تزوجت مسيحية اقتداء بالرسول


جراسا -

نفى المطرب اللبناني عاصي الحلاني وجود معارضة من أهله أو أهل زوجته لمسألة ارتباطه بزوجته الحالية كوليت بسبب ديانتها المسيحية، مشيرا إلى أنه اقتدى في زواجه بالرسول صلى الله عليه وسلم؛ الذي تزوج من مارية القبطية.

يأتي ذلك في الوقت الذي اعترف فيه بعلاقة حب جمعته بالمطربة اللبنانية مادونا في بداية التسعينات؛ لكنها انتهت وقتها، لافتا إلى أن هجومه على المسؤولين عن جائزة الميوزيك أورد لم يكن تشكيكا في موهبة إليسا، خاصة أنها فنانة متميزة وقدمت ألبومات ناجحة.

وقال عاصي، في مقابلة مع برنامج “اللعب مع الكبار” على التلفزيون المصري الأربعاء 10 فبراير/شباط: “لم أتردد في الزواج من كوليت بسبب اختلاف الديانة، خاصة أن الرسول صلى الله عليه وسلم تزوج من قبطية، وهو خير خلق الله، ونحن نمشي على تعاليمه ورسالته”.

 

وأضاف “لم يعارض أهلي أو أهل كوليت مسألة زواجنا بسبب اختلاف الدين، وأعتبر أن هذا الأمر إيجابي جدا، ومن المفروض أن يقوم كثير من الناس بتقليدي في زواجي؛ لأنه من شأنه أن يقرب الأديان”.

وأوضح المطرب اللبناني أنه وزوجته كوليت تزوجا بعد قصة حب شديدة، كما أن التوافق والقناعة بينهما من أسباب استمرار حبهما حتى الآن، ونجاحهما في حياتهما العائلية.

الفن والزواج
وأشار الحلاني إلى أنه تردد لبعض الوقت في الزواج من كوليت؛ لأن ارتباطه بها كان في بداية مشواره الفني، مشيرا إلى أنه كان يخشى أن يحد زواجه من طموحاته الفنية.

وشدد على أن زوجته ساعدته كثيرا في بداية حياته الفنية، وتحملت كثيرا من أجله، لافتا إلى أنه كان يتركها في أوقات كثيرة لفترات تتراوح ما بين شهرين أو ثلاثة، لكنها لم تشتك، وكانت دائما تدعمه.

ونفى الفنان اللبناني شعوره بالغيرة من ظهور زوجته كوليت معه في بعض كليباته، مشيرا إلى أنه هو الذي اختارها، وقد حدث ذلك في كليب “خليك معاي”، كما شدد على أن لديه ثقة كبيرة فيها.

ورأى الحلاني أن غيرة الزوجة على الزوج والعكس أمر طبيعي، لافتا إلى أن زوجته تغير عليه، وأنه يحب هذا الأمر لأن الغيرة تجدد الحب، خاصة أن الزوجة التي لا تغير على زوجها لا تحبه.

ولفت المطرب اللبناني إلى أنه حريص دائما على ألا يغضب زوجته لأنه يحبها كثيرا، كما أنه يخاف أن يحدث ذلك مع ابنته أو زوجته، لافتا إلى أنه يعشق التواجد وسط عائلته ويقضي معهم معظم أوقات فراغه؛ لأن النجاح الأسري يهمه بقدر النجاح الفني.

الإيمان بالله
وأكد الحلاني أنه مؤمن بالله سبحانه وتعالى وراض بقضائه وقدره، ويشعر دائما بأنه معه ويقف بجانبه في كل أزماته، وأنه سبب نجاحه سواء على الصعيد الفني أو الأسري.

وكشف المطرب اللبناني أنه غير اسمه من محمد إلى عاصي؛ لأن محمدا اسم كريم –اسم الرسول صلى الله عليه وسلم- ولم يحب أن يرتبط الاسم به كفنان، مشيرا إلى أن ذلك كان رأي عائلته وهو اقتنع بالأمر.

وأوضح عاصي أنه لم يغير اسم محمد في الأوراق الرسمية، لافتا إلى أنه اختار عاصي كاسم فني للشهرة في الوسط الغنائي فقط.

وأرجع اختيار اسم عاصي إلى حبه للفنان اللبناني الكبير عاصي اللبناني، خاصة أنه مات في بدايته الفنية عام 1986م، فضلا عن نشأته في بعلبك التي يمر بها نهر العاصي.

واعترف الحلاني بوجود علاقة حب مع المطربة اللبنانية مادونا في بداية التسعينات، إلا أنها انتهت بعد فترة قصيرة، نافيا مع ادعته مادونا من أنها ساعدته حتى يصل إلى النجومية.

وشدد على أنه لم يستغلها حتى يصل إلى مكانته الفنية الحالية، مشيرا إلى أنها لم تقدم له مساعدات أو تعرفه بكثير من الملحنين والمنتجين الذين ساعدوه في بداية مشواره الفني.

ونفى الفنان اللبناني أن يكون هدد مادونا بالقتل، بعدما أعلنت أنها سوف تسجل قصة حياتها على شريط كاسيت، وأنها سوف تحكي فيها تفاصيل علاقتهما معا في بداية التسعينات.

كما نفى الحلاني ما تردد عن قيامه بخداع فتاة أمريكية من أصل عربي، والحصول منها على مبالغ مالية ضخمة، وعدم إعادتها لها مرة ثانية، معتبرا أن هذا الأمر مجرد شائعة لا أساس لها من الصحة.
 
 



تعليقات القراء

علي نصار
ممكن لحظه !!!!!!!!!

هو عاصي الحلاني مسلم ؟

لعاد الفجري الي بحارتنا صحابي
12-02-2010 12:44 PM
الى عاصي الحلاني
تركت يا صاحبي الفروض ووالسنن ومسكت بالمباح

وينا الصلاه والحج والزكاة

اقولك اقتدي بالرسول وربي اللحية

اذا الغناء مش قادر تتركه وبتقلي بقتدي بالرسول

الله اهديني امة نبيك محمد للخير والهدى والصلاح
اميــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
12-02-2010 02:21 PM
محمد
يا عاصي وانت عاصي ماريا القبطية رضي الله عنها اسلمت
12-02-2010 02:23 PM
ابو الأيهم
مرحبا لمعلومات الجميع عاصي ا لحلاني اسمه الحقيقي محمد
الحمد لله انه تغير من محمد لعاصي احسن

12-02-2010 03:25 PM
فلسطينية وافتخر
انشالله بس تكون اسلمت هلئ
12-02-2010 04:01 PM
سراب
عاصي جعلك الله مطيعا بعد زواجك وأعانك ع معاصيك يوم القيامه
12-02-2010 04:47 PM
عاصمكو البدوي
لا تهدي من أحببت
ان الله يهدي من يشاء
12-02-2010 07:10 PM
مهاتما
السيده ماريا اسلمت ياشاطر
12-02-2010 07:17 PM
ابو مؤمن
كان الاولى ان تغير اسمك يا عاصي اقداء بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم بتغيير الاسماء وتترك الغناء انفع لك
12-02-2010 07:55 PM
محجوب ابو كف
وافق شن طبقه هو مغني وهي راقصه زباله و طاحة على بعض
12-02-2010 08:12 PM
البخيت
نعم محمد عليه الصلاة والسلام تزوج مارية القبطية ولكن أريدك يا عاصي أن تعرف أن الرسول لم يسمع الغناء قط الذي هوى سبب لثروتك الحالية ولم يصافح النساء ولم يجتمع من حوله جماهير الطرب وام يترك يوما قيام الليل تاتي انت لتقول انا مقتدي بمحمد عليه الصلاة والسلام تاتي سنة وتترك الفريضة اتقي الله لكي يجعل لكى مخرجا يوم القيامة
12-02-2010 09:14 PM
غريب
يعني اقتداء بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم، تزوجت مسيحية
طيب مدام لهذي الدرجة مقتدي بالسول ليش غيرت اسمك من محمد الحلاني لعاصي الحلاني ؟؟؟
الله لا يمسيك بخير .
12-02-2010 10:19 PM
سوسو ك
والله غريبين هالممثلين يعني ما اقتدى بالرسول الى بهاي الاشياء وما بعرف انو حرام يطلع مرتو هيك بهالمنظر الله يخزيك يا عاصي حتى اسمك مليان معاصي يقطعك ويقطع اسمك
12-02-2010 10:54 PM
jordan
والله انا بحب واحده مسلمه وهيه بتحبني كتير وبدي اتزوجها بس مو عارف كيف شكلنا بدنا نهرب
15-02-2010 02:46 PM
عدنان
شوفوا بالنسبة لعاصي هو اسمه عاصي الحلاني مش محمد كما ذكر احد المعلقين وهو من ضيعة حلان قريبة من بعلبك . واذا بتسمح جراسا ان يشتم الفنان هو وزوجته كما كانت تفعل احد الصحف القديمة والتي سقطت . والان نريد ان نعلم يا جراسا كيف تسمحي بتعليق رقم 10 ( زباله وطاحت على بعض ) ؟؟؟؟ هل الغناء حرام ؟؟ اذا دولتنا وحوكمتنا كافرة وكذا وكذا .. وانتم يا جراسا تنشرون حتى الصور بطريقة مشبوهة والكل فاهمها كي تستقطبوا اكبر عدد من القراء وهذه طريقة مفهومة لكن ان تسمحوا للبعض يرمي علينا نفايات بحجة حرية الرأي فأتمنى ان يقاضيكم احد هؤلاء الفنانون كما حصل مع مجلة سوراقيا عام 1991 .. انا صورت تعليقي كي اضعه في موقعي واذا حجبتوه فهو سيخرج للقراء ولكن دون ان اذكر اسم صحيفتكم حتى لاتكون دعاية .
16-02-2010 12:45 AM
صريح في زمن النفاق
نسمع تعليقات كثيرة هنا وارى ان اغلب الذين يعلقون يحاولن الاصطياد في الماء العكر لننظر الخشبة التي في اعيننا قبل ان نرى القذى في اعين الاخرين فالدين لله والوطن للجميع , ارجو من الجميع فعلا ان يبدأوا في اصلاح انفسهم اولا قبل ان يكونوا جمميعا في مكان الناقد الذي لا غبار عليه , ارجو عدم المس بالاديان مهما كانت وخاصة السماوية منها لانه لو شاء ربك لجعل الناس امةً واحدة ولا اعتراض على مشيئة الله..........ليفتح الله عقولنا لما هو افضل لابنائنا واجيالنا واوطاننا لنقوم ونبني .............حتى يتسنى لنا ان نكون امة ينظر اليها الجميع ويهاب من علمها وفعلها.................................
16-02-2010 04:08 PM
الاردنيه
يا خساره كنت احترم بعض اغانيك واعتبرتك عربي اكثر من كثير فنانين غيرك ..اما الاقتداء بالرسول عليه الصلاة والسلام بعيده عن شواربك هذا صيد بالماء العكر ..لانو الاقتداء يعني اتباع بالاصل وين انت من الاتباع حتى تشبه زيجتك بالنغنوشه يلي معك من ام الموْمنين ستنا ماريا القبطيه او نية الزواج ...يا سيدي زواجات رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام لاسباب شرعيه واستراجيه خدمت الاسلام والمسلمين بان الاسلام انتشر بين قبالئل عده وكما عفت وصانت العديد ...يا عاصي تفرج بالمرايه وبعدين قارن بناس من الوسط الفني اقله ومش من الانبياء عليهم افضل الصلاة والتسليم ........نحن لا نصل للنعال في اقدامهم ..الواحد فينا اذا جاع يمكن يبكي ...لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..الله يهديك ويهدينا
17-02-2010 11:52 AM
alloob
hadol el fananeen bymseko bele bdhom yah mn el deen bya5do el3enwan elra2eese o betreko elmadmoon..... y3ni sa7ee7 eno elrasool etjawaz mase7eye laken hal mase7eye aslamat o ma 6l3t behalmnzar elmosheen...taneyan ma eqtada belrasool ela be eno etjawaz mase7eyeh !! hhhhhhhhhhhhh wallah eshe beda7ek. o jad elwa7ad betsa5ser eno yoktob comment 7ata
23-02-2010 11:23 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات