شهيد بعدوان على الضفة المحتلة (فيديو)


جراسا -

مراسلنا في رام الله - نهاد الطويل  - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فجر اليوم الثلاثاء عن استشهاد شاب وإصابة أربعة آخرين جراء إطلاق الاحتلال النار عليهم قرب بلدة بيت لقيا جنوب غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب، إنها تلقت بلاغا من الارتباط العسكري الفلسطيني حول استشهاد شاب فلسطيني لم تعرف هويته بعد قرب البلدة، وإصابة أربعة آخرين بجروح مختلفة.

وأوضحت الوزارة أن شاب أصيب بالرصاص الحي في صدره، فيما أصيب طفل في فخذه، حيث وصفت حالتهما بالمستقرة، فيما أصيب اثنان بجروح لم تعرف طبيعتها، وجرى نقلهما إلى مستشفى هداسا في القدس المحتلة.

وفي ذات السياق، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة بأعمال البحث والتمشيط على الطريق الاستيطاني 443 المحاذي لقرى جنوب غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، وسط حالة من الاستنفار لقوات الاحتلال.

وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي إطلاق نار على الشارع الاستيطاني بمحاذاة قرى خربثا المصباح وبيت عور التحتا، أعقبها تواجد مكثف لقوات الاحتلال وسيارات الإسعاف التي هرعت إلى المكان.

وأشاروا إلى توقف حركة السير على الشارع، بينما شوهدت جثة ملقاة على الأرض في مكان الحادثة، دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

وكالة الأنباء العبرية0404 المقربة من جيش الاحتلال الإسرائيلي قالت في  تغطيتها للخبر "جنون في شارع 443" أن شبان قاموا بسكب الزيت على شارع 443 للتسبب بتزحلق مركبات إسرائيلية ومن ثم قاموا بمهاجمة االمركبات بالحجارة حيث تضررت 12 مركبة، ما دفع بإطلاق جيش الاحتلال للنار وتسبب بارتقاء شهيد واصابة اثنان بجروح خطرة وثالث بجروح متوسطة.

وفي شمال الضفة المحتلة هدمت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء منزل الشهيد بشار محمد عبد القادر مصالحة في بلدة حجة شرق مدينة قلقيلية.

 وأفادت مصادر محلية لـ"جراسا" أن أكثر من 20 آلية عسكرية ترافقها جرافتان، اقتحمت بلدة حجة بعد منتصف الليل، وحاصرت منزل عائلة الشهيد مصالحة، وشرعت الجرافات بهدم المنزل.  

واندلعت مواجهات عنيفة بين الأهالي وقوات الاحتلال التي اطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

 يذكر أن مصالحة (22 عاما) استشهد في الثامن من شهر مارس الماضي، بعد تنفيذ عملية طعن بمدينة يافا أسفرت عن مصرع مستوطن وإصابة آخرين.

وفي عدوان اخر،أصيب 3 شبان في مخيم نور شمس بالرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال في مواجهات اندلعت، فجر اليوم، عقب اعتقال شاب من منطقة المحجر بالمخيم.

وقالت مصادر طبية فلسطينية في المدينة: "وصل مستشفى الشهيد د.ثابت ثابت الحكومي بمدينة طولكرم 3 مواطنين، أصيبوا في مناطق مختلفة من أجسادهم برصاص الاحتلال، حيث نقلت سيارات إسعاف الهلال الأحمر إصابتين أثنتين وإصابة أخرى نقلتها سيارة خاصة".

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات