أبرز التعليمات الخاصة بالترشح للدائرة الانتخابية


جراسا -

قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب، جهاد المومني، إن من أبرز التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح التي أقرها مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الخميس، تتمثل في أن ترتيب أسماء المرشحين داخل القوائم يكون حسب الأحرف الهجائية، إلى جانب دفع المرشح الواحد داخل القائمة مبلغ 500 دينار غير مستردة كرسوم ترشح، وإلزام القائمة بدفع مبلغ 2000 دينار كتأمين مسترد لغايات حفظ الحقوق في حال مخالفة القائمة لتعليمات الدعاية الانتخابية.

وأوضح أن من بين التعليمات أيضا، تضمين ورقة الاقتراع للقوائم أسماء ورموز وأرقام وصور للمرشحين، وأن القوائم ستحمل أرقام حسب أقدمية تقديم الطلب.

وكان مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أقر 3 تعليمات تنفيذية جديدة تضاف إلى التعليمات التنفيذية التي أُقرت سابقا ونشرت في الجريدة الرسمية.

وبين المومني أن التعليمات التي أُقرت هي التعليمات الخاصة بالترشح في الدائرة الانتخابية، والتعليمات التنفيذية الخاصة بإعلان النتائج وتنظيم الاعتراضات بشأنها، والتعليمات التنفيذية الخاصة باعتماد مندوبي مفوضي القوائم والمرشحين في الدائرة الانتخابية، فيما أرجأ المجلس إقرار التعليمات التنفيذية الخاصة بالاقتراع والفرز وجمع الأصوات للمزيد من النقاش حولها على أن تُقر الأسبوع المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات