اعتقال منظمي مسابقة جمال الكلاب في السعودية


جراسا -

اعتقلت السلطات السعودية، الاثنين، شخصين، على خلفية تنظيمهم لمسابقة جمال للكلاب. وأعلن شباب سعوديون عن تنظيم مسابقة لجمال الكلاب بجدة في عيد الفطر، بجوائز كبيرة للفائزين الثلاثة الأوائل، بحسب صحيفة "التايمز".

واعتقل منظمو المسابقة بتهم "تربية الكلاب" بحسب ما نقلت صحيفة سبق الإلكترونية السعوية، حيث "حددت الشرطة المنظمين واعتقلتهم".

وقالت إمارة مكة إن الإجراءات القانونية سارية، مؤكدة "أنها لن تسمح بإقامة مثل هذه الفعاليات، وسيتم أخذ الإجراءات وتطبيق العقوبات".

ونظمت السعودية عدة مسابقات لجمال الحيوانات مسبقا، بما فيها أجمل دجاجة وماعز وجمل وصقر، بيع بأحدها الطائر الفائز بمبلغ يصل إلى 1500 جنيه إسترليني، إلا أن الكلاب تعتبر "نجسة" في الإسلام، ويحرم كثير من المسلمين لمسها أو التعامل معها، كما تعتبر السعودية تربية الكلاب كحيوانات أليفة "فكرة غربية فاسدة".

وفي العام 2008، حرمت السعودية بيع الكلاب والقطط كحيوانات أليفة، مدعية أنها تستخدم للتحرش بين الجنسين.

وقالت "هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" حينها إن شرطتها داهمت الشوارع بحثا عن المخالفين، مشيرة إلى أنها عززت ذلك "بسبب تصاعد ظاهرة استخدام الرجال للقطط والكلاب للقيام بتجاوزات مع النساء والعائلات الأخرى".

وكانت آخر إجراءات الهيئة اعتقالها لـ50 رجلا في مدينة مكة بسبب "قصات شعر وملابس غريبة"، معتبرة إياها "مخالفة للإسلام".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات