زيارة وفد من هيئة التعليم التقني العراقي لجامعة البلقاء التطبيقية


جراسا -

استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عمر الريماوي في مكتبه وفد هيئة التعليم التقني العراقية بحضور الدكتور عبدالله الزعبي نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية والدكتور منيب الساكت نائب الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير وخدمة المجتمع.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور عمر الريماوي بالوفد الضيف وقدم شرحا وافيا عن واقع التعليم التقني في الاردن حيث تعتبر جامعة البلقاء التطبيقية الرائدة في هذا المجال كما استعرض نشأت الجامعة ودورها في الاشراف على الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة في الاردن واساليب التدريس والنظام الاداري السائد في تلك الكليات حيث تتمتع كل كلية باستقلال اداري ومالي مشيرا الى ان الكليات كانت في السابق معاهد للمعلمين واصبحت الان كليات جامعية و جامعية متوسطة تركز على تدريس التخصصات التطبيقية التقنية على مستوى الشهادة الجامعية المتوسطة والبكالوريوس.

واستعرض رئيس الجامعة الية اختيار الطلبة واجراءات عقد الامتحان الشامل في الكليات الجامعية المتوسطة والذي يعقد سنويا موكدا ان الجامعة عقدت اتفاقيات عديدة مع مراكز التدريب المهني في الاردن اضافة الى الشراكه مع القطاع الخاص وخاصة في المجال التقني.

واستعرض المسؤول في هيئة التعليم التقني في العراق واقع التعليم التقني في العراق الذي تشرف علية الهيئة حيث تضم 13 كلية تقنية في مجالات الهندسة والزراعة والصيدلة وغيرها حيث تركز نشاطها على الجوانب التطبيقية والابتعاث لغايات التدريب حيث تمنح شهادة الدبلوم الفني وشهاده البكالوريس والماجستير.
واشارالى ان الهيئة تعتمد على موازنة الدولة في مواردها، مبديا رغبة الوفد في التعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية للاطلاع على التجربة الاردنية في مجال التعليم التقني.



تعليقات القراء

rifai
best regars abu ahmad you are the best
26-12-2008 09:21 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات