خدمات وزارة الصحة الكترونية قريبا


جراسا -

بحث وزير الصحة الدكتور محمود الشياب ووزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة وإمكانية تحويلها إلى خدمات الكترونية وأتمتة اجراءات العمل.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم السبت في وزارة الصحة بحضور كل من أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات وأمين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي وعدد من المدراء التنفيذيين من الوزارتين.

وعرض الوزيران الشياب وشويكة لأهم الخدمات التي سيتم البدء بهندستها لتحويلها إلى الكترونية ومن ابرزها خدمات التأمين الصحي والربط الالكتروني بين مستشفيات ومراكز الصحة وبوابة الدفع الالكتروني، وخدمات التراخيص المهنية "خدمة ترخيص صيدلية عامة وخدمة مزاولة مهنة وممرض قانوني".

وأكد الشياب الاستعداد لتقديم كل ما يلزم بالتعاون مع وزارة الاتصالات لحوسبة وهندسة الخدمات المهمة وإطلاقها لتكون متاحة الكترونياً للمواطنين، مشيرا إلى ان خدمة التأمين الصحي يستفيد منها أكثر من ثلاثة ملايين مشترك ما يعني ان الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة تطال غالبية المواطنين الاردنيين.

من جانبها، قالت شويكة ان الهدف من عملية التحول الالكتروني هو تبسيط الاجراءات وتمكين المواطنين من الحصول على الخدمات بأقل وقت وجهد بما ينعكس ايجاباً على تحسين حياتهم، مشيرة الى ان هندسة وأتمتة الاجراءات سيرفع من كفاءة واداء موظفي القطاع العام وبالتالي النهوض ببيئة الأعمال.

وأضافت، "سيتم التركيز خلال العام الحالي على تحويل الخدمات الأكثر طلباً من قبل المواطنين لأنها تلامس حياتهم اليومية وتسهم إلى حد كبير في تحسينها"، مشيرةً إلى منح وزارة الصحة اولوية لتحويل عدد من خدماتها الى الكترونية.

وسيركز نطاق العمل في المشروع على تحديد استراتيجية وخريطة طريق لتنفيذ خدمات مديرية التراخيص المهنية إلكترونياً وجمع وتحليل متطلبات الأعمال، وإعادة هندسة الإجراءات وتنفيذ خدمتين إلكترونياً والربط مع شركاء الخدمة.

كما سيتم توفير التدريب اللازم لمستخدمي الخدمة من وزارة الصحة وشركاء الخدمة، مع ضمان تطبيق أعلى معايير الجودة وأمن وحماية المعلومات في جميع مراحل تقديم الخدمات وخلال إدارة المشاريع وتقديم الدعم الفني اللازم للتنفيذ.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات