العميد الطراونة: لا يوجد زراعة أو صناعة للمخدرات في الأردن


جراسا -

اكد مدير ادارة المخدرات العميد انور الطروانة، انه لا يوجد زراعة أو صناعة للمخدرات في الاردن، وأن إدارة المخدرات تمتلك وسائل تقنية حديثة تمكّن من المتابعة الحقيقية لهذه الآفة.

وقال العميد الطراونة خلال المحاضرة التي دعت اليها جمعية اصدقاء الشرطة مساء اليوم الثلاثاء، وادارها رئيس الجمعية شاكر حداد، ان هناك مفاهيم خاطئة بين الناس حول تصنيع المخدرات، مشيرا الى هناك حالات بسيطة لبعض الأشخاص ممن يتاجرون بأرواح الناس، يستخدمون مواد تركيب ومواد كيميائية بما يسمى بـ "الجوكر"، ما جلعنا نعمل حملة على دخول المواد الكيميائية للاردن الداخلة في صناعة هذا النوع من المخدرات بالتنسيق مع المؤسسات المعنية.

وقال ان هدفنا هو مكافحة الافة وليس الاشخاص، مشيرا الى ان هناك برامج توعية بالتعاون مع مختلف الجهات هدفها خلق مجتمع رافض للمخدرات، الامر الذي جعل الطلب على مثل هذه المواد ينخفض.

واكد ان لدى الادارة خطة شاملة ضمن توجه عام للدولة لضبط جميع مناطق المملكة، مشددا على انه لا استهانة مع اي فئة تعمل على تدمير ابنائنا ومجتمعنا، بالترويج للمخدرات.

وقال ان الحالات المتعلقة بترويج المخدرات قد زادت هذا العام 2016 عن العام المنصرم، لكنها في ذات الوقت لاقت ضبطا ومكافحة اكثر من اي وقت مضى، مؤكدا ان العام المقبل سيشهد تناقصا في هذه القضية.

وقال ان هذا الامر يلقى اهتماما على اعلى المستويات في الدولة، لا سيما وان هذا الموضوع انيط بمحكمة امن الدولة دستوريا، مؤكدا ان هذه القضية ليست سهلة، خصوصا وانها تتعامل مع أناس لا ضمير لديهم ويتاجرون بأرواح الناس.

وفي رده على سؤال، قال الطراونة ان الاردن يعيش فترة امنية حساسة ما يستوجب متابعة اي ملحوظة تتعلق بالمخدرات وغيرها، حفاظا على الوطن وامنه.

وكانت مجموعة من ممثلي منظمات المجتمع المدني والنشطاء المهتمين بمكافحة المخدرات، عرضوا خلال المحاضرة جملة من المقترحات التي ترمي لمكافحة المخدرات. (بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات