انخفاض أعداد الجرحى اليمنيين في الاردن

رئيس الحكومة اليمنية خالد بحاح يزور الصمابين اليمنيين في مستشفيات ابو ظبي - صورة ارشيفية

جراسا -

شهدت أعداد اليمنيين الذين يزورون الأردن للعلاج انخفاضاً كبيراً في الفترة الماضية، بعد تغيير عدد كبير من المرضى والجرحى اليمنيين وجهتهم العلاجية.

وقال مصدر في السفارة اليمنية إن سبب انخفاض أعداد الزائرين اليمنيين للعلاج، وذهاب آخرين للعلاج في دول أخرى منها الهند والسودان، هو ارتفاع كلفة العلاج في الأردن - وفقا لموقع 24 الامارات -.

وغادر عشرات الجرحى اليمنيين خلال الأسابيع الماضية عمان، باتجاه العاصمة السودانية الخرطوم، وفق المصدر، الذي قال إن العديد من الجرحى ينوون استكمال علاجهم في السودان.

ويرفض مسؤولون أردنيون التعليق على الموضوع، لوجود اتفاق مع اليمنيين بترك التصريحات الإعلامية عن الجرحى لمسؤول في السفارة.

ومنذ انطلاق عاصفة الحزم عام 2015، زار الأردن المئات من جرحى المقاومة الجنوبية والمرضى للعلاج في المستشفيات الخاصة.

وحسب إحصائيات سابقة، تجاوزت تكلفة علاج الجرحى اليمنيين الموجودين في الأردن من الذين يتلقون العلاج في مستشفياتها الخاصة أكثر من 30 مليون دولار.

في سياق آخر، نظم طلاب يمنيون دارسون في الجامعات الأردنية وقفة احتجاجية على ارتفاع سعر تذاكر طيران الخطوط اليمنية من اليمن إلى الأردن ذهاباً وإياباً.

وقال طلاب في بيان صادر عن وقفة احتجاجية نظمت أمام مكتب اليمنية بعمان إن هذا الارتفاع أضر بهم وبأسرهم في الداخل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات