اقتحامات واصابات في الأقصى الشريف (فيديو)


جراسا -

-اقتحمت قوات الاحتلال الخاصة صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك، وهاجمت المصلين المعتكفين الصائمين بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية، تزامنا مع اقتحام مجموعة من المستوطنين للحرم الشريف.

وأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الاحمر أن مجموعة من المصلين أصيبوا خلال المواجهات في الأقصىن وتم نقل 5 إصابات الى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج، علما ان الاصابات بسبب الأعيرة المطاطية والغاز واصابة بالهراوة.

وأوضح شهود عيان أن جنود الاحتلال قاموا بجولة داخل المسجد القبلي –أحد مساجد الأقصى- في ساعات الصباح الأولى خلال تواجد المعتكفين في المسجد، وبعد انسحابهم بعدة دقائق فتحت الشرطة باب المغاربة الذي تسيطر على مفاتيحه منذ احتلال مدينة القدس، واقتحم المسجد مجموعة من المستوطنين، مما أدى الى اندلاع مواجهات في ساحات المسجد بين المعتكفين وقوات الاحتلال الخاصة.

وأضاف الشهود المتواجدين في الأقصى أن اشتباكات بالأيدي جرت في ساحات المسجد بين المصلين وقوات الاحتلال، كما قامت الأخيرة باستخدام القنابل الصوتية وألقت أعيرة مطاطية داخل المسجد القبلي، حيث يعتكف المصلين الصائمين، من الأراضي الفلسطينية إضافة إلى تواجد معتكفين من دول أفريقية.

وأوضح الشهود أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب المبرح على المعتكفين الصائمين واعتقلت مجموعة منهم.

والى ذلك أوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى لوكالة معا أن شرطة الاحتلال تحاول فرض أمر واقع جديد في الأقصى، من خلال السماح للمستوطنين باقتحام المسجد في هذه الأيام – العشر الأواخر من رمضان-، وهذه الأيام هي أيام الاعتكاف بالأقصى من المعروف أن شرطة الاحتلال توقف "برنامج الاقتحامات والسياحة الخارجية" أحادية الجانب للأقصى خلال هذه الفترة.

وأضاف الشيخ الخطيب أن شرطة الاحتلال أصرت اليوم على إدخال المستوطنين والسياح للمسجد، الأمر الذي أدى إلى استفزاز المصلين المتواجدين في الأقصى.

واستنكر الشيخ عزام الخطيب اقتحام الأقصى من قبل قوات الاحتلال الخاصة والمستوطنين في هذه الأيام الفضيلة، مُحملاً شرطة الاحتلال مسؤولية ما جرى اليوم في المسجد الأقصى، بسماحها للمستوطنين باقتحام المسجد وفتح باب المغاربة خلال العشر الأواخر في هذا الشهر، حيث من المعروف أن برنامج الاقتحامات احادية الجانب يتوقف في هذه الأيام الفضيلة.

 

 
 
 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات