اطلاق مشروع تدريب العاملين في مكبات النفايات


جراسا -

ضمن برنامج التعاون بين امانة عمان و الحكومة الالمانية و برعاية وزارة البيئة أنطلق اليوم مشروع تدريب الفنيين العاملين في مكبات النفايات و بمشاركة القطاع الخاص من الجانب الالماني.

و يهدف المشروع الى توفير التدريب المناسب و رفع كفاءة العاملين و ابداء المشورة لتطوير المواقع التي تستخدم لمعالجة النفايات.

و قدم المدير التنفيذي للبيئة و النظافة في امانة عمان المهندس زيدون النسور خلال الورشة عرضا حول اوضاع المكبات في الاردن، و استعرض جهود الحكومة الاردنية في تطوير العمل في مكبات النفايات منذ عام 1990 و الاجراءات التي تم اتخاذها       و التطور الذي حصل من اجل تقليل الاثار البيئية الناجمة من هذه المكبات.

و اوضح النسور ما تحتويه الاجندة الوطنية من ميادين و سياسات تتعلق بتشجيع القطاع الخاص في وضع الحلول و الاستثمار في هذا المجال.

و اشار الى جهود الأمانة وتوجهاتها لمعالجة النفايات وفق احدث المواصفات الصحية وذلك من خلال الاستثمار في مجال معالجة النفايات من خلال مشروع الغاز الحيوي في الرصيفة و مكب الغباوي و من خلال الحرص على تدريب الكوادر الفنية العاملة في هذا المجال.

و شارك في الورشة التي عقدت اليوم في فندق الهوليدي ان كل من وزارة البلديات      و جامعة العلوم التطبيقية و جامعة العلوم و التكنولوجيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات