إيران تواصل برنامجها الصاروخي


جراسا -

أعلنت إيران عزمها على مواصلة برنامجها الصاروخي عقب تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، التي أعلن خلالها أن التجارب الصاروخية الإيرانية لا تنسجم وروح الاتفاق النووي الذي وقعته إيران مع القوى العالمية.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، باهرام قاسمي، في بيان بثته الوزارة على موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، إن إيران ستواصل برنامجها الصاروخي ضمن استراتيجيتها الدفاعية.

وأشار المتحدث إلى أن البرنامج الصاروخي الإيراني غير مرتبط بالبرنامج النووي.

وعن تصريحات المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي انتقدت فيها إيران قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إنها ليست مفيدة.

وكانت ميركل قد صرحت أمام البرلمان الألماني، يوم الخميس الفائت، أن إطلاق إيران لصواريخ، في وقت سابق من هذا العام، لا يتسق مع قرار الأمم المتحدة، الذي يحثها على الإحجام عن عمليات تطوير صواريخ قادرة على حمل أسلحة نووية، لمدة تصل إلى 8 سنوات.

من جهته قال مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة النووية الإيرانية، علي أكبر صالحي، إن مزاعم المستشارة الألمانية والأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة تشير إلى مؤامرة جديدة ضد إيران، مؤكدا ضرورة الحيلولة دونها في الوقت المناسب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات