مديرية الأمن العام تتخذ إجراءات مكثفة لضبط المخالفات خلال فترة إعلان نتائج الثانوية العامة


جراسا -

أعلن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام الرائد محمد الخطيب عن إجراءات مكثفة ستنفذها مديرية الأمن العام خلال الأيام القادمة تأتي مع إعلان نتائج الثانوية العامة والتي من شأنها حماية الأرواح والممتلكات والمحافظة على أجواء الفرح السائدة لدى الناجحين وذويهم ضمن إطار القانون والمصلحة العامة للمواطنين.

وأشار الخطيب أن الجهات المختصة في مديرية الأمن العام ستقوم  بمراقبة حثيثة لمواقع إعلان هذه النتائج من مدارس ومقاهي للانترنت والمواقع التي يمكن أن تعلن بها واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة والكفيلة بالمحافظة على الأمن والنظام .
 
وأكد الرائد الخطيب أن حزمة من الإجراءات ستبدأ مساء يوم الجمعة وتستمر إلى ما بعد إعلان نتائج الثانوية العامة بأيام ستشمل تنظيم العملية المرورية في كافة الشوارع ومراقبة سلوكيات مستخدمي الطريق ورصد المخالفين وضبطهم من جهة,ومراقبة سلوكيات المواطنين في التعبير عن الفرح وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم وردعهم عن التسبب بالأذى للمواطنين الآمنين من جهة أخرى.
 
وأوضح الناطق الإعلامي أن أبرز هذه السلوكيات السلبية والخطرة تتمثل في إطلاق رصاص الموت بحجة الفرح والذي يؤدي إلى القتل مشيرا ان أي إنجاز في الدنيا لا يساوي حياة بريء يسلبها طائش مريض في سلوكه وأي حال هو حال أحباب هذا المغدور.
 
وأكد الرائد الخطيب ان مديريات الشرطة في كافة المحافظات ستقوم بتعزيز الدوريات الآلية والراجلة من كافة مرتبات الشرطة ضمن المناطق التي ستشهد احتفالات بهذه المناسبة وإلقاء القبض على كل شخص يقوم بإطلاق العيارات النارية واتخاذ العقوبات القانونية بحقه .
 
فيما أشار الرائد الخطيب إلى أن استخدام الألعاب النارية بديلا عن العيارات النارية يجب أن يتم وفق شروط تحول دون وقوع إصابات نتيجة سوء الاستخدام أو التسبب بإزعاج الآخرين لاستخدامها ما بعد الساعة العاشرة ليلا.

وذكر الناطق الإعلامي أن شراء الألعاب النارية يجب أن يتم من خلال محال مرخصة لضمان صلاحيتها وأن يتم الكشف من قبل الأمن العام والدفاع المدني على موقع الإطلاق الذي يشترط أن يكون مكانا مفتوحا بعيدا عن أسلاك الكهرباء والهاتف والمنازل وأن يتم الإطلاق من قبل خبير مختص مع الالتزام بأوقات الإطلاق.

ونوه الرائد الخطيب أنه مع الظروف الجوية التي من المتوقع أن تشهدها المملكة فإن التعبير عن الفرح بالخروج في مواكب سيشكل خطرا على المواطنين مع طبيعة التغير الذي سيطرأ على حالة الطرق في مختلف مناطق المملكة. آملا أن يتنبه المواطنون لهذا الأمر مع التقيد بقواعد السير والسلامة عند استخدام الطريق بشكل عام.ومؤكدا أن أية مخالفة سيتم التعامل بشكل ينسجم مع توجهات مديرية الأمن العام بالمحافظة على الفرح بالتوازي مع حماية الأرواح والممتلكات حيث ستستمر العملية التنظيمية ورصد المخالفات بأخذ أرقام المركبات المخالفة ليتم لاحقا استدعاء وضبط المخالفين حال انتهاء احتفالهم مع التذكير أن هذا الإجراء مقتصر على مخالفات قانون السير.
 
وبحسب الرائد الخطيب فإن عملية رصد المخالفات ستتم من خلال مختلف وحدات الأمن العام المعنية من رقباء سير ودوريات نجدة وأفراد البحث الجنائي والأمن الوقائي المنتشرين في مواقع توزيع النتائج والطرق والساحات العامة التي ستشهد تجمع المواطنين بهذه المناسبة.
 
 وتدعو مديرية الأمن العام أصحاب الشأن من مختلف الجهات الرسمية والشعبية وبالأخص رجال الدين ووجهاء العشائر والاعلاميين إلى ممارسة دورهم الايجابي في التوعية حول مثل هذه الظواهر السلبية كل في نطاق عمله وخبرته ليكون الأردن نموذجاً حضارياً وانعكاساً للقيم الأخلاقية والدينية التي تؤكد الحرص على الأرواح والممتلكات ونبذ السلوكيات الخاطئة والخطرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات