بموجب قانون الإنتخاب .. يجب تقديم الإستقالة قبل 60 يوماً من موعد الإقتراع


جراسا -

تنص الفقرة (أ) من المادة 11 من قانون الإنتخاب لمجلس النواب رقم 6 لعام 2016 :" على من ينوي الترشح لعضوية مجلس النواب من المذكورين تالياً أن يستقيل قبل ستين يوماً على الأقل من الموعد المحدد للإقتراع: 1- الوزراء وموظفو الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات والهيئات الرسمية والعامة. 2- موظفو الهيئات العربية والإقليمية والدولية. 3- أمين عمان وأعضاء مجلس أمانة عمان وموظفو الأمانة. 4- رؤساء مجالس المحافظات والبلدية والمحلية وأعضاؤها وموظفوها".

وأشارت الهيئة المستقلة للإنتخاب الى أنها لن تقبل أي طلب ترشح فيه تجاوز على المدة القانونية ووفق تاريخ تقديم الإستقالة الذي سيرفق مع طلب الترشح.

لذا فإن تحالف "عين على النساء" يدعو جميع النساء الراغبات بالترشح واللاتي يعملن في القطاع العام والهيئات المحلية والعربية والإقليمية والدولية المذكورة بالمادة أعلاه، الى المبادرة في تقديم إستقالاتهن (إن لم يكن قد قمن بذلك فعلاً) خلال مدة أقصاها نهاية هذا الأسبوع أي نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 21/7/2016.

وفي ذات الوقت فإن "عين على النساء" تشدد على ضرورة أن تكون من ترغب بالترشح قد إتخذت قرارها عن قناعة ودعم ومؤازرة موثوقة، حيث أن تراجعها عن الترشح بعد ذلك أو عدم فوزها سيفقدها حقها في الوظيفة العامة.

يشار الى أن تحالف "عين على النساء" للرقابة على الانتخابات هو أحد برامج جمعية معهد تضامن النساء الأردني ويتم تنفيذه بالتعاون مع "المحفزون للتدريب"، وبتحالف مع 36 جمعية مجتمع محلي من مختلف المحافظات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات