ماذا فعل المسلمون قبل 30 عاماً عندما صاموا رمضان 28 يوماً! (فيديو)


جراسا -

فيما يلي مقطع نادر لخطبة العيد التي ألقاها فضيلة الشيخ محمد السبيل -رحمه الله- والتي جاءت إثر إعلان المملكة العربية السعودية دخول شهر شوال بصورة مُفاجئة، حيث صام المسلمون في ذلك الوقت 28 يوماً من شهر رمضان بدلاً من 29 يوماً، لينبّه ويشير الشيخ حينها إلى ضرورة صوم يوم قضاء.

فطالب عموم المواطنين في ذاك الوقت بقضاء يوم وذلك قبل نهاية شوال، بحسب فتوى الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز التي صدرت آنذاك .

يُذكر بأن مثل هذه الحادثة وقعت زمن الخليفة علي بن أبي طالب -كرّم الله وجهه - وأمر المُسلمون حينها بصيام يوم قضاء في شهر شوال، حيث صامت دولة الخلافة الإسلامية حينها 28 يوماً بعدما ثبت "بالمُصادفة" ظهور هلال شهر شوال في اليوم الـ 28 من شهر رمضان وأعلن حينها بأن اليوم التالي هو أول أيام شهر شوال.

شاهدوا الفيديو :

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات