دراكولا يظهر في مسقط رأسه بموسيقى حية


جراسا -

بمصاحبة موسيقى حية ألفها الموسيقار فيليب غلاس وعزفتها فرقة كرونوس عرض فيلم (دراكولا) الذي أنتج عام 1931 ومثل فيه بيلا لوغوسي في رومانيا البلد الذي تنحدر منه شخصية مصاص الدماء الخيالية.

وألف غلاس الموسيقى خصيصا للفيلم في عام 1998 وأداها مع فرقة كرونوس أمام جمهور متحمس في بوخارست يوم الاثنين.

وأوضح المؤلف أن الموسيقى المباشرة تربط الجمهور بالفيلم وهو أمر مختلف عن الأفلام العادية أو الإعلانات.

وقال خلال مؤتمر صحفي قبل الحفل "عندما نعزف أمام الفيلم فيمكنك أن تقول إننا نهب الحياة للأداء في الفيلم. هذه الحياة التي تنبع من العزف المباشر تصبح جزءا من الفيلم."

ودراكولا هو الشخصية الرئيسية في رواية برام ستوكر والمستوحاة من قصة الأمير الروماني فلاد تيبيس الذي عاش في القرن الخامس عشر والذي كان معروفا عنه تعذيب أعدائه والمجرمين والأسرى من الجنود العثمانيين.

وتدور أحداث رواية ستوكر في القرن السابع عشر عن مصاص دماء يترك قلعته النائية في منطقة بورغو باس قرب بيستريتسا في شمال ترانسلفانيا ليتغذى من الشوارع المزدحمة في لندن.

وأنتجت العديد من الأفلام المستوحاة من الرواية لكن أداء الممثل المجري لوغوسي للشخصية يظل هو المفضل بين الجماهير.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات