائمة على محاربة داعش عبر العمل مع قوات محلية تملك القدرات".

وقال إن "الولايات المتحدة تقف مع المجموعة الدولية في دعم حكومة الوفاق الوطني فيما تسعى جاهدة لإعادة الاستقرار والأمن إلى ليبيا".هافينغتون بوست



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات