الاردنيون "خامسا" على مؤشر السمنة العالمي


جراسا -

رصد - تربعت الكويت على قمة نسخة العام 2016 من قائمة "أسمن شعوب العالم"، في احتل الاردنيون المركز الخامس ، والرابع عربيا .

وقال موقع "غازيت ريفيو" (gazettereview) الإخباري الأمريكي في قائمته السنوية ، والتي يستند فيها إلى قواعد بيانات رسمية يستمدها من حكومات الدول ومن منظمة الصحة العالمية ، أن المواطنين الكويتيين حلوا في المركز الأول عالمياً على صعيد السمنة بمعناها "الطبي الشامل"، وذلك بعد أن منحتهم القائمة المعيارية وزناً نسبياً بلغ 42.8%، ما يعني أن أكثر من 4 من بين كل 10 منهم مصابون بدرجة من درجات السمنة التي تتطلب علاجاً بشكل أو بآخر.

اما الاردنيون فحلوا في المركز الرابع بنسبة بلغت 34.3% ، الامر الذي يعني ان اكثر 3 من بين كل 10 منهم مصابون بدرجة من درجات السمنة التي تتطلب علاجاً بشكل أو بآخر.

ويقول التقرير ان نساء الاردن اكثر سمنة من رجال ، وعزى ذلك الى العلاقة بين سن الزواج والسمنة ، واسلوب الحياة الذي يتغير بعد الزواج ، فضلا عن البطالة . 

وفي المراكز العشرة الأولى عالمياً، جاءت السعودية في المرتبة الثانية بنسبة 35.2% ، وبليز(هندوراس البريطانية سابقًا / تقع في شمال أمريكا الوسطى ) بنسبة 34.9 % ومصر بنسبة 34.6%  والأردن بنسبة 34.3% والإمارات 33.7% وقطر بنسبة 33.1%، أما النسبة في الولايات المتحدة فكانت 31.8%.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات