الحيوانات الأليفة مفيدة للصحة


جراسا -

أفادت وكالة "رويترز" أن "دراسة أميركية حديثة أظهرت أن الحيوانات الأليفة مفيدة للصحة وأن صاحباتها أقل عرضة للوفاة بالسكتة الدماغية، حيث توصلت النتائج إلى أن الأميركيات اللواتي تتجاوز أعمارهن 50 عاما ويتمتعن بصحة جيدة يكن بشكل عام أقل عرضة للوفاة بالسكتة الدماغية إذا كن يربين قطة أو كلبا، كما تبين النتائج أن انخفاض خطر الوفاة بالسكتة الدماغية مرتبط بتربية القطط أكثر من ارتباطه بتربية الكلاب".

وأشارت الوكالة الى أنه "خضع للدراسة المسحية عن الصحة والتغذية بين عامي 1988 و1994 حوالي 4 آلاف شخص في سن الخمسين أو أكثر ولا يعانون من أمراض خطيرة، وقد أجاب المشاركون، الذين كان 35% منهم يربون حيوانا أليفا، عن أسئلة عن النشاط البدني والوزن والطول وعادات التدخين وغيرها من المخاطر الصحية. وكان أكثر من نصفهم يعاني من زيادة في الوزن أو من البدانة".

وأوضحت أن "مؤشر الوفيات الوطني يشير إلى أن 11 من كل ألف شخص لا يربون حيوانات أليفة توفوا بدءا من عام 2006 وذلك نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية مقابل 7 من كل ألف شخص من مربي الحيوانات الأليفة، أما في ما يتعلق بالسكتة الدماغية فقد كان أصحاب الحيوانات الأليفة من الذكور عرضة للوفاة بنفس القدر بينما كانت الإناث أقل عرضة لذلك بنسبة 40%".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات