الغرايبة يتهم الحكومة بـ"استغلال" حل مجلس النواب للامعان "باقصاء" الشعب وقواه و" تقويض " ما تبقى من حريات عامة


جراسا -

خاص - اتهم عضو المكتب التنفيذي لجماعة الاخوان المسلمين الدكتور رحيل الغرايبة الحكومة بـ"استغلال" حل مجلس النواب للامعان في "اقصاء" الشعب الاردني وقواه و"تقويض ما تبقى من حريات عامة والتفرد في الحكم".

وحذر في تصريح له نشر على موقع الجماعة اليوم من نهج التأزيم الذي تنتهجه الحكومة،وقال ان الاردن مقدم على مرحلة خطيرة اذا لم يتم تدارك السياسات الحكومية التي قال انها "تغرق في التخبط" .

وقال "اعتقد اننا مقدمون على مرحلة معتمة في غاية الصعوبة اذا لم يتم تدارك الامر من خلال اشراك الشعب الاردني في تقرير مصيره ،ربما نحن مقدمون على فوضى".

واعرب الغرايبة عن اعتقاده بان حكومة الرفاعي "ليست معنية بالاصلاح" ،وقال "لقد تم استثمار الموقف الشعبي المندد بتزوير الانتخابات السابقة والمتذمر من ضعف مجلس النواب الخامس عشر من اجل تغييب المؤسسة التشريعية ..ليس اكثر".

وتابع "الاصل ان يكون حل مجلس النواب مقروناً بانتخابات عامة خلال اربعة اشهر ووفقاً لقانون من شأنه افراز مجلس نواب مغاير ".

 وشدد على ان ما جرى من حل لمجلس النواب ووعود بالاصلاح "مجرد ذر للرماد في العيون واستغفال للشعب الاردني".

 واشار الى "جملة الازمات التي تنفجر في وجه الحكومة" ،لافتاً الى "تناقض وتخبط" الاجراءات والتصريحات الحكومية وفقا لرأيه .

واستنكر الغرايبة احالة الكاتب موفق محادين والخبير البيئي سفيان التل الى محكمة امن الدولة بسبب ارائهما وقال "حرية الكلمة مقدسة".

ورأى في بعض قرارات الحكومة تنفيعاً لقطاعات خاصة ،متسائلا عن مبرر تخفيض الضرائب عن الشركات الكبرى والبنوك وبعض المستثمرين وكذلك السلع الصهيونية في الوقت الذي تلغى فيه الاعفاءات عن السلع الاردنية وتزداد قيمة الضرائب على بعض السلع والخدمات وتفرض ضرائب جديدة ، واكد الغرايبة على ان الحكومة بعملها هذا "تناقض مصالح الشعب الاردني ".



تعليقات القراء

م. ايمن الخزاعلة – دبي
هذا تقزيم مرفوض قطعا ...لا يجوز تحجيم ممثلي الشعب بل على العكس تماما يجب اعطاؤهم ميزات عالية جدا تجعل منهم قمم عالية ...هذا تغول للسلطة التنفيذية على حساب الشعب ونواب الحرية والرأي... انا مع رفع سوية الهبات والمزايا ولكن فقط خلال فترة التمثيل لان النائب طوال فترة تواجده تحت القبة هو ممثل عن المجتمع ويجب ان يكرم ويأخذ مكانة مرموقة تليق بمن يمثل وتجعله عالي الصوت دوما...اما الاصلاح الحقيقي ان اردتم فهو الاتيان بقانون انتخاب يفرز نوابا بحجم الشعب لا يستغلوا مواقعهم فقط وفقط لمنافعهم الشخصية...نواب الوطن هامات عالية لانهم يستمدون شرعيتهم في المشاركة في الحكم من المواطن...الاولى تحديد مزايا العاملين في السلطة التنفيذية . م. ايمن الخزاعلة - دبي
14-02-2010 09:03 PM
لاحقهم انشالله
شكلك بدك تلحق المحترمين محاد وسفيا
14-02-2010 10:51 PM
ابوفارس
الساده اسرة تحرير جراسا اود ان اقدم خالص شكري واحترامي لكم وذلك لقناعتي بانكم الاكثر مصداقيه وشفافيه من بين معظم المواقع الالكترونيه في الاردن وهذا من واقع تجربتي الشخصيه حيث انني ادعي متابعة المواقع العديده واكتب هنا وهناك بتواضع ...تعليقاتي بجراسا تنشر وفي مواقع اخرى لاتنشر الا اذا كانت منسجمه مع توجهاتهم وهذا وبتواضع لأنني لست بصحفي بل مواطن بسيط دليل على ان هناك بعض المواقع لديها اجندات خاصه وارتباطات خاصه لانها بلون واحد ...اعود بمداخله متواضعه على اتهامات الغرايبه وأسال متى كانت جماعة الاخوان او الجبهه تؤيد سياسة اي حكومه اردنيه دايما معارضين هل يعقل انه لايوجد اي انجاز يذكر لأي حكومه لم اسمع اواقرأ طوال عمري كلمة مدح في اي انجاز غير الصمت والصمت وفي حالة وجود اي قرار اوتوجه لاي حكومه وفيه مدخل ولوبسيط للهجوم تتعالى الاصوات وتدق ناقوس الخطر وتدق على الاوتار الحساسه وتستغل بساطة المواطن العادي الذي لاهم له غير لقمة العيش المجلس السابق ولا اي مجلس نواب عاجبهم وكالو عليه كل انواع التهم ولما حل المجلس كمان ماعجبهم بدهم قانون انتخاب مفصل عليهم عشان ينجحوا كلهم وأكم مقعد لجماعتهم الي في الظل غير هيك مافي ديمقراطيه الى متى ستبقى ولاءاتنا لخارج الوطن ؟؟؟؟
14-02-2010 11:25 PM
قلم .....US..
إن الشعارات الرنانة التي تلوح بها مجموعة من الحناجر أصبحت أمر واقعيا في بلد مازلت فيه التمثلية البرلمانية بالشهادة الابتدائية إن وجدت أصلا نواب برلمانيون يمنعون ويسمحون لمن شاءوا، ويمنحون التزكية ويمنعونها على من شاءوا برلمانيون لا يملكون الكفاءة السياسية، ولا يملكون الحس الوطني، ويسيئون للملكة! شعبا ونظاما. لقد عمت هذه النماذج الشريرة وتغلغلت في الأحزاب السياسية المميعة مع الأسف الشديد، وأصبحوا يحملون صفة برلماني ومستشار ظلما وعدوانا على أي حال، هؤلاء السياسيين الدخلاء على الأحزاب والذين ينسبون أنفسهم بأنهم مواطنين يحملون في قلوبهم الغيرة على مصلحة الوطن؟؟؟؟؟ !!!!!! وبأنهم جاءوا لخدمة المواطنين والوطن؟؟؟؟؟!!!!!! ، وهم في الحقيقة ليسوا إلا انتهازيين يملكون شهادات وخبرات في علوم الاستهزاء بالمواطن أما الشؤون السياسية فلا يجمعهم معها لا الخير ولا الإحسان، لا من بعيد ولا من قريب،
15-02-2010 12:13 AM
الى الشعب المسكين
جاي الغرايبة يمتل الشعب زهقنا منكم يا ؟؟؟؟؟ الاخوان ال م ل م ي ن والله زهقنا بكفي استغلال للدين ميزانيتكم 2.5 بليون بس في الاردن ليش مخبينها الله بس الله على الظالم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
15-02-2010 12:14 AM
بطوش
ما دمر هالبلد الا النواب والنواب هم نواب حكومه مش نواب شعب اذا بدك جيب نواب مثل الي انقلعو ما بدنا اياهم بدنا نواب شعب لا نواب جهله
15-02-2010 08:22 PM
ابن الهاشميين/ كفاكم عبثا
يا شيخ غرايبة التحية اولا لمدير جراسيا وتحية للشيخ
ارجو ايضاح شيئ مجلس النواب التي تتكلم عنه ماذا فعل غير صرف سيارات فارهة معفاة من الضرائب ومكاتب فاخرة جديدة و4 سيارات كل نائب لوحة مجلس النواب سيارة للزوجة والولد والبنت وألاأ وبعضهم قام اشقائهم بتهريب السموم من خلال وصوله لقبة البرلمان ومنهم من يملك شركات الأسكان ورجال اعمال اصبحوا يديروا اعمالهم من خلال مكاتب النواب وزيادة رواتب ومنح للجامعات ترسل الله اعلم ام لا اذا اردت ان اذكر سيئات هذا لمجلس فانني سابقي اكتب ايام بل شهور بل عقود حين نفذ صبر مولاي ليس من فراخ انتم ايها الجبهة اعطيني جواب على هذا الموقع انكم فعلتم اي شئ والمقصود نوابكم للشعب الأردني المغيب كما تدعون عن الحياة الديمقرطية والله نار الحكومة خير من جناتكم الدنيوية الذي لم نجد الى قطاعات تنهب بالشعوب وتسرق والحكومة تدفع في كل دول العالم الحكومة تأخذ من المواطن الا الأردن الحكومة تدفع للمواطن ونواب معضمهم اثناء وجودهم في المجلس واستغلال نفوذهم بجدولة الضريبة او اتنزيلها الى الحد الأدني التي لو فتحتم ملفات ضؤيبة الدخل للأخوة النواب والنظر بضرائبهم قبل وبعد وعداكم عن الأوضاع المالية للبعض, وفي امانة يوجد في هذا لمجلس المنحل من هو اشرف من الشرف والكن من يستطيع ان يتكلم وسط حشود ممكن ان لا يسمع صوته وانا اقول له يا اخواني النواب الشرفاء الذي دافعتم عن الحق بارك الله بكم واليكم حكاية بسيطة احد النواب السابقين قد باع شقة لاحدي الأخوة العرب ولانه لم يتم التسجيل بسبب تأخير من مشروعه بعدم حصول المشروع على اذن اشغال الى متأخرا وكون هذا المواطن لا يعلم انه لا يتوجب عليه سداد كامل الشقة فقد كان يدفع دفعات الى ان اتم ثمن الشقة وحين طلب منه نقل الملكية طلب منه مبلغ 10000 $ بدل تأخير اي فوائد هذه هي الديموقرطية المعدومة يا شيبخ غرايبة نوابنا اي البعض يأخذ ربا فكيف بنائب يرضي ان يأخذ ربا اجباري ممكن ان يدافع عن المواطن الأردني وينصفه.
وفي الختام لو كنت صاحب قرار ارفض ترشيح اي شخص لا يحمل اقلها بكالوريوس على الأقل ويكون عمره اقل من 50 عام ويكون لديه ولاء للوطن وليس لمصالحه وهذا راي مواطن وحديثي هذا هو مثال للمواطن الشريف الذي اراده الشعوب ان يقول ويفعل مثل بعض النواب التي شهدت مواقف بطولية وكلمة حق تحية لهولاء النواب الأشراف .
16-02-2010 11:05 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات