"ضريبة الدخل"تدعو التجار للتسجيل برد ضريبة المبيعات لغير المقيمين


جراسا -

دعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات السادة التجار الى المبادرة للتسجيل بشبكة التجار المعتمدين لرد ضريبة المبيعات على السلع التي يقوم السياح والاجانب وغير المقيمين بإخراجها معهم عند مغادرة حدود المملكة.

وقال مدير عام الدائرة بشار صابر إن انضمام التجار إلى شبكة التجار المعتمدين سيسهم في تحفيز الاشخاص غير المقيمين إلى التوجه للمتاجر والمحال المعتمدة التي يضمن التسوق منها والحصول على رد للضرائب التي تم تقاضيها.

ولفت إلى أن الدائرة وقعت اتفاقية مع شركة طلال ابوغزالة وشركاه الدولية لرد ضريبة المبيعات للأشخاص غير المقيمين والسياح والاجانب عند اخراج مشترياتهم لدى مغادرة أراضي المملكة عبر المطارات والمنافذ البرية والبحرية من خلال مكاتب الشركة الموجودة على هذه المنافذ.

وقامت شركة طلال ابو غزالة وشركاه الدولية بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات بتخصيص موقع الكتروني لهذه الغاية http://www.tagtaxfree.jo/index.aspx ويتضمن هذا الموقع اسماء المحلات التجارية ومواقعها ومكاتب الرد الضريبي وكيفية التسوق وشروط الرد ومتطلباته.

واوضح صابر أنه بإمكان زوار المملكة والسياح والأشخاص غير المقيمين الاستفادة من خدمة رد ضريبة المبيعات على مشترياتهم على السلع التي يشترونها ويخرجونها معهم عند مغادرتهم حدود المملكة، حيث تم توفير مكاتب خاصة لهذه الغاية تتبع شركة طلال ابو غزالة وشركاه الدولية.

واضاف أنه بإمكان الاشخاص غير المقيمين المطالبة بهذه الرديات خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الشراء.

واوضح صابر أن الدائرة مثلما تحرص على تطبيق القانون بفرض الضرائب على المكلفين وتحصيلها، فهي أيضا تحرص وتلتزم قانونيا برد ضريبة المبيعات للأشخاص غير المقيمين والسياح عند اخراج مشترياتهم خارج المملكة عبر مطارات المملكة ومنافذها البرية والبحرية من خلال الشركة المعتمدة لهذه الغاية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات