حاخام يفتي بتسميم مياه شرب الفلسطينيين .. وقيادي : دعوةٌ صريحة لقتلنا


جراسا -

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، اليوم الأحد 19 يونيو/حزيران 2016، إن فتوى حاخامٍ إسرائيلي بتسميم مياه الشرب الفلسطينية، "دعوة صريحة للقتل".

وتأتي تصريحات أبو يوسف، رداً على فتاوى دينية صادرة عن الحاخام شلومو ملميد، رئيس مجلس حاخامات المستوطنات في الضفة الغربية، الجمعة الماضية 17 يونيو، أجازت للمستوطنين تسميم مياه الشرب في القرى والمدن الفلسطينية المحتلة، بهدف "تهجير الفلسطينيين من قراهم وبلداتهم أو قتلهم".

وأضاف أبو يوسف "هذه الدعوة ليست الأولى ضد الشعب الفلسطيني، وهي دعوةٌ تحريضية لتصفية وقتل المواطنين الفلسطينيين".

وتابع "اليوم مطلوب وضع حد لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وسرعة إنجاح الجهود الدولية الرامية لتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية على الحدود المحتلة عام 1967".

وقال "هذه التصريحات (فتوى تسميم المياه) تبرهن أنه لا يوجد لدى الجانب الإسرائيلي شريكٌ حقيقي للسلام، في ظل حكومة يمينية متطرفة، تمارس القتل والاستيطان".

وأوضح القيادي الفلسطيني أن "عشرات الفتاوى صدرت عن حاخامات يهود تجيز قتل الفلسطينيين، وسرقة أراضيهم ومحاصيلهم الزراعية وتخريب ممتلكاتهم، وكانت دافعاً لعمليات القتل والتخريب اليومية التي ينفّذها المستوطنون بحق الشعب الفلسطيني".الاناضول



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات