تلبيس طواقي


بدأت تتساقط رؤوس ضحايا نتائج امتحانات الثانوية العامة، وقد بدأ وزير التربية بإلاطاحة بالمنافح الاعلامي عن وزارته بدل ان يقدم استقالته هو عن خطأ يتحمل مسؤوليته باعتباره المسؤول الاول والاخير في الوزارة.
صديقي ابو محمود رسم حواراً  مفترضاً جرى بين معاليه والامين العام حول الفضيحة المجلجلة.
قال الامين العام قلقاً: «مصيبة يا معالي الوزير فقد ورطنا الناطق الاعلامي بخطأ فادح وفاضح» وفوراً احمّر وجه معاليه ورد متلعثماً: «شو دخل الناطق الاعلامي في الموضوع».
الامين: «كيف يا معالي الوزير أليس هو المكلف بالتحدث باسم الوزارة»؟!.
الوزير: ولكنني انا من عقد المؤتمر الصحفي الرسمي وفجر هذه المصيبة.
الامين العام: ألم يكن ذلك بترتيب من الناعق الاعلامي؟!.
الوزير:  "بعد أن تذكر المشكلة وافاق من صدمته"... أوضح اكثر!
الامين: النتائج.. النتائج يا معالي الوزير، اخطاء في العلامات والاسماء.
الوزير للامين: شايفك حددت المسؤول عن المشكلة سلفاً.
الامين: الموضوع ليس سهلاً يا معالي الوزير ويجب ان نكون جاهزين حتى نحمي رؤوسنا.
الوزير: "معك حق".. بس خليني ادرس الموضوع جيداً.
الامين: ما بدها دراسة «ولا شي»،  وجع راس «رح يجينا من الاعلام» وخاصة "الجرايد الصفرا".
الوزير: «خليني» افكر بسيناريو معقول قبل ما نتورط..  - اما انت - اذهب فوراً واصدر بياناً باسمي بأني على استعداد لتقديم استقالتي .
الامين: ما بصير معاليك تستعجل وتستقيل.
الوزير: بعدين.. بعدين بتفهم ... بعدين .. بعدين !!!!!.
خرج الامين يضرب اخماساً باسداسٍ دون ان يظهر اي استعداد لتحمل مسؤولية الخطأ واخذ يتحسس «صلعته» خوفاً من طلب الوزير  منه تقديم استقالته.
 بعد هذا الحوار الساخن وصل الامر لرئيس الوزراء فطلب التحقيق في الموضوع  فتصاعدت تصريحات وزير التربية وبدأت المجابهة مع الاعلام كما توقع الامين فما كان من الوزير الا العودة لرأي الامين وتغيير السيناريو  لدى معاليه اللذي يقضي بوضع اللوم على الكمبيوتر او «الطليان».
 وبعد «خوزقة طاقية» الناطق الإعلامي بدأ صغار الموظفين في الوزارة  بتحسس رؤوسهم.

esmel68@yahoo.com



تعليقات القراء

القيسي
اخي يونس ابدعت والله في نقل الصورة التي جرت ببث حي ومباشر محدا بدو يتحمل المسؤولية عن الخطأ الجسيم المهم انا ومن بعدي الطوفان بس ياريت انت وانمثالك من المخلصين ان تفضحو اللوبات المتمكنة وان تنشرو اسمائهم ان امكن لا يهمكم احد ولا تخشون في الحق لومة لائم كل وزارة فيها 250 مستشار وهزاز ي الذنب اللي بنقلو الصورة للوزراء بابهى حلة وهي سخام مسخم حمى الله بلدنا وقائدنا المفدى والى مزيد من التركيز على الفاسدين والمهملين لينالو من الجزاء ما يستحقون
10-02-2010 12:15 PM
منال بدران/الجامعة الاردنية
رائع ودائما استاذ طيطي
الناعق الاعلامي اخر من يدري
وما يهمنا هل سيجد الفاسدون طاقية بحجم الوطن
كلا ومعاذ الله فالوطن اكبر منهم ومن فسادهم
سلم قلمك
10-02-2010 02:27 PM
واحد بيفهم
طاقية الرفاعي تتسع للكل الروس والباقي عندكم
10-02-2010 02:29 PM
أبوحميد واشنطن دسي
مقالك هو جزء من حملة منظمة يتعرض لها الاردن وشخص الوزير بسبب انه اتخذ منهجا حقيقيا في الاصلاح مؤخرا .لو استلم قادة الرجعيون الامور كما تحلم انت لانتهى الاردن ولتحول الى مزرعة رجعيين ومتخلفين، وهذا هو ما ادرك خطره وهنا اقول لمن بعارض الاصلاح ومن هو وراء الهجوم المنظم والجديد صدقوني سيأتي يوم توضعون في حجمكم الطبيعي على مثل هذا الهجوم. إفهموها ايها الاصلاحيون والديمقراطيون إفهموها... إفهموها
10-02-2010 10:11 PM
الى تعليق ٤ ابو حميد واشنطن
اذا كان نقد وزير التربيه في نظرك جزء من حمله منظمه يمكن يكون الكاتب والاعلام هم اللي عملو الخطاأ في نتائج التوجيهي حتى يوقعوا الحكومه .. يا زلمه حل عنا انت واشنطن تبعك واحنا بالف خير
11-02-2010 09:09 AM
الي # 5
من أشد المناظر بشاعة هو تعليق الأخلاق والعقول والأعناق على شماعة وعلاقة الوزير في مزادات الانحلال والهوان بعدما دخلت الأمة قشة لفة ومن زمان موسوعة غينيس في طي النسيان وكان ياماكان
11-02-2010 01:06 PM
قلم....US...
أتذكر كاريكاتير لعماد حجاج، عندما رسم أبو محجوب وهو يتكلم مع صيانة الكمبيوتر وقد واجهته مشكله في السي دي داخل الدرايفر، أخبرته عاملة المقسم بأن يجرب عمل إيجيكت للسي دي أو ريستارت أو شت داون ثم تشغيل ربما يخرج السي دي، لكن أبو محجوب رد عليها قائلا (( أن المشكلة ليست في السي دي إنما في يده المعلقة داخل الدرايفر ...)) وهذه حالنا مع التكنولوجيا .. وهلا عمي.
11-02-2010 07:32 PM
To#4
سلمت يداك كشفت عن وجههم الكريه بابدع اسلوب
13-02-2010 05:13 AM
د-عبدالله طلب ( ابورومنس)
كماقال عبدالحليم حافظ نبتدي منين الحكايه والباقي عندكو
16-02-2010 11:14 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات