الأردن يزيد كميات المياه للاجئي الرقبان

مناشدات من مخيم الرقبان - ارشيف

جراسا -

كشف مصدر أردني عن موافقة عمّان على زيادة كميات مياه الشرب التي يرسلها إلى اللاجئين السوريين في مخيم الرقبان، بين الحدود الأردنية السورية الشمالية الشرقية.

وقال المصدر إن الأردن سيقوم بإرسال 25 صهريج مياه يومياً إلى المخيم، بدلاً من 12 صهريج كان يرسلها، بعد إغلاقه الحدود مع سوريا في 21 يونيو(حزيران) الماضي – وفقا لما اورده موقع 24 الاماراتي - .

وأضاف أن الأردن اتفق مع شيوخ عشائر في منطقة الرقبان على أن تقوم كوادر الصهاريج بارتداء لباس معين، لتمييزهم وحمايتهم من قبل هذه العشائر، إضافة إلى تعيين مرافقين لهم من سكان المنطقة لمساعدتهم وتقديم الحماية لهم.

الأردن يدرس خيارات التعامل مع الجرحى السوريين

وفي سياق متصل نقل ذات الموقع عن مصدر حكومي قوله أن الأردن يدرس عدة خيارات للتعامل مع الجرحى السوريين على الحدود الشمالية، بشكل لا يؤثر على أمنه واستقراره أو يعرض جنوده لخطر الأعمال الإرهابية، مشيراً إلى أنه لم يتخذ أي قرار بهذا الخصوص حتى الآن.

وأضاف أن الأردن يتعامل مع الشعب السوري وجرحاه من منطلق إنساني وأخوي، بعيداً عن حسابات السياسة، شيراً إلى لأنه ظل طوال عمر الأزمة السورية يستقبل اللاجئين السوريين وجرحى المعارك عبر حدوده.

بيد أن المصدر أشار إلى أن الأردن لن يقدم على أي خطوة غير مدروسة بشأن إعادة فتح الحدود، قبل أن يتأكد من ضمانات أمن حدوده.

وأضاف أن الأردن لم يستقبل منذ إغلاق حدوده مع سوريا، واعتبارها منطقة عسكرية مغلقة، أي جريح سوري منذ الهجوم الإرهابي على موقع عسكري أردني في الركبان في 21 الشهر الماضي، لاعتبارات أمنية بحتة.

من جهته اكد رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود لويس اجيلوف، والذي قال إنه منذ إغلاق الحدود الشمالية للأردن مع سوريا في 21 يونيو(حزيران) الماضي في أعقاب الهجوم الإرهابي الجبان على الحدود الشمالية الشرقية للأردن، والذي قضى فيه سبعة جنود أردنيون، لم تر المنظمة أي جريح حرب سوري في غرفة الطوارئ في مستشفى الرمثا الأردني على الحدود مع سوريا.

ودعا أجيلوف خلال افتتاح المنظمة في مستشفى الرمثا الحكومي، الأربعاء، مبنى الجراحة الجديد الخاص بمنظمة أطباء بلاحدود/ هولندا بتكلفة 650 ألف يورو، إلى إجلاء جرحى الحرب السوريين عبر الحدود الشمالية الأردنية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات