دوام المسالخ خلال عيد الفطر


جراسا -

اعلنت دائرة المسالخ في امانة عمان انه سيتم فتح سوق بيع اللحوم من ثاني ايام العيد من الساعة السابعة والنصف صباحا ولغاية إنهاء البيع ، وسيتم معاينة اللحوم واستقبال شحنات الاسماك المستوردة حتى الساعة السادسة مساءا.

وسيتم فتح سوق اللحوم مساء يوم الاثنين الساعة (9:00 مساءا) ولغاية انتهاء أعمال البيع في حال إعلان أن الثلاثاء هو أول أيام العيد ، وفي حال اعلان يوم الثلاثاء هو المتمّم لشهر رمضان سيتم فتح السوق صباح ذلك اليوم الساعة (7:30 ) ولغاية انتهاء أعمال البيع وسيتم معاينة اللحوم واستقبال شحنات الاسماك المستوردة حتى الساعة السادسة مساء.

وسيكون أول أيام العيد فقط للحالات الطارئة والاستثنائية والمعاينات الاضطرارية ، وسيتم استقبال ارساليات اللحوم والاسماك المستوردة طيلة ايام العيد لغاية الساعة السادسة مساءً.

وستعود الذبحيات الاعتيادية بعد عطلة العيد اعتباراً من يوم السبت وبالتالي سيتم استقبال المواشي الحية اعتباراً من مساء الجمعة آخر أيام العيد.

وبلغ عدد ذبحيات الأغنام في مسلخ الامانة خلال شهر حزيران نحو 28 الف رأس غنم ، و(3325) رأس بقر ، واكثر من 900 الف طير من الدواجن. كما عاينت كوادر الدائرة خلال نفس الفترة (6000) طن من من جميع انواع اللحوم المبردة المستوردة والمحلية .

وتم خلال شهر حزيران اتلاف 160 طن من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك وذلك لمخالفتها الشروط الصحية ، وهي نسبة تعد ضمن المستوى الطبيعي ، وان سبب الزيادة في كمية الاتلافات هو ارتفاع كميات اللحوم المعاينة قبل وخلال الشهر الفضيل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات