استطلاع امريكي : 75% من الأردنيين سيقاطعون الانتخابات


جراسا -

رصد - بين استطلاع للرأي اجراه المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي ان 75% من الأردنيين (الذين جرى استطلاع ارائهم) لن يشاركو (على الارجح) في الاقتراع خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة .

وقال الاستطلاع الذي حمل عنوان “الانفصال عن العملية الانتخابية” ان 87% من الاردنيين يرون ان البرلمان السابق لم يحقق أي شيء يستحق الثناء ، في حين يعتقد 29 % فقط من المستطلعَين بأن السلطة التشريعية فعالة ، بينما قال 2% فقط ان مجلس النواب السابق اقر بعض التعديلات الدستورية المهمة ، وقال 24 % أن إنجاز المجلس السابق الوحيد المطالبة ببعض المكتسبات للمواطنين .

ووفقا لذات الاستطلاع فإن 58% من الأردنيين (الذين جرى استطلاع ارائهم) أكدوا عدم اطلاعهم على قانون الانتخاب الجديد أو على نظام الهئية المستقلة للانتخاب .

وقال 29% من المستطلعين ان الهيئة المستقلة للانتخاب غير قادة على الإطلاق على إجراء انتخابات نيابية نزيهة وشفافة ، وفي نسبة مماثلة قال 29 % من العينة المستطلعة ان الهيئة قادرة الى درجة متوسطة على إجراء انتخابات نيابية نزيهة وشفافة ، بينما اعتقد 42 % ان الانتخابات القادرة سوف نزيهة وشفافة .

الاقتصاد الاردني

وعن الاقتصاد الاردني قال 29 % من العينة انهم يرون ان الاقتصاد الاردني جيد ، علما ان النسبة كانت العام الماضي 46 % .

كما وصف 50 % من الأردنيين (الذين جرى استطلاع ارائهم) الاقتصادر الاردني بالسئ ، علما ان النسبة كانت العام الماضي 33 % .

وعبر 93% من المستطلعَين عن رفضهم لفرض ضرائب جديدة بهدف تحسين الخدمات الحكومية الأساسية .



تعليقات القراء

إلى المحرر
هل رقم النسبة 75 % أم 57% ؟؟
21-06-2016 03:54 PM
فحيص اردني
الي رح يصوتو بحدود 40% او 45% ونص النواب رح يرجعوا مرة تانية
21-06-2016 05:03 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات