ثاني اعتداء خلال 8 أيام .. حشود مسلّحة تهدم مسجداً في بورما


جراسا -

هدمت حشود كانت تحمل مختلف أنواع الأسلحة مسجداً في ولاية كاشين شمال بورما، في ثاني عملية تخريب تستهدف مسجداً خلال ثمانية أيام في بلد شهد أعمال عنف طائفية دامية، كما ذكرت الصحافة الرسمية السبت 2 يوليو/تموز 2016.

وتعتبر التوترات بين البوذيين والمسلمين، ولاسيما منها تلك المتصلة بمجموعة الروهينغيا المضطهدة، واحداً من أكبر التحديات التي تواجهها أول حكومة مدنية تألفت منذ عقود وتقودها أونغ سان سو تشي.

وقد اقتحم سكان من مدينة باكانت المنجمية في ولاية كاشين الجمعة 1 يوليو/تموز، مسجداً مستخدمين "عصياً وسكاكين وأسلحة أخرى"، ثم أضرموا النار في قاعة الصلاة، كما ذكرت السبت صحيفة "غلوبال نيو لايت أوف نيانمار".

وأضافت الصحيفة "كان من الصعب السيطرة على الحشود سيطرة تامة. وقد هدم مثيرو الشغب المبنى"، موضحة أن أعمال العنف وقعت على إثر خلاف يتعلق ببناء المسجد".

وقالت الصحيفة إن قوات الأمن لم تعتقل أحداً.

وانتشرت قوات الأمن السبت في المدينة، كما قال، ناشي ناو لاون من منظمة "كاشن نتورك ديفلوبمنت فاونديشن" غير الحكومية، الذي تفقد موقع المسجد.


ثاني حادثة خلال 8 أيام

وقبل ثمانية أيام، نهب عشرات القرويين البوذيين مسجداً ومدرسة مسلمة في قرية تقع وسط بورما.

وشهدت البلاد التي تواجه تنامي تيار قومي بوذي متطرف في 2012 أعمال عنف طائفية خصوصاً في الغرب حيث تعيش مجموعة كبيرة من المسلمين الذين يشكل الروهينغيا القسم الأكبر منهم.

وقتل أكثر من 200 شخص خلال أسابيع معظمهم من المسلمين واضطر آلاف منهم إلى الفرار من قراهم وما زالوا يعيشون في مخيمات بائسة. أ ف ب



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات