الفايز : الصحة تدرس منح الكوادر التمريضية علاوات بدل اقتناء أو تنقل أو عمل إضافي


جراسا -

اعلن وزير الصحة الدكتور نايف الفايز أن الوزارة تسعى حثيثا لفتح فرص عمل للكوادر التمريضية في المملكة وفي العديد من الدول العربية الشقيقة التي تمت زيارتها لتعزيز التعاون الصحي معها.

ونوه الفايز خلال لقائه اليوم نقيب الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات خالد أبو عزيزة وأعضاء مجلس النقابة الى أن الوزارة ستدرس الطلبات وتعمل على تنفيذ الممكن منها.

ولفت الفايز إلى أن الوزارة قامت خلال الفترة الأخيرة بمنح كوادرها علاوات بدل اقتناء أو تنقل أو عمل إضافي وسيتم دراسة منح هذه العلاوات للكوادر التمريضية الذين لا يحصلون عليها، مؤكدا اهتمام الوزارة بالتعاون مع النقابة في البرامج التدريبية التي تنفذها في مجالات جراحة القلب وزراعة الكلى وجراحة الأعصاب.

ولمح الفايز النظر الى ان وزارة الصحة تولى اهتمامها بمطالب نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات وسعيها لتلبيتها في إطار جهودها لتحسين الظروف وبيئة العمل لجميع كوادرها.

وأشاد الفايز بجهود النقابة الرامية إلى تطوير مهنة التمريض وتعاونها المستمر مع الوزارة في سبيل بناء شراكة متينة لتطوير المهنة وتحسين ظروف منتسبيها، من جانبه أعرب ابو عزيزة عن تقديره لجهود وزارة الصحة في تطوير واقع خدماتها وسعيها لتحسين أوضاع العاملين فيها ولاسيما التمريض، مشيدا بالتطور النوعي الذي حققته الوزارة في مجال جراحة القلب والأعصاب وزراعة الكلى واستعداد النقابة لتدريب كوادر تمريضية في هذه المجالات.

وشدد على اهتمام النقابة بتوجه الوزارة نحو منع ازدواجية العمل لكوادرها، داعيا إلى تحسين دخولهم عبر منحهم العلاوات التي تصرفها الوزارة مثل علاوة بدل الاقتناء والتنقل والعمل الإضافي.

وبين أن النقابة بصدد إطلاق مشروع عمان عاصمة التمريض لعام 2010 وستقوم بالعديد من الفعاليات والنشاطات لترسيخ هذا الشعار الذي ترفعه، مبديا رغبة النقابة في المساهمة في تشجير حدائق ثلاثة مستشفيات تابعة للوزارة.

وأشار أبو عزيزة إلى البطالة في صفوف الممرضين الذكور داعيا إلى إيجاد السبل الكفيلة بمعالجة البطالة وفتح آفاق عمل على المستويين الداخلي والخارجي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات