الجيش الليبي يتقدم غربي بنغازي في عملية ضد القاعدة وداعش


جراسا -

تقدم الجيش الليبي في مناطق غربي مدينة بنغازي تمثل آخر معاقل تنظيمي "داعش" و " القاعدة "، الأربعاء، عقب انطلاق عملية عسكرية لتطهير المدينة من بؤر المتطرفين

ونقلت "سكاي نيوز عربية" عن مصادرها  إن الجيش تقدم إلى منطقة قاريونس بعد السيطرة على منطقة قنفودة. 


وسيطرت القوات الليببة على منطقة الوحدات السكنية، بينما دمر سلاح الجو دمر رتلا عسكريا لداعش"أثناء محاولته الفرار من منطقة قنفودة إلى قاريونس بعد تضييق الخناق

وكان الجيش في وقت سابق قد سيطر على موقع الحظيرة الجمركية و"معسكر الدُشم " بمنطقة قنفودة.

وأفادت مصادر لسكاي نيوز عربية بسماع دولي قصف مدفعي فيما حلقت طائرات حربية فوق منطقتي الصابري وسوق الحوت، اللتان تمثلان آخر معاقل داعش والقاعدة في المدينة.

وكان عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد أعلن هذا الأسبوع "النفير العام" في البلاد، وفق ما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية".

وأفادت المصادر ذاتها، أن عقيلة عين رئيس الأركان العامة اللواء عبد الرازق الناظوري، حاكما عسكريا للمنطقة الممتدة من مدينة درنة شرقا حتى بن جواد غربا.

ويأتي هذا الإعلان وسط تكثيف الجيش تحركاته، خلال الأيام القليلة الماضية، ضد مناطق يسيطر عليها تنظيما القاعدة وداعش في مدينتي أجدابيا وبنغازي شرقي البلاد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات