تأييد حكم الإعدام لكويتي في خلية "العبدلي" المرتبطة بإيران


جراسا -

أصدرت محكمة الاستئناف الكويتية، الخميس، حكما بالإعدام على المتهم الأول في القضية المعروفة بـ "خلية العبدلي" المرتبطة بإيران وميليشيا حزب الله اللبناني وكانت تخطط لتنفيذ اعتداءات في الكويت.

ويعد هذا الحكم تأييدا لحكم سابق أصدرته محكمة الجنايات الكويتية في يناير الماضي بحق المدانين في قضية الخلية، التي سعت إلى تنفيذ تفجيرات.

وقضت المحكمة ذاتها بسحن المتهمين الثاني والثالث والثامن والعاشر لمدة 4 أعوام، وحكمت بتغريم المتهمين السابع والتاسع والحادي عشر والرابع عشر والخامس والعشرين مبلغ (5 آلاف دينار) في القضية ذاتها.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد أصدرت أحكاما بإعدام شخصين أحدهما كويتي والآخر إيراني هارب في يناير الماضي، كما عاقبت بالمؤبد المتهم السادس وهو كويتي.

وأصدرت أحكاما بالحبس 15 عاما على 15 متهما وبرأت ثلاثة متهمين، كما أصدرت أحكاما متفاوتة على بقية المتهمين بتهم التخابر مع إيران وحزب الله، وحيازة أكثر من 20 طنا من الأسلحة والمتفجرات و أجهزة تنصت للقيام بأعمال تخريبية ضد الكويت.

والمدان الرئيسي في القضية، حسن حاجيه، الذي صدر بحقه حكما بالإعدام، واعترف بحيازة الأسلحة لكنه أصر على ادعاءاته السابقة بأنه جمعها من مخلفات الغزو العراقي.

أما المدان الثاني فهو عبد الرضا حيدر دهقاني الذي يحمل الجنسية الإيرانية، وأدين بالتجسس لصالح إيران وبإدارة الخلية بأوامر من الحرس الثوري الإيراني للقيام بأعمال تخريبية داخل الكويت.

وأنكر جميع المتهمين أثناء جلسات المحاكمة التهم الموجة لهم، مدعين بأن اعترافاتهم قد انتزعت تحت الإكراه، لكن السلطات الكويتية رفضت هذه الاتهامات.

وكانت النيابة العامة قد وجهت تهما لــ 25 كويتيا وإيراني بالسعي والتخابر مع إيران وميليشيا حزب الله اللبناني، للقيام بأعمال عدائية ضد دولة الكويت.

و ألقت قضية "العبدلي" بظلالها على الساحة السياسية في الكويت، وكان ذلك واضحا في مناقشات صاخبة في مجلس الأمة ساد بعضها نفس طائفي واتهاما متبادلة بدعم التطرف.(وكالات)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات