عبور استثنائي لمحطة فضاء دولية فوق مكة المكرمة (فيديو)


جراسا -

في حدث مميز، تمكن سكان المملكة العربية السعودية، مساء الإثنين، من مشاهدة العبور المميز والاستثنائي لمحطة الفضاء الدولية بالعين المجردة.

كما رصدت عدسات الفلكيين المهتمين والمصورين المركبة التي سطعت في أجزاء متعددة من سماء السعودية.

وقال رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة إن رؤية المحطة بدأت في سماء المملكة مع دخولها الجزء الشمالي الغربي للبحر الأحمر وعبورها سريعا فوق كامل الجزء الغربي مندفعة نحو الأجزاء الجنوبية في مسارها الطويل، وشوهدت لمدة تصل إلى 5 دقائق وبضع ثوان، وبعد ذلك انطلقت نحو اليمن وخليج عدن لتكمل رحلتها في مدارها حول الأرض.

وصرح أبو زاهرة أن المحطة في منتصف المسار عبرت فوق مكة المكرمة بشكل مباشر تقريبا، وهي تتحرك على ارتفاع نحو 400 كم من سطح الأرض.

وبين رئيس الجمعية الفلكية بجدة أن المحطة رصدت بصريا في معظم أجزاء المملكة التي كانت فيها السماء صافية، إلا أن الأجزاء الشمالية الغربية والغربية والجنوبية كانت الأفضل مقارنة بالأجزاء الوسطى والشرقية، بسبب المسار الذي سلكته المحطة.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات