الأردن يوافق على إدخال مساعدات إلى مخيم الرقبان


جراسا -

نشر مجلس عشائر تدمر والبادية بيانًا على شبكة الانترنت، ليلة السبت الأحد، أعلنوا فيه توصلهم لاتفاق مع الحكومة الأردنية يقضي بالسماح بإدخال مساعدات للنازحين السوريين المقيمين في مخيم الرقبان القريب من الحدود الأردنية.


وقال بيان مجلس العشائر ، إن مندوبين عن المجلس وعن بلدتي “القريتين” و “مهين”، اجتمعوا مع أحد مسؤولي الحكومة الأردنية، بناءً على طلب من الأخيرة، ناقشوا خلاله الخطوات المتعلقة بتأمين المخيم أثناء توزيع الماء والحصص الإغاثية التي طالب بها ممثلو العشائر والمندوبون عن الأهالي.


وأشار المجلس إلى أنهم طلبوا من الحكومة الأردنية زيادة كميات مياه الشرب المخصصة للمخيم لتصبح 25 صهريج ماء، إضافة لزيادة عدد خزانات التوزيع ومآخذ المياه داخل المخيم، كما طلبوا بتزويد مندوبي توزيع المعونات الإغاثية بلباس خاص، والموافقة على عدد العمال المرافقين للمندوبين أثناء التسليم.


وذكر البيان أن الجانب الأردني أبدى موافقته على هذه الطلبات، شريطة أن يقوم المجلس بضمان هدوء النازحين خلال تسليم المعونات، كما طالب الجانبُ الأردني بكشف الحوالات المادية التي استلمها بعض الأشخاص من المخيم، خلال الفترة السابقة، ومعرفة مصدرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات