وفاة رئيس الوزراء الفرنسي الاسبق ميشيل روكار


جراسا -

أعلن مكتب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وفاة رئيس الوزراء الفرنسي الاشتراكي الأسبق ميشيل روكار اليوم السبت عن عمر يناهز 85 عاما.

وقال المكتب في بيان "فقدت الجمهورية واليسار للتو شخصية عظيمة." وقالت فرانس 24 ، ان روكار شغل منصب رئيس الوزراء في عهد الرئيس فرانسوا ميتران على مدى ثلاث سنوات بين 1988 و1991، وذلك بعد إعادة انتخاب الرئيس الاشتراكي لولاية رئاسية ثانية.

وحيا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند "قامة كبيرة من قامات الجمهورية" تجسد اشتراكية عملت على المصالحة بين "الطوباوية والحداثة".

ولد روكار في آب عام 1930 قرب باريس، وهو من المؤيدين للمشروع الأوروبي، وهو خريج المدرسة الوطنية للإدارة التي تخرج النخبة السياسية في فرنسا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات