الدعجة يبدد مخاوف رجال الاعمال الاميركيين حيال الاستثمار في الاردن


جراسا -

الفرصة كانت مواتية امام الرئيس الفخري للجنة رجال الاعمال في الكونغرس الاميركي البروفيسور عودة مهاوش الدعجة لتبديد مخاوف رجال الاعمال في الولايات المتحدة الاميركية من ان مخاوفهم حيال تعثر عملية السلام في الشرق الاوسط وتاثيرها على الاستثمارات الاقتصادية في الاردن لا مبرر لها .
تبديد مخاوف رجال الاعمال في الولايات المتحدة عبر رسالة مباشرة وجهها لهم البروفيسور الدعجة يؤكد فيها على عدم تاثر الاقتصاد الاردني بالتطورات السياسية لامتلاكه مقومات صلبة واجهت الازمة المالية العالمية وقلصت تداعياتها السلبية على الاستثمارت الاردنية والعربية والاجنبية في المملكة.
البروفيسور الدعجة الذي اختير رئيسا فخريا للجنة رجال الاعمال في الكونغرس الاميركي منذ عام 2004 حتى الان لنجاحه وتميزة في قيادة اعمال اقتصادية في الولايات المتحدة حاول بوعيه السياسي والاقتصادي اعادة التفاؤل لرجال الاعمال الامريكيين خلال محاضرة القاها في ملتقى رجال السياسة والاقتصاد في اميركا .
واستعرض البروفيسور الدعجة امام القادة السياسيين والاقتصاديين الخطط الاقتصادية الطموحة للحكومة الاردنية لافتا الى ان عمان تدرس حاليا تحويل المملكة ككل الى منطقة تنموية شاملة تخدم المنطقة والدول المجاورة مشيرا الى ان هذه الخطط ستوسع مظلة الاعفاءات امام المستثمرين العرب والاجانب .
ودعا الرئيس الفخري للجنة رجال الاعمال في الكونغرس الاميركي رجال الاعمال في الولايات المتحدة للتوجه فورا والاستثمار في الاردن مشيرا الى ابواب الاستثمار مفتوحة في جميع القطاعات مؤكدا لهم مامونية هذه الاستثمارات ونجاحا .
وقال البروفيسور الدعجة ان الفريق الاقتصادي في الاردن يدفع باتجاه التسهيل على جميع المستثمرين مشيرا الى ان البضائع الاميركية باتت معفية من البنود الجمركية .
واستعرض البروفيسور الدعجة امام القادة السياسيين والاقتصاديين الامريكان المناعة التي تميز الاقتصاد الاردني لافتا ان السياسة الحكيمة في المملكة جعلت هذا الاقتصاد يقف بصلابة امام الازمة المالية العالمية مع اشارته الى ان تاثيرات الاردن الاقتصادية بالازمة كانت محدودة.
واشاد بسياسة تشجيع الاستثمار وتطورها بفضل الرؤية الواسعة التي تبديها القيادة الاردنية الحكيمة .
واكد ان قادة الولايات المتحدة الاميركية يقدرون الدور الهام الذي يلعبه الاردن في المنطقة خصوصا وانه يمثل عنصر امن واستقرار في الاقليم وانموذجا يحتذى به في مجال الحريات السياسية والدينية.
وخاطب البروفيسور الدعجة رجال الاعمال في الولايات المتحدة قائلا :"ان برنامج المساعدات الاميركية للاردن من اكبر برامج المساعدات الاميركية في العالم لانه مبني على الشراكة المتينة التي تربط بين الشعبين الاردني والاميركي حيث بلغ مجموع المساعدات الاقتصادية الاميركية للاردن منذ عام 1952 نحو 6 مليارات دولار.



تعليقات القراء

ملاحظة..US..
شو الخواتم الحلوة يا دكتور
14-02-2010 11:41 PM
فالح الدعجة
حياك اللة ابو دعيج والا الامام انشا اللة
15-02-2010 07:29 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات