استراتيجية الحكومة بين المواجهة والنجاح


لأول مرة في تاريخ الحكومات الأردنية، تظهر الخطط المحفوظة في رطوبة العتمة إلى أشعة الشمس، ويُجمَّع العلم المحفوظ في صدور الصحابي ويظهر كبرامج عمل، وتؤسس سُنَّة حميدة ترثها الحكومات المتعاقبة.

توضع استراتيجية موصولة بشرايين الشعب، تتربع على ثقة قائد الوطن، تلفها ثياب النزاهة، وتكسوها عباءة الشفافية، تتعطر برائحة الكفاءة، تداعبها مدونات الشرف. تتفيأ تكافؤ الفرص، تطفو على أفق العدالة، مزيج رائع، وخليط نادر، ومستنبت زاهي.

منهجية تنساب بين أشواك السياسة ومخاطر الاقتصاد، وإصلاح الإدارة، وقائمة الطعام على موائد الفقراء، ومظلة صحية ترنو إليها عيون المحتاجين، ومأوى آمن يسكنه الكرماء، وكِسوة تقي رحلة الشتاء.

التحديات كبيرة، وحكومة الرفاعي ماضية في المواجهة وبكل الاتجاهات، تحاول كبح المديونية، ضبط عجز الموازنة، حياكة جيوب الفقر ومواطن البطالة، جذب الاستثمار، تهذيب التضخم، دفع عجلة التنمية، تأهيل الموارد البشرية، رعاية المناطق التنوية، تسريع مشاريع الطاقة، تسهيل جر مياه الديسه، ربط قناة البحرين، بناء الاحتياطي من العملات الصعبة. لا بد من مقارعة الأمراض المُزمِنَة، وغربلة المصالح الجهوية، فرز ثقافة المحميات، وبتر أطراف الفساد، تقليم أظافر المحسوبية، تجفيف منابع الجريمة، معالجة آلام الخاصرة، اقتلاع الأنياب المتوغلة في لحم الضحية.

يبدو أن الوطن ابناً شرعياً لهذا النهر من التحديات، طبيعياً في المواجهة، طبيعياً في النجاح.



تعليقات القراء

شلاش الخالدي
كل شي يصيؤ ياباشا الله يكون بالعون ابدعت
05-02-2010 05:53 PM
شلاش الخالدي
كل شي يصير ياباشا الله يكون بالعون ابدعت
05-02-2010 05:54 PM
محمود الترك
كان الله في عون جلالة الملك, كعادتك رسمت بالكلمات لوحة فيها من الشفافية الشيء الكثير
نتمنى ان يأتي يوم نكون فيها الواسطة والمحسوبية فعل ماض ناقص
وفقك الله يا باشا
06-02-2010 11:18 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات