بسمة : لست ممثلة إغراء و ارفض الابتذال


جراسا -

صرحت الفنانة المصرية بسمة أنها ترفض أن يصدر حكم أخلاقي على أي عمل فني تقدمه لافتة إلي أن الممثل يجب أن يتشكل بالشخصية التي يقدمها وأن يكون قادر علي إبراز انفعالاتها.

وأشارت بسمة في حوارها مع إيلاف إلي أنها استمعت كثيرا بالعمل مع المخرج داود عبد السيد معربة عن أملها في أن يحقق فيلمها الجديد "رسائل البحر" إيرادات كاسحة .

حول رسائل البحر والهجوم الذي تعرضت له واتهامها بأنها ممثلة إغراء كان الحوار التالي مع الفنانة بسمة .  

ما الذي جذبك للدور ؟

طبيعة الشخصية الجديدة بالنسبة لي والتي لم أقدم من قبل فضلا علي أن العمل يحمل اسم المخرج الكبير داود عبد السيد وهو أحد المخرجين الذين تمنيت العمل معهم .

لكنك لم تكون المرشحة الأولي للدور؟

لا يشغلني هذا الأمر لأني مؤمنة بالقدر كما أن كل فنان له وجهة نظر وشكل يظهر في خلال الشخصية.

كيف رسمت ملامح الشخصية خاصة وأنها اعتمدت علي الانفعالات أكثر من الحوار ؟

جلست مع المخرج في جلسات عمل لأكثر من مرة وقرأت سيناريو الفيلم أكثر من مرة وبتأني شديد حتي استقرينا علي تفاصيل الشخصية ، أما بالنسبة لاعتماد الشخصية علي الانفعالات الطبيعية فهذا أمر طبيعي نظرا لطبيعة الفيلم  كما أن السينما لغة عالمية بمعني انه لو شاهد أحد لا يعرف اللغة العربية الفيلم دون ترجمة يفهم الرسالة المراد إيصالها.

وهل وجدت صعوبة في تجسيد هذه الانفعالات ؟ 

 وظيفة الممثل أن يكون قادر علي التعبير علي انفعالات الشخصية لأن التمثيل لو اقتصر علي الكلام فقط فمن الأفضل أن أقوم بتسجيل برنامج تليفزيوني أو فيلم إذاعي وليس فيلم سينمائي كما أن الممثل الجيد يجب أن يعرف أن يتعايش مع عشرات الشخصيات التي يقدمها ويستطيع أن يعبر عنها كل حسب تفاصيلها.

لكن أعمالك الأخيرة يظهر فيها نوع من الفلسفة والفكر علي عكس الأعمال التي سبق وان قدمتيها في بدايتك فهل هذا راجع إلي انتهاء مرحلة الانتشار بالنسبة لك ودخولك مرحلة جديدة في حياتك الفنية أم لأسباب آخري؟

منذ بدايتي الفنية حرصت علي عدم تكرار أي شخصية قدمتها قبل ذلك فضلا عن أن كل شخصية كانت تحمل رسالة ومضمون حتي وان لم تكن بطلة العمل الدرامي لكن التغيير في الفترة الأخيرة ربما يكون راجع إلي تراكم الخبرة الفنية والتي وصلت إلي 10 سنوات وحالة الوعي والنضج التي وصلت إليها .

إذا ستتحدد بسمة بالأفلام الهادفة والتي تحمل فكر فلفسي ؟

ليس بهذا المعني صحيح أنه يهمني أن اشترك في أفلام يكون غرضها الأساسي الترفيه لأنه جزء من وظيفة السينما هي الترفيه عن الجمهور لكن لا يصلح أن يكون طوال الوقت دور السينما هو التسلية والترفيه لأن السينما تؤثر في الجمهور لذلك يمكن عن تقديم فيلم يحمل رسالة ومضمون أن يستجيب لها الجمهور ويستطيع التغيير حتي لو في فرد واحد  وهذا هو الدور الحقيقي للسينما .

لكن خطواتك الفنية بطيئة مقارنة ببنات جيلك ؟

بالفعل بطيئة لكن محسوبة ومدروسة وفي مجملها مرضية بالنسبة لي كما أنني لست منفصلة عن العالم الذي أعيش فيه أو المجال الذي أعمل فيه لكن ما يهمني ويشغل بالي دائما أن لا أكون نسخة من أي ممثلة وان يكون لي شخصيتي المستقلة .

ما رأيك في الانتقادات التي تعرض لها الفيلم بسبب جرأة مشاهده واتهامه بالابتذال؟

لا يجب أن نحكم حكم أخلاقي علي عمل فني وهناك خط فاصل واضح بين الابتذال والرقي وفي رسائل البحر لم نقدم أي ابتذال في أحداث الفيلم وكان هناك مضمون معين يهدف الفيلم إلي إيصاله للجمهور.

واتهامه بأنه فيلم تجاري يهدف إلي مغازلة شباك التذاكر ؟

أتمني أن يكون فيلم رسائل البحر فيلم تجاري ويحقق إيرادات كاسحة حتي نتشجع علي إنتاج مزيد من الأفلام التي تنتهج نهج رسائل البحر ، لأني اعتبر أن الفيلم التجاري هو الفيلم الفني الجيد الذي تم إنتاجه بشكل محترم ويحمل رؤية وفكر لأنه من غير المعقول أن تكون أفلام أقل من المستوي هي الأفلام التجارية كما أن الفيلم لم تكن فيه سوي قبلة واحدة  ولم توجد فيها أي مبالغة لأنها واقعية .

ما هو أصعب مشهد ؟

قبل بداية التصوير كنت اعتقد أن الفيلم يحمل مشهد واحد كنقطة تحول (ماستر سين) لكن مع تصوير كل مشهد اكتشفت أن غالبية مشاهده ماستر سين لأحداثه أما بالنسبة للتصوير فكان هناك العديد من المشاهد منها المرتبط باستمرار التصوير لساعات طويلة والحرص علي عدم تقديم التعب والإرهاق علي الشاشة حتي لا يشعر به المشاهد.

لم يكن تصنيف الفيلم للكبار فقط من قبيل الصدفة معك فهو الثالث لك بعد فيلمي "النعامة والطاووس" و"ليلة سقوط بغداد"؟

تقسم الأفلام في الخارج إلي مجموعات عمرية فهناك أفلام تصلح للأطفال وبالتالي تصلح لكافة أفراد الأسرة وهناك أفلام لما فوق 14 عام  وأفلام آخري لما فوق 16 عام و أخري لمن تخطوا 18 عام وهذه التقسيمات ليست مقصورة علي المشاهد الجريئة أو الجنسية إذا أردنا أن نطلق عليها هذا اللقب فقط لكنها مرتبطة بالفكرة التي يناقشها الفيلم ومشاهد العنف لكن للأسف هذه التقسيمات غير موجودة في الوطن العربي فأما أن يكون الفيلم للكبار فقط أو لكل أفراد الأسرة ة وفي رسائل البحر العبارة موجودة لان في بعض الأفكار التي طرحها الفيلم تكون صعبة لمستوي إدراك الأطفال

ومصطلح السينما النظيفة ؟

المرادف للسينما النظيفة بالنسبة لي في السينما العالمية هي الأفلام الصالحة لمشاهدة كل أفراد لأننا لو أردنا أن يكون كل إنتاجنا السينمائي لكل أفراد الأسرة فسيكون ذلك استخفاف بعقلية الشعوب لأان لدينا ما هم أكبر من 18 ويستطيعون أن يفهموا ما نريد إيصاله .

واتهامك بأنك ممثلة إغراء ؟

الإغراء يكون جزء من الدور ودوري في رسائل البحر كان فيه عامل إغراء لأن شخصية البطلة أنثي جدا لكن هذا لا يمنع أن هناك أفراد يتعاملوا مع الأفلام علي أنها تنفيس عن كبت جنسي ودي مشكلتهم لأننا مش بنقدم أفلام بورنو أحنا بنقدم أفلام فيها رسالة وأعتقد أن الانترنت أتاح فرصة كافية لهؤلاء الأفراد لتحميل ما يريدون من أفلام البورنو ، كما أني لا أحب التصنيفات الفنية القاطعة لأن كل ممثل يمكن أن يقدم كل الأدوار.

ما هي الفكرة الرئيسية التي يحاول الفيلم إيصالها إلي الجمهور ؟

تقبل الآخر لأن هناك مفاهيم خاطئة انتشرت في المجتمع مؤخرا لأن كل شخص يحاول أن يغير في من يحب بطريقته كأنه قطعة صلصال وهذا أمر خاطئ وحاولنا التأكيد علي فكرة تقبل الآخر كما هو لأن الإنسان لا يقبل أن يتغير إلا من أجل نفسه ولصالح نفسه فقط .

رسالة الفيلم تركت مساحة للجمهور للتفكير فيه بعمق فهل تتفقي مع هذه النوعية من النهايات أم تري أن النهاية الأفضل هي التي توضح حقيقة الفيلم بشكل ظاهر ؟

بدون كلام نظريات فأنا أري أن جزء من حلاوة الفن هي النسبية في التلقي لأني لا أعطي الجمهور ملعقة فيها الغذاء لكن يفضل أن يفكر الجمهور في نهاية الفيلم والمقصود منها .

ما هي شروطك لقبول الأدوار ؟وما هي نوعية الأدوار التي ترفضي تقدميها؟

ارفض الابتذال واقبل الفن الراقي أما بالنسبة لشروطي فهي أن اقتنع بالشخصية والسيناريو المقدم لي وهل سيخرج السيناريو بالشكل الذي المطلوب أم لا  .

لماذا قبلت العودة لأداء الأدوار الثانية خاصة بعد نجاح أولي بطولاتك المطلقة في السينما فيلم زي النهارده ؟

السينما بطبيعتها عمل جماعي وليس عمل فردي ولا يصلح أن يخرج عمل جيد للنور إلا بمجهود جماعي علي الرغم من أن ذلك موجود لكني أرفضه كما أن الجمهور صدقني في الدورين ودوري في رسائل البحر ليس أقل أهمية من دوري في زي النهارده   كما أننا كممثلات مظلومين إلي حد ما في السينما لأنها معتمدة بشكل أساسي علي الرجل ومش كل يوم هسأجد فيلم جيد تكون يعتمد علي البطولة السينمائية

ماذا استفدت من المخرج داود عبد السيد ؟

أعتبر تجربة رسائل البحر هامة جدا بالنسبة لي لأني تعلمت منها كثير علي المستوي المهني لأنه مخرج لا يبخل علي من معه بخبرته فضلا علي أنني استفدت كثير جدا من خبرته تجربة وأضاف لي الكثير .

و جديدك ؟

احضر راهنا لعمل تليفزيوني جديد لن أستطيع أن أفصح عنه راهنا فضلا عن تحضير جزء جديد من مسلسل سيت كوم العيادة .



تعليقات القراء

فلسطينية وافتخر
يييييييييييييييييييييي موضوعك شو كبير .بالله عليك كل هاد عشانك .والله حيانة فيكي سطر. ع فكرة شكلك نازلة عالساحة جديد .لانو ما عرفتك. الله يسعدكم اللي قراء الموضوع يحكيلي ع شو بحكي . وشكرا لتعاونكم معي .
16-02-2010 12:51 AM
مشكلجي
قديما كانت الأنظار دائما ترنو الى بنات العز والكرامة بنات الطهر والعفاف كما ترنو الى النجوم في أعالي السماء...والآن اصبحت الساقطات الفاجرات بنات الزنا والهوى هن من ترنو اليهن العيون وتصفق لهن الأيدي وتهفو اليهن الأفئده والقلوب....عنجد نسبة الهبل عنا (الشعب العربي)زايده عن اللزوم..
16-02-2010 04:56 AM
دانيــــــــــــــــــــــــــــــــــــال
كلكن ما بتحبن الاغراء انا بعرف

بس لازم غيري يفهم شو رأيك مشكلــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــجي
16-02-2010 10:01 AM
فاعل خير الى 1 2 3
نفسي اشوف تعليقاتكم على المواضيع اللي براس الصفحه
ورجونا شطارتكم هناك
16-02-2010 11:59 AM
فلسطينية وافتخر الى رقم4 فاعل خير
انا يا فاعل خير بعلئ على كل موضوع .بس ما بعلئ على موضوع يكون صحبتو او صاحبو ما بعرفو .والك كل الاحترام
16-02-2010 12:34 PM
الى 1 2 3 من أردني
الله يقطعكم ويقطع أشكالكم شو متخلفيين سخفاء. ماسكين الدين من ذيله وتنشروا سخافاتكم علينا.....الحق ليس عليكم أنما على الذي ينشر لكم .... يا جراسا ، هؤلاء يسببون الاحباط ولا هدف لهم سوى عودة الامة العربية الى عصور الجاهلية....الا يكفينا جهل وتخلف، ألم نتعلم خلال العقود الماضية بأن لا نساعد بنشر التخلف ....أنتم مسؤوليين وعليكم أن تتحملوا مسؤولياتكم.
16-02-2010 01:07 PM
اسكندر
هلاء يا تعليق 6 هاد اسمه تخلف عشان الاخوه 123 وانا معهم كمان بحكوا كلام بلدين وبعدين هو اذا الواحد فينا بحكي كلمه حق او كلمه دين بكون متخلف يا شاطر بس الظاهر انك فاهم الدنيا بلشقلوب يا زلمه خاف الله اذا عندك كلمه مليحه احكيها واذا لا اسكت لانه الكلمه الحلوه طالعه والعاطله طالعه احكي كلمه حلوه متلك احسن صح وتحياتي للجميع
16-02-2010 02:03 PM
دربيل الى تعليق 6
انت يا محترم مفكر الناس اخلاقها زفت زيك..روح طير ...دانيال على راسي والله ومشكلجي بموت بتعليقاتك...قال الدين من ذيله والله عالم خالصه.........................شو هاااااااااد
16-02-2010 02:39 PM
إلى تعليق رقم 4
يا شاطر تركنا التعليق على المواضيع اللي براس الصفحة لحضرتك
إنا لله وإنا إليه راجعون
وبعدين إذا هاي الفنانة ما بنحب الإغراء شوف شو لابسة يا شاطر بالله عليك ما سويت زي كل التافهين ما بسو لما يشوفو صور زي هيك
16-02-2010 03:15 PM
سوسو ك
الله يقطعكو كلكو ويلغي هالوكاله من الانترنت لانكو ما بتحكو مع بعض الى طوش شو بدنا نسوي مهاظ هوه الشعب الاردني بتلاقي الواحد بتطلع فيك بالسوق وبالشارع بدو يوكلك زي الي بينك وبينو ثار اي ارحمو بعض حبو بعض شو هالناس هاي هههههههههههههه
16-02-2010 05:00 PM
الى أسكندر ودربيل
الى اسكندر ...تركنا الكلام ( المنيح ) لحضرتك ولدانيال والمشكلجي......تتفوهون درر ما شاءالله عليكم.....أذا كنت تعتقد أنه حلال للمتخلفين بأن يفتوا بدخول هذا الى الجنة وهذا الى النار وأن يقوموا مقام الله على الارض...فأنت لا تفرق كثير عنهم...متخلف مثلهم وهذا أخر كلام عندي......عجبك كان به لم يعجبك أمامك البحر الميت أشربه.
أما دربيل.......تتكلم عن الاخلاق وتعتقد أن لديك أنت وأمثالك بعض منها.....!!!! لقد أضحكتني والله.....أنت ونصف أمتك التعبانة لا تعرفوا الاخلاق ولن تتعرفوا عليها ولو كانت أمامكم.....أي أخلاق تتكلم عنها وأنتم من يطعن في أعراض الناس اللذين لا تعرفون......هل هذا هو دينكم وهذه هي تربيتكم......على الاقل أنا لا أتكلم عن العالم ولا أشكك بأعراضها بسبب مهنتها...!!!! أذا كان هناك معنى واضح للتخلف ، فهو أمامنا كل يوم ممثل بشاكلتك أنت وأصحابك ومعتقداتك البالية.
16-02-2010 06:05 PM
مشكلجي الى سوسو ك
شوفو مين بحكي...انتي نسيتي حالك ...لا تقدمي نصايح ..ماحناسامعين
16-02-2010 06:23 PM
واحد
لماذا أهل بلدتنا
يمزقهم تناقضهم ؟
ففي ساعات يقظتهم
يسبون الضفائر و التنانير
و حين الليل يطويهم
يضمون التصاويرا

مع أحترامي , الدين جاء لينظم الغريزة الجنسية ضمن أطار مقبول , أما يلي عاملين حالهم شيوخ فكل همهم قتل الغريزة الجنسية ... عند أنفسهم بداية ... ثم عند الأخرين

لو غير هيك ... ما فاتوا هون ... من باب : "سد الذرائع " .. يعني..

و معك حق يا سوسو , يعني لو القائمين على الوكالة بعتبروها مكان محترم لما كان فتحوا الباب لكل هالمسخرة هي ..

أنا بفتح على مواقع اخبارية غير المواقع الأردنية .. بلاقي زاوية للشعر , زاوية للمشاركات الأدبية أو العلمية .. ترى أناسا مثقفين حقا ...و أصحاب احساس مرهف ..

للأسف المواقع الأخبارية الأردنية في معظمها , صارت مثل الصحافة الخليجية .. أقرب للصحافة الصفراء ...

و بس شاطرين برفع شعار حرية النشر , و عندما ينتقدهم أي شخص , بدل الأستفادة منه , يكال له السباب و الشتائم

مصطلح الجودة , و ليس الكم ,, لم يصل بعد للكثيرين .. و أكبر دليل على هذا , ان هناك عشرات المقالات التي تستحق النشر و الأحترام .. و هون يا دوب نشوف مقالات غير لبعض الكتاب .. و نادرا ما ترى تعليقات عليها...

سأنقض نفسي أيضا , انا بفوت هون لأتسلى, مو لأستفيد...


رجاء النشر .. بأسم حرية النشر...
16-02-2010 06:26 PM
مشكلجي الى تعليق 13
قولك اننا في يقظتنا نسب الظفائر والتنانير وفي الليل نضم التصاوير..فشرت عينك..لأنو اللي مثلك بفكر كل الناس بايعه دينها وشرفها وكرامتها وعزة نفسها..نفسيات مريضه
ثانيا انت ليش متضايق انو واحد يدخل عليك في مواطن الرذيله والسفاله ويقول لك يا فلان اتقي الله يوما ما سيحاسبك الله لاتضيع مرضاة الله من بين ايديك.
ودايما نفس الأتهام(عاملين حالهم شيوخ)اسطوانه مشروخه ما عندكم غيرها...
وبتقول احنا داخلين عشان نقتل الغريزه الجنسيه...شو هالذكاء يا رجل....
مكتوبك مبين من عنوانه ..انتم من يعيش التناقض ما بين اقواله وأفعاله...ترفضون التشليح لنساءكم وبناتكم وبنفس الوقت تريدون لبنات الناس ان يكن العوبة بايديكم تستمتعون بلحمهن وبعد ذلك تولولون بأعلى صوتكم الدنيا خرباااااااااانه
انتم الباحثون عن الرذيلة..انتم المتناقضون...ولكم نقول اتقو الله...
بعدين اثبت على اسم مش كل ساعه داخل بلقب جديد ...وخليك ريلاكس احنا لزقة كوكس
16-02-2010 08:28 PM
واحد
يعني يا مشكلجي , أشد ما يقهر , هو أن ترى البعض يدخل من يريد النار ..... و أن تراه يسب و يلعن .... و أذكرك : "ليس المؤمن بالفحاش ولا اللعان"

مع احترامي , أنا بشوف تعليقاتك انتى و باقي الشلة على طول , و كلها تصب في هذا المصب ....

قد لا أكون أفضل من يتكلم في الدين .... و لكن ما أعرفه هو أن ديننا دين سلام , دين خير لكل البشر .. دين خير لأبن المسجد و نعم لأبن "البار و الملهى" و للراقصة و المغنية ... يدعوهم الى النور و الخلاص ... و يتمنى لهم النجاة و الرشاد

الخطأ لا يأتي من الدين ,, بل من الغضب , و اعذرني على اتهامي لك و لغيرك : "او من التظاهر بالغضب "

بسم الله الرحمن الرحيم : "و لو كنت فظا غليظ القلب لأنفضوا من حولك"

أنت تفعل كما يفعل البعض , يحذرون أبنائهم و هم في عمر الأربع و خمس سنين : "اذا لم تفعل هكذا , الله بحطك النار"

نصيحتي لك , و أعدتها كثيرا و كثيرا على الكثير : أفهم الناس , قبل أن تحكم عليهم ....

الدين ليس بحاجة للتعقيد , الدين بسيط , كلمة الله يهدي فلان , تختصر كل شيء .... مع احترامي مرة اخرى , لم أر أحدا من "الشلة" أستشهد بأية او بحديث, او حتى بعبرة .... الا نادرا

أنا لا أعلق في هذه الزاوية , الا نادرا ,,, لا أعرف من طننتني ...

و من أدب الحوار , ان لا تناقش المعلق يا سيدي , بل أن تناقش الكلام ...
و تذكر كلام رسول الله : "أبغض بغيضك هونا ما عسى أن يكون حبيبك يوما ما"

أما عن اتهامك لي بأخلاقي , الله يسامحك , سواء كان كلامك صحيح او خاطئ

بالنهاية : غمرتني بزوقك , شكرا يا أمير....
16-02-2010 11:03 PM
مشكلجي الى تعليق15
يا اخي في كل تعليقاتي لم اقل ان فلانا او فلانه سيدخل الجنه او سيدخل النار....ركز كويس..
دائما نقول الحكم لله الواحد القهار ...
نحن ننتقد اهل الرذيلة والفساد ...ننتقد هذه الأصنام العصريه التي يستميت الناس في الدفاع عنها ويقدمون لها كل فروض الولاء والمحبه...
انتشر الزنا ..واللواط..والعهر والفجور ..بسببهم لأنهم ليل نهار يزينون افعالهم الشيطانية ويعطون لأنفسهم صفات القداسة والملائكية...أهذا هو المجتمع الفاضل الذي نحلم به لأنفسنا ولأبنائنا من بعدنا...
هل ستصبح المرأة الفاضلة..حلما بعيد المنال..وشيئا يتكلم عنه بالخيال...بسبب مسلسلاتهم وأغانيهم ..ورقصهم..وزناهم..
ليل نهار هم يحطمون الشرف ويغتالون العزة والكرامة..ويقتلون الفضيلة في نفوس الشباب والصبايا ...وحينما ننتقدهم ونحاول ازالة وهم النجومية عنهم نتهم بأننا منافقين..مخادعين..معاتيه
وتهب جموع الخراف للدفاع عنهم ويستميتون في سبيل ذلك كما استمات اللذين من قبل في الدفاع عن أصنام الحجاره....
أمرأة عارية ساقطة تعرض لحمها ليل نهار على الشاشات تتلوى وتتغنج..يراد مني محبتها وتقديسها والتمسح بأذيالها وتمني وصالها...خاطبها بلطف..اعلن لها محبتك حتى لا تتهم بالتخلف والرجعيه...لا يا صديقي..
نبي الله ابراهيم عليه السلام ما خاطب الأصنام بلطف بل وضع الفأس فيها..
ومحمد صلى الله عليه وسلم يوم فتح مكة أمر بوضع الفأس فيها وهدمها...
اسأل الله ان يهدي شباب وبنات المسلمين..اللهم آمين
وكما قلت انت لعلنا يوما نلتقي وتجمعنا المحبة في الله....مشكلجي
17-02-2010 06:17 AM
دانيــــــــــــــــــــــال إلى واحد العزيز في الله
أنت اخي في الله وانا شاكر لك ما تقدمت به من كلام وانه لجميل وفيه ................. رونق

الادب والحكمة .................. ولكن أرجو قبل الحكم علي وعلى أخي مشكلجي أن تقرأ الكلام

جيدا وإن كان في كلامي خطأ ما فهو مردود علي واتقبل منك النصح والعفو إن كنت قد أسأت لك

ولكن أعطني الدليل مع أني قرأت أحاديث النبي التي كتبتها وهي جميلة جدا ولكن هناك أحاديث

صحيحة تدعم ما أقول وانت يا اخي أرجو أن لا تدافع عن اهل الفسق واهل الكفر إكتفي بالدعاء

لهم إن كان جانبك كله رحمة ولك مني كل الشكر وأتم السلام مني ومن اخي مشكلجي .
17-02-2010 08:57 AM
من سوسو ك الى مشكلجي
صار الطقيعه يحكي صار للذبانه دكانه وصارت تسكر بدري هههههههههههه تضحكنيش لانو مش جاي على بالي اضحك
17-02-2010 10:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات