انتهاء فترة الاعتراضات على الجداول الناخبين


جراسا -

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب انه ووفق أحكام المادة (4/ز) من قانون الانتخاب، فقد انتهت مع نهاية ساعات العمل الرسمي من يوم الجمعة الثامن من تموز 2016 فترة الاعتراضات على الجداول الأولية للناخبين لدى دائرة الأحوال المدنية، والتي استمرت لمدة أربعة عشر يوماً من اليوم التالي لتاريخ عرضها، وكانت قد انتهت فترة الاعتراض على الغير والتي امتدت خلال مدة سبعة ايام من اليوم التالي لتاريخ عرض رؤساء الانتخاب للجداول.

وبحسب قانون الانتخاب فأن دائرة الأحوال المدنية والجوازات تفصل في الطلب المقدم اليها خلال أربعة عشر يوماً من تاريخ تقديمه، وفي حال قبوله تقوم بتعديل الجداول الأولية للناخبين، بينما تكون قراراتها بالرفض قابلة للطعن لدى محكمة البداية التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال مدة لا تتجاوز سبعة ايام من اليوم التالي لتاريخ صدور القرار، وعلى المحكمة ان تفصل فيه خلال سبعة ايام من تاريخ وروده الى قلم المحكمة من قبل دائرة الأحوال المدنية.

ويحق وفق أحكام القانون لمن رفض طلبه أن يتقدم للطعن لدى محكمة البداية التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها خلال مدة لا تتجاوز سبعة ايام من اليوم التالي لتاريخ صدور القرار، وعلى المحكمة ان تفصل فيه خلال سبعة ايام من تاريخ وروده الى قلم المحكمة .

وتقدم للاعتراض على الغير ضمن مدتها القانونية (133) طلبا سيم عرض نتائج قبولها او رفضها في ذات الأماكن المقدمة فيها الاعتراضات.

وكان أعضاء مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب زاروا عددا من مكاتب الأحوال المدنية والجوازات، وذلك لغايات متابعة اجراءات اليوم الأخير للاعتراضات على الجداول الأولية للناخبين، ضمن مراحل العملية الانتخابية النيابية والمقررة في 20 ايلول المقبل.

فقد زار نائب رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور نزيه عمارين مديرية الأحوال المدنية والجوازات في مدينة الزرقاء، وزار عضو المجلس الدكتور زهير ابوفارس ومنسق عام العمليات الدكتور عواد الكرادشة مديريات ومكاتب الأحوال المدنية والجوازات في مناطق الأشرفية، جنوب عمان، ومديرية الأحوال المدنية في جرش ومكتب الأحوال في منطقة برما، بينما زار عضو المجلس نايف الابراهيم مديرية الأحوال المدنية والجوازات في محافظة المفرق.

وأُثنى أعضاء مجلس المفوضين على جهود العاملين في مديريات ومكاتب الأحوال المدنية، والذين استقبلوا الطلبات خلال أيام عيد الفطر السعيد، وخلال العطل الرسمية، وذلك التزاما بأحكام القانون وحفاظا على حق الناخب في تقديم الاعتراضات.



تعليقات القراء

االسوسنة اليوداء
هاد اذا حد اهتم اصلاوقرأ
09-07-2016 11:38 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات